الرئيسية / أخبار / القـدرة / تحت رعاية الشيخ خالد بن حمد

تحت رعاية الشيخ خالد بن حمد

 

سباق افتتاح الموسم البحريني للقدرة لمسافة 100كم ينطلق اليوم بقرية البحرين الدولية
alt
 
البحرين – صهيل : تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني الملكي للفروسية وسباقات القدرة ينطلق صباح اليوم السبت سباق افتتاح الموسم للقدرة لمسافة 100كم وذلك بقرية البحرين الدولية للقدرة , وكان الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة قد حدد السباق لمسافة 100 كيلومتر مقسمة على اربع مراحل 30كم و30كم و20كم و 20كم كما أن الانطلاقة ستكون في الساعة السادسة والنصف صباحا .

وفي اطار المنافسة على لقب السباق حث سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي على تحقيق النتائج المتميزة في السباق والظفر بالمراكز الاولى في سباق افتتاح الموسم معتبرا ان مراحل السباق فرصة حقيقية امام فرسان الفريق الملكي لمعرفة قدرات جيادهم في هذا الموسم اضافة الى تأكيد قوتهم وجدارتهم بتعزيز الانجازات التي تحققت للفريق في المشاركات الماضية .
وابدى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ثقته الكاملة في اعضاء الفريق الملكي اللذين سيشاركون في السباق وذلك عطفا على الامكانيات الكبيرة التي يمتلكونها والخبرة الواسعة التي اكتسبوها جراء المشاركة في مختلف البطولات والاحداث الرياضية مشيرا الى ان الفريق الملكي دائما ما يكون رقما صعبا في البطولات والسباقات التي يخوضها وسيكون في هذا السباق حاضرا بقوة من اجل تحقيق المراكز المتقدمة .
واكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ان الفريق بات جاهزا للسباق ومن خلال المتابعة المستمرة لتدريبات الفريق ويمكن التأكيد على ان الفريق سيكون حاضرا من اجل المراكز الأولى في السباق متمنيا للفريق الملكي وفرسان الاسطبلات المزيد من التوفيق والنجاح في هذا السباق .
ومن جانبه قال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة ان سباق اليوم سيكون قويا ومثيرا نظرا للمشاركة الواسعة التي يحظى بها من قبل مختلف الفرسان والإسطبلات في البحرين معتبرا ان هذا السباق يأتي بمثابة التأكيد على جاهزية الفرسان والجياد لخوض منافسات سباقات القدرة في المملكة والتي دائما ما تتطلب اعداد مغاير ومكثف من اجل الحصول على المراكز .
واكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ان الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة قام خلال الايام الماضية بتجهيز القرية لاحتضان هذا السباق كما انتهى الاتحاد من كافة الاجراءات الادارية المتبعة في هذا الشأن الامر الذي ساهم في استحضار كافة اسباب النجاح الى هذا السباق المهم مشيرا سموه الى ان الاتحاد لن يذخر جهدا في سبيل انجاح موسم القدرة واظهاره بالشكل المتميز .
واعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تفاؤله بسباق قوي من الناحية الفنية وذلك بفضل المشاركة الواسعة من قبل مختلف الفرسان في المملكة اللذين يمتلكون خبرات كبيرة وستسهم في ادخال الحماس على السباق .
وقد اجري اليوم الفحص البيطري للجياد المشاركة في السباق وذلك تحت اشراف اللجنة البيطرية التي يترأسها د. إبراهيم يوسف من البحرين رئيس لجنة البيطريين والمندوب البيطري الأجنبي د. محمد إبراهيم الحماد من السعودية وعضوية كل من د. عباس الحايكي من البحرين ود. صباح الكعبي من البحرين ود. عبد الرحمن أبو الشوك من البحرين .
وانهت اللجنة البيطرية جميع الاجراءات المتبعة في هذا الشأن وفق اللوائح المتبعة في هذا الشأن كما قامت اللجنة اثناء الفحص البيطري بالاطلاع على الملف الصحي للجواد. 
واعربت اللجنة البيطرية عن تقديرها التام للتعاون الايجابي الذي ابداه الفرسان اثناء الفحص البيطري للجياد مؤكدة ان هذا التعاون ساهم كثيرا في سير عملية الفحص البيطري بالشكل المطلوب متمنيتا للجميع التوفيق والنجاح في السباق .
من جانبه عبر خالد الخاطري قائد اسطبل الاصايل عن بالغ شكره وتقديره إلى رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على دعمه الكبير والمتواصل لمنافسات وبطولات القدرة، مؤكدا أن خطوات سموه تساهم في تطوير وتفعيل منافسات اللعبة نحو الأفضل وتحقيق المزيد من الانجازات والبطولات باسم مملكة البحرين .
وحول استعدادات إسطبل الاصايل لهذا السباق، أشار خالد الخاطري أن الإسطبل جاهز للسباق بعد المشاركة الفعالة في السباقات التأهيلية وسيشارك بعدد كبير من الجياد والفرسان في هذا السباق ، موضحا أن المنافسة ستكون قوية في السباق والتوقعات صعبة حول الفائز بالمراكز الأولى في البطولة، موضحا جاهزية الفرسان والإسطبلات المحلية الطامحة لتحقيق النتيجة المميزة في هذا السباق .
وعبر الخاطري عن بالغ شكره وتقديره للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، مشيدا بجهود قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وحرصه الدائم على إعطاء الفرسان والإسطبلات المحلية الفرصة للمشاركة في سباقات القدرة، وأكد على جهود سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي وعطاءه الدائم في مجال الفروسية وسباقات القدرة .
وستحظى منافسات بطولة افتتاح الموسم بتغطية إعلامية مميزة، من خلال النقل التلفزيوني الحي والمباشر إلى جانب الأستوديو التحليلي الذي يستضيف محللين لسباقات القدرة للتعرف على آخر أحداث وفعاليات البطولة إلى جانب نقل الأجواء التي ستصاحب السباق .
واكد توفيق الصالحي رئيس اللجنة الاعلامية بالاتحاد ان جميع الامور باتت متكملة لتقل السباق على الهواء مباشرة على القناة الرياضية بتلفزيون البحرين.
وتتضمن خطة النقل على الاستوديو التحليلي إلى جانب تصوير مراحل السباق المختلفة والتواجد في قلب الحدث ومتابعة وتغطية كل زوايا السباق والمواقع المختلفة التي تشهد فعاليات السباق .
واشار الصالحي الى الاستديو التحليلي سيكون بإدارة صدام ناصر وإخراج علي الشوملي اما اللقاءات الميدانية فستجريها حصة الدوي .
الفرسان المشاركون
الفريق الملكي
غازي الدوسري، ايليالا كونزاليز، اليكس مورال، عيسى عبدالله، كوردين سينغ.
الاصايل
عبد اللطيف عبد الله حمد برزان، محمد هلال الخاطري، راشد مبارك نسيب، سلطان سالم الحضرمي، سعود سالم الحضرمي، محمد حسن خلفان خاتري، خالد فيصل خليفة يوسف المنيع، خليفة مبارك شريدة سعد، سالم مبارك سبت محمد احمد الحايكي، عبدالرحمن عبدالله، بدر عتيق، محمد سيف محمد، يوسف عيسى ناصر، عبدالعزيز خليفة. خميس جمال خميس.
اسطبل احمد الفاتح
عثمان عبدالجليل، عمر حسين علي، ناصر خليفة مبارك، عبدالله جمال احمد، يوسف عبدالنبي حسين.
اسطبل الشوامخ
محمد إبراهيم السبيعي وفيصل جمال الدوسري، عبدالله بخيت سعد.
اسطبل المغيرات
سعد عبدالله يوسف، عبدالله فوزي هزيم، ناصر عواد احمد.
مدرسة سار
خليل عبدالصمد، صلاح الدين عبداللطيف، هيثم صلاح الدين.
اسطبل يوسف طاهر
عبدالعزيز يوصف، علي عادل عيسى.
جوائز مالية للمراكز والمراحل
وبتوجيه من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة اعتمد الاتحاد الملكي جوائز مالية للفائزين بالمراكز الأولى وأخرى للفرسان الذين ينهون كل مرحلة من السباق .

شاهد أيضاً

الزايدي يتفوق على الشباب ويظفر بالكأس

العلا – صهيل : حقق الفارس عبدالله الزايدي المركز الأول في سباق كأس الشباب والناشئين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X