الرئيسية / أخبار / الجمـال / مربط الشقب يتفوق بعدد المراكز في مهرجان أمير قطر للفروسية

مربط الشقب يتفوق بعدد المراكز في مهرجان أمير قطر للفروسية

مسابقة السلالة المصرية  يومي الأحد والأثنين المقبلين

alt

 

قطر – صهيل : تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير قطر، تواصلت فعاليات مهرجان سموه للفروسية الذي ينظمه نادي السباق والفروسية حتى يوم الخميس المقبل، وتبلغ قيمة جوائزه الكلية عشرة ملايين وثلاثمائة ألف ريال قطري بالإضافة إلى 22 سيارة.

وضمن هذه الفعاليات اقيمت امس منافسات بطولة قطر الدولية الحادية والعشرين لمسابقة جمال الخيل العربية الأصيلة التي تختتم اليوم  بالميدان المفتوح التابع للاتحاد القطري للفروسية.
واسفرت المنافسات اليوم عن تفوق  كبير للشقب  بعد حصوله على  لقبي “الامهر والافحل”،   بينما ذهب لقب “الافرس” الى مربط  الناصر، وحصل الخيالة السلطانية على  لقب المهرات، وحصل الشقب ايضا على لقب المزرعة الرائدة، وكذلك لقب الجواد الاب الرائد  عن طريق الجواد “مروان الشقب” بينما حصل مربط الناصر على لقب الجواد الرائد عن طريق “رحاب الناصر”.
وبالنسبة لجائزة  الجواد الاكثر حصولا على جوائز ويمتلكه مواطن قطرى فقد حصل عليها  ثلاثة  ملاك  ،هم سعد الدهينى مالك   الجواد  “بادى المها” ،  وعبد الله  بن  ناصر  المسند مالك  الجواد “الزير”، وجعفر خليل  رضوانى  مالك الجواد ” مهرة ذو الجناح”.
وفازت المهرة”انسبايرد برنسيس ناتاليا” ملك الخيالة السلطانية من سلطنة عمان بالميدالية الذهبية فى مسابقة “مهرة قطر الدولية” للعام الحالى، وحصلت على الميدالية الفضية المهرة “ماجدالينا ان دبليو ايه” ملك عرب الشمال الغربى  من الدانمارك، وجاءت فى المركز الثالث المهرة “هديل الشقب” ملك الشقب لتحصل على الميدالية البرونزية.
أما فى مسابقة (مهر قطر الدولى لعام  2012 ) فقد  اسفرت  المنافسات عن عن فوز المهر “وادى الشقب” ملك الشقب بالميدالية الذهبية ، وحصل على الميدالية الفضية المهر “أجلد” ملك الخيالة السلطانية ، بينما حصل على الميدالية البرونزية المهر “مرسال الشقب” ملك الشقب.
وكانت الميدالية الذهبية في مسابقة (فرس قطر الدولية ) من نصيب الفرس رحاب الناصر  ملك مربط الناصر، وحصلت على الميدالية الفضية الفرس “خنساء الشقب” ملك الشقب ، بينما  كانت الميدالية البرونزية  من نصيب الفرس “دانة الصافنات” ملك احمد صالح بوبشيب من المملكة العربية السعودية.
وعلى مستوى (مسابقة الافحل ) حصل على الميدالية الذهبية الفحل “فادي” الشقب  ملك الشقب ليتوج بلقب  فحل قطر الدولى لعام 2012، وحصل على الميدالية الفضية الفحل “الزير” ملك ناصر عبد الله المسند، وحصل على الميدالية البرونزية  الفحل “هجيس الريان” ملك الشيخ ناصر بن خليفة بن ناصر ال ثانى .
ويذكر ان فعاليات المهرجان ستتواصل في الايام المقبلة ، بإقامة بطولة قطر الدولية الثانية لجمال الخيل العربية الأصيلة ذات السلالة المصرية  يومي الأحد والأثنين المقبلين ، كما يشتمل المهرجان أيضا على إقامة السباق الـ على كأس قطر 2022، الذي يقام يوم الثلاثاء القادم، بالإضافة إلى السباق الرابع والثلاثين على كأس قطر الدولي، وجائزة قطر الدولية  يوم الاربعاء القادم ، ويختتم المهرجان بإقامة السباق الخامس والثلاثين على جوائز وسيف سمو أمير البلاد المفدى.

شاهد أيضاً

العرض الدولي السادس لجمال الخيل ينطلق 13 ديسمبر

الرياض – “صهيل” : تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X