الرئيسية / أخبار / القـدرة / خالد بن حمد يؤكد استفادة الفرسان من السباق

خالد بن حمد يؤكد استفادة الفرسان من السباق

 

أتحاد الفروسية البحريني يختتم سباقه التأهيلي بمشاركة نخبة الفرسان

alt

البحرين – صهيل : انطلق أمس السباق التأهيلي لمسافة 80 كيلومتر بمشاركة نخبة من الفرسان في المملكة من الإسطبلات المحلية التي حرصت على المشاركة الفاعلة في السباق الذي يهدف إلى اعداد الفرسان والجياد إلى موسم سباقات القدرة في المملكة, تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للفروسية وسباقات القدرة .

وبمناسبة انطلاق السباق أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بأن مشاركة فرسان مملكة البحرين قد جاءت إيجابية في المراحل الثلاثة بتأهيل الجياد الجديدة بعد أن قدم فرسان البحرين المشاركين مستويات جيدة أكدوا استعدادهم للمشاركة في السباقات القادمة التي تشهد دائما إثارة وندية في جميع مراحلها مؤكدا نجاح السباق التأهيلي الذي أقيم للفرسان والإسطبلات مشيداً بالتعاون الكبير الذي جاء بين الفرسان من أجل انجاح السباق التأهيلي.

وأضاف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بأن السباق أقيم من أجل تأهيل الفرسان والجياد وقد حقق هؤلاء الأهداف الخاصة بالسباق التأهيلي عبر المراحل الثلاثة وأشاد سموه بالجهود التي بذلت من قبل الجميع من اجل إنجاح السباق التأهيلي مؤكدا سموه بأن هذه السباقات تقام من أجل تنويع برامج الموسم والمساهمة في ارتقاء المستويات التي يقدمها الفرسان في سبيل اكسابهم المزيد من الخبرة والتأهيل لسباقات الموسم.

وأشاد سموه الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالمشاركة الواسعة من فرسان الإسطبلات المحلية، مؤكدا سموه على أن نجاح البطولات لا يمكن أن يتحقق من دون هذه المشاركة الإيجابية من قبل فرسان الإسطبلات الذين يؤكدون من خلال مشاركتهم الدائمة في البطولات على دعمهم وحرصهم على إنجاح البطولات وتميزها، مضيفا سمو بأن الإتحاد يثمن الدور الكبير الذي تقوم به الإسطبلات من أجل إنجاح الموسم.

من جانبهم أكد الفرسان المشاركون في السباق التأهيلي على أن نتائج السباق التأهيلي تدعو إلى التفاؤل في تحقيق نتائج طيبة في بقية منافسات الموسم حيث كان قويا ومثيرا وكان فرصة لجميع الإسطبلات التي شاركت في السباق بقوة لتجربة بعض الجياد والفرسان وتأهيلهم من أجل المنافسات المقبلة، مضيفين بأن البطولة وإن كانت بعيدة عن المنافسة على المراكز الأولى إلا أن السباق كان قويا في ظل رغبة الفرسان لتسجيل أرقام جيدة وإنهاء السباق بنجاح وهو الأهم في هذا السباق التأهيلي.

وأعرب الفرسان عن سعادتهم من النتائج التي حققوها، مؤكدين على أن هذه النتائج تدعو إلى التفاؤل، كما أنها ثمرة للجهود الكبيرة التي قام بها الفرسان في اعداد الجياد في سبيل انجاح موسم رياضة القدرة في المملكة معتبرين ان السباق جاء بمثابة الاعداد الجيد للجياد والفرسان للبطولات المقبلة والتي ستشهد منافسة قوية.

واشاد الفرسان بالمبادة المتميزة من قبل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في دعم الفرسان وتخصيص الجوائز التشجيعية لهم الامر الذي سيكون له انعكاسات ايجابية على الفرسان في المستقبل.

وكانت نتائج مراحل السباق على النحو الاتي:-

المرحلة الأولى

تصدر الفارس رائد محمود من الفريق الملكي بالجواد موفيسكو المرحلة الأولى بزمن 01:08:36 وبسرعة 26 كيلومتر ثم الفارس هاري سينغ من الفريق الملكي بالجواد سيبستبول بزمن 01:08:42 وبسرعة 26 كيلومتر ثم الفارس عبدالرحمن الزايد من الفريق الملكي بالجواد سوريا بزمن 01:10:27 وبسرعة 25 كيلومتر

المرحلة الثانية

تصدر الفارس هاري سينغ المرحلة الثانية بزمن 02:13:22وبسرعة 27 كيلومتر ثم الفارس محمد عبدالصمد من اسطبلات الخالدية بالجواد بيغاد بزمن 02:33:40 وبسرعة 27 كيلومتر ثم الفارس عبدالحق قدوري من الفريق الملكي بالجواد جمال بزمن 02:39:48 وبسرعة 22 كيلومتر

المرحلة الثالثة والأخيرة

تصدر الفارس محمد عبدالصمد المرحلة بالجواد بيغاد من إسطبلات الخالدية بمجموع زمن 03:15:15 وبسرعة 24 كيلومتر ثم الفارس جعفر ميرزا بالجواد كوبيلا من الفريق الملكي بمجموع زمن 03:23:26 وبسرعة 23 كيلومتر ثم الفارس هود بوجيري بالجواد كيوبس من الفريق الملكي بمجموع زمن 03:23:26 وبسرعة 23 كيلومتر

وكانت الفحوصات البيطرية قد أجريت يوم الجمعة للجياد إضافة إلى وزن الفرسان وأشرف على عملية الفحص البيطري أطباء معتمدون وأصحاب خبرة كبيرة في مثل هذه المناسبات وسبق لهم المشاركة في العديد من البطولات المحلية والدولية لشرف على العيادة البيطرية والمختبر كل من د. عباس الحايكي رئيس للجنة البيطرية ود. محمد ابراهيم الحماد من السعودية المندوب البيطري الاجنبي ووتضم اللجنة البيطرية في عضويتها الأطباء د. إبراهيم يوسف من البحرين ود. صباح الكعبي من البحرين ود.عبد الرحمن أبو الشوك البحرين ود. خالد الرزيقي، ود. هادي اللواتي.

وكان سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قد وجه الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برصد مكافآت تشجيعية للفرسان المشاركين في السباق التأهيلي، موزعة لكل مراحل السباق ولجميع الفرسان، حيث خصص الإتحاد 100 دينار لكل مرحلة من مراحل السباق، حيث سيحصل الفارس الذي ينهي المراحل الثلاث بنجاح على 300 دينار وفي حالة إنهاء مرحلتين فقط يحصل على 200 دينار ومرحلة واحد 100 دينار، كما منح الاتحاد 50 دينار لأي مرحلة يخرج منها الفارس.

 

 

شاهد أيضاً

الزايدي يتفوق على الشباب ويظفر بالكأس

العلا – صهيل : حقق الفارس عبدالله الزايدي المركز الأول في سباق كأس الشباب والناشئين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X