الرئيسية / المقالات / الى أين ؟ …. يااااااا ميدان جدة

الى أين ؟ …. يااااااا ميدان جدة

جاءتهم الأخبار والبشائر …
سمعوا عن جوائز كثيرة وسيارات فاخرة وقيمة …
سيارة أسبوعيا لاتقل قيمتها عن خمسون ألف ريال …
توقعوا أنها مجرد اشاعات مثلها مثل ماسبق. بعضهم لم يصدقها اطلاقا بناء على تجارب سابقة وكلمات كان درجها الرياح. حتى سنحت لهم الفرصة لرؤية البرنامج النهائي بعد اعتماده من محافظ جدة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد حفظه الله. فأصبح ماكان يعتقد الكثير أنه مجرد كلمات واشاعات حقيقة أمام أعينهم وليس كغيره من الوعود والاشاعات. وتم بذلك توزيع البرنامج المعتمد لكل أعضاء النادي الموقر.
فكانت الفرحة
وكانت البهجة
وكان التخطيط
وكان التأمل
وحصل الاستثمار …
نعم .. فقد عمت البهجة والفرحة جميع أنحاء اسطبلات النادي وكانت السعادة واضحة في أوجه ملاك الاسطبلات والمدربين والخيالة والسياس. وعلى أثر ذلك أتى التخطيط وقام الكثير منهم بوضع البرامج التدريبية وتخيل كل مالك منهم فرحة الانتصار باحدى تلك السيارات التي قد تخل البهجة والسرور لكل من سعى وتأمل وخطط .
وغيرهم رأى أنها فرصة عظيمة فقرر ضخ الأموال و زيادة الاستثمار في هذه الهواية والمسابقة الرائعة والتي طالما كانت رياضة الأجداد لما فيها من عروبة وتنافس شريف. فقاموا بشراء عدد من الجياد الجديدة ذات الدماء المميزة من داخل المملكة وخارجها وغيرهم اتخذ قرارا بنقل جياده من بعض الميادين الى ميدان جدة .
واقتربت أحلامهم أكثر وأكثر وزاد حماسهم. فقد ترى في تلك الوجوه ملامح الحماس والتحدي والشوق للانتصار بتلك الجوائز والتي لطالما كانوا يحلمون بها. حتى أتت لحظة التسجيل للسباق الأول في بداية الموسم وجميعهم لايكاد ولايستطيع الانتظار لذلك الأربعاء الذي يحمل أول سيارة اعتمدها النادي الموقر.
وفجأة كانت الطامة …
فقد صرح أحد اداريي النادي بأن الداعم لايستطيع توفير ماوعد به ادارة النادي ولن يكون هناك تلك السيارات التي قد سبق اعتمادها . فانصدم الحضور وكل من سمع بذلك, وخصوصا أنه لم يتم الافصاح عن الداعم أوغيره في البرنامج المطبوع ولم يتم ابلاغ الملاك بذلك, فقد اعتقد الكثير أن ادارة النادي هي من يقف خلف ذلك الدعم .
ولكن,,,,, ماذا الان؟ وما العمل؟ ومن لهؤلاء الذين استثمروا وضخوا أموالهم بعد الله ؟ ومن سيقوم بتعويضهم ؟ ومن المتسبب بذلك ؟ وفوق كل هذا لماذا لم تفصح الادارة عن الداعم عند طرح البرنامج وتوزيعه على الملاك حتى لايستطيع أي كائن كان القيام بتحميل الادارة المسؤولية الكاملة حيال ذلك ؟ ولماذا لم تتبع هذه الادارة سياسة نادي الفروسية بالرياض في الافصاح عن الداعمين ؟
كل ماحدث يدل أن هناك أشخاص غير مسؤولين يجب أن يتم التحقيق معهم حيال التلاعب بأحد أهم المتنفسات الموجودة بمدينة جدة. فما حصل يدل بأن هناك سوء ادارة واضح للعيان يجب للمسؤولين ايقافه ومعاقبة من أهملوا تلك الأمانة لأن أموال الملاك وأوقاتهم يجب ألا تذهب هباء منثورا بسبب عدم الاحساس بالمسؤولية .
بقم/ رمح

شاهد أيضاً

قفز الحواجز .. تضبط الحياة

امتطاء صهوة الجواد والتدرب على فروسية قفز الحواجز ، تملئ الأوقات سعادة غامرة و حماس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X