الرئيسية / أخبار / منوعات / دوري الأمير بدر بن محمد نقلة قوية في فروسية قفز الحواجز

دوري الأمير بدر بن محمد نقلة قوية في فروسية قفز الحواجز

الدوري أهتم بجميع فرسان المناطق في مناطقهم بدون أن يتكبدوا العناء

 

الرياض – صهيل : في ظل البحث عن الرعاة لرياضة قفز الحواجز , وتذمر عدد كبير من الفرسان وخصوصاً اللذين ليس بمقدورهم المنافسة على الأشواط العالية , طل دوري الأمير بدر بن محمد بن سعود الكبير للفرسان الهواة بمناطق المملكة على الهواة من فرسان القفز, مقدماً لهم النجومية على طبق من ذهب , حيث خصص لهم ثلاث مستويات (مبتدئ ,متوسط ,متقدم) ,ولا يحق للمحترفين المشاركة بها , كما لا يحتاج الفرسان للذهاب خارج مناطقهم للتأهل بل أن الدوري يقيم في كل منطقة جولة تأهيل على مستوى المنطقة , يحجز من خلالها المتنافسين بطاقات تأهل للنهائي ويدخلون منافسة الصدارة على مستوى المملكة في مدينة الرياض . ولم يقف الدوري على هذا الإطار فقط فخلال الثلاث سنوات أستطاع جذب فرسان المملكة الصغار والكبار لميدان النهائي , للمشاركة في الفعاليات مثل شوط كأس شقران للأبطال ,وشوط خيول الإنتاج وغيرها من الأشواط المفتوحة .

“صهيل” التقت ببعض الفرسان في منافسات النهائي وأخذت أرائهم عن الدوري

 

مادياً وإعلامياً

ويقول ” الفارس عبدالرحمن الهمزاني من الرياض ” دوري الأمير بدر نقلة قوية في فروسية قفز الحواجز ,و يعتبر من أفضل البطولات على مستوى المملكة من جميع الجوانب وهذا ما يبحث عنه أي فارس .
وأضاف ” لو كان المجال مفتوح للكل لا رأيت الجميع يشارك في أشواط الهواة الثلاثة , لأن الدوري يخدم الفارس مادياً وإعلامياً , وأشكر الفارس  الأمير بدر على هذه البادرة والدعم اللامحدود لرياضة الفروسية ” .

 

لا أملك جواد
و أشار ” الفارس عبدالرحمن الخماش من جدة ” عن سبب أختيارة لدوري الأمير بدر قائلاً ” أنا لا أملك جواد للأشواط العالية , لهذا وجدت فرصتي في دوري الأمير بدر كبيرة للمنافسة “.
وأضاف “الدوري منذ انطلاقته الأولى وهو في صدارة البطولات من حيث التنظيم والجوائز والإعلام ” .
وحول الخدمة التي قدمها الدوري للرياضة قال ” الدوري  خدم  فروسية القفز بأشياء كثيرة  , ومن أهمها
تطوير مستوى الفرسان كذلك شاهدنا فرسان جدد يتجهون للرياضة “

 

أكتسبنا الخبرة

وقال “الفارس علي هادي خيري من خميس مشيط” فرسان خميس مشيط بحاجة ماسة للدعم والتشجيع لأن المنطقة محظورة وهذا الحظر سبب في عدم تطور رياضة الفروسية بشكل عام .
وأضاف “الكل في المنطقة من خلال الجولة التي أقامها الأمير بدر على نفقته الخاصة مستفيدون , متأهلين أو غير متأهلين , لأن الجميع اليوم أكتسب خبرة من المنافسة على بطاقات التأهل , جميعهم يقدمون شكرهم وثنائهم للفارس الأمير بدر ” .

فرسان المناطق برزوا
ومن جانبه قال “الفارس الوليد خالد سبيه من  ينبع ”  دوري الأمير بدر للفرسان الهواة بطولة قوية ومهمة لفروسية قفز الحواجز من جميع النواحي , وفي كل سنة تتطور للأفضل .
وأصاف ” أبرز الدوري عدد كبير من الفرسان الذين كانت تنقصهم الخبرة وخاصة فرسان المناطق التي تفتقر لمباريات القفز ” .

وقال ” فارس الجبيل مشاري المشري ” نحن في مدينة الجبيل نفتقر للدعم والدوري خدمنا وخلق لتا جو المنافسة.
وأضاف ” بسبب دوري الأمير بدر استطعنا المشاركة والمنافسة على المراكز الأولى , وتعرفنا على الكثير من الفرسان والخيل “

 

المباراة الوحيدة
وقال ” الفارس علي عبدالعزيز الشهري من  تبوك ” استعديت من فترة طويلة لجولة دوري الأمير بدر للفرسان الهواة ووفقني الله وحصلت على بطاقة التأهل للنهائي وسأعمل جاهداً للتفوق في النهائي أن شاء الله .
وأضاف “دوري الأمير بدر هو المباراة الوحيدة التي تهتم بالفرسان الهواة من جميع النواحي ونحن في تبوك كنا نطمح من قبل بدعم , وانطلاقة دوري الأمير بدر كانت دعم أفضل من الذي كنا نطمح له “
كما أضاف ” الدوري أهتم بجميع فرسان المناطق في مناطقهم بدون أن يتكبدوا عناء نقل الخيل وهذا خدمة من خدمات الدوري التي تصب في مصلحة ورعاية الفرسان نشكر الأمير بدر على هذا الوقوف النبيل وهو ليس غريب على عميد الفرسان “

 

مستوانا أفضل
وأضاف “الفارس أمجد عبدالرحيم السالمي  من حفر الباطن ” دوري الأمير بدر ساعدني في البروز

كما أضاف  ” كل مرة يخرج لنا الدوري بشيء أفضل وهذا اكبر محفز لنا لبذل الجهد في التدريب لخوض منافسات التأهيل “
وعن مستوى فرسان المنطقة الشمالية  قال “أصبح أفضل بعد دوري الأمير بدر  , والجميع يتمنى استمراره في المواسم المقبلة من فرسان الحفر والمناطق الأخرى .

 

 

شاهد أيضاً

الأمير بندر الفيصل رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية .. يكرم صحيفة “صهيل”

الرياض – “صهيل” : كرم صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X