الرئيسية / أخبار / القـدرة / فرسان مربط الشقب القطري يتصدرون تصنيف الاتحاد الدولي للفروسية

فرسان مربط الشقب القطري يتصدرون تصنيف الاتحاد الدولي للفروسية

 

الفارس  بوغنيم  المركز الأول على فرسان القدرة و التحمل 
alt
 
قطر – صهيل : تصدر فرسان الشقب لائحة التصنيف السنوي لسنة 2011 والتي يصدرها الاتحاد الدولي للفروسية، وذلك بعدما حل أربعة من فرسانه في المراكز العشرة الأولى. فقد حاز الفارس فالح ناصر بوغنيم على المركز الأول، فيما جاء كل من الفرسان عبدالرحمن سعد السليطين وجاسم محمد المعضادي وحسن طاحوس النعيمي في المراكز الخامس والتاسع والعاشر على التوالي. 

ويأتي هذا الإنجاز العالمي ليعكس مدى الاهتمام الذي توليه الدولة لرياضة الفروسية والرعاية المتواصلة من سعادة الشيخ محمد بن حمد آل ثاني رئيس مجلس ادارة الشقب وبدعم من السيد فهد سعد القحطاني مدير عام الشقب، وبإشراف المدرب الوطني هادي ناصر الرمزاني مدير إدارة فريق قوة التحمل في الشقب الذي يلعب دوراً كبيراً من حيث متابعتة لفرسان الشقب. 
وكان الفارس فالح ناصر بوغنيم وقد حصل على المراكز الأولى في ثمانية سباقات دولية للتحمل في فرنسا وأوروغواي والبرازيل والبرتغال والمجر وبريطانيا وقطر، وذلك من خلال مشاركته في سبع عشرة بطولة على مدار العام 2011 استطاع أن يحصد خلالها 1322 نقطة، وهو ما أسهم في احتلاله للمركز الأول ضمن الترتيب العالمي. أما الفارس عبدالرحمن سعد السليطين فقد حصد 933 نقطة استطاع أن يحتل بها المركز الخامس ضمن التصنيف العالمي، فيما احتل الفارس جاسم محمد المعضادي المركز التاسع ب911 نقطة، وحصد الفارس حسن طاحوس النعيمي 898 نقطة احتل بها المركز العاشر. 
وفي معرض تعليقه، قال السيد فهد سعد القحطاني، مدير عام الشقب “إنه ليحدونا الفخر بالإنجاز الكبير الذي حققه الفارس فالح إلى جانب زملائه الآخرين من فرسان فريق قوة التحمل في الشقب والذين أكملوا العام وهم على قمة التصنيف العالمي ، مؤكداً أن هذا الإنجاز كان ثمرة جهد جماعي ويمثل مصدراً للفخر لدى كل من الشقب ومؤسسة قطر والدولة بأكملها”. 
من جهته، عبر السيد هادي الرمزاني مدير إدارة فريق قوة التحمل الشقب عن بالغ سعادته بهذا الإنجاز، منوهاً بالدعم الكبير والمتواصل من المسؤولين، ومشيراً إلى أنه جاء تتويجاً لسلسلة من الإنجازات البارزة.
 تجدر الاشارة الى ان الشقب تأسس عام 1992 بتوجيه من حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى، بهدف الحفاظ على الموروث الثقافي في تربية الخيول العربية الأصيلة والمحافظة عليها وتطويرها. ولتحقيق هذا الهدف، انضم الشقب في عام 2004 إلى عضوية مؤسسة قطر، ويشرف على إدارة الشقب رئيس مجلس الإدارة سعادة الشيخ محمد بن حمد آل ثاني. 
ويشتمل الشقب على مركز لإنتاج الخيل العربية الأصيلة وتجهيزها للمشاركة في عروض الجمال، وأكاديمية لركوب الخيل، وإدارة قوة التحمل المختصة بالمشاركة في منافسات القدرة وقوة التحمل. وتتمثل مهمة الشقب في تعزيز أعلى المعايير في الإنتاج وجمال الخيل العربية وتوفير الفرص الاستثمارية المبتكرة والتعليمية وإعداد الفرسان القادرين على المنافسة في كافة مجالات الفروسية.

شاهد أيضاً

الزايدي يتفوق على الشباب ويظفر بالكأس

العلا – صهيل : حقق الفارس عبدالله الزايدي المركز الأول في سباق كأس الشباب والناشئين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X