الرئيسية / أخبار / القفـز / في الأسبوع الثاني من دوري القفز الإماراتي

في الأسبوع الثاني من دوري القفز الإماراتي

 

خالد الجنيبي يتصدر المنافسة الرابعة و ديفيد فردريك ينجح في قفز 170 سم

alt

الإمارات – صهيل :تصدر الفارس خالد الجنيبي المنافسة الرابعة مفتوحة المشاركة من جولة واحدة مع جولة للتمايز على حواجز بلغ إرتفاعها 130سنتيمترا وذلك ضمن منافسات الإسبوع الثاني لدوري الإمارات ” لونجين ” للقفز والتي إستضافها نادي الشارقة للفروسية .

وكان الجنيبي يشارك في هذه المنافسة بالفرس “تنزرين” 10 سنوات من إسطبلات القوات البرية ضمن مشاركة 36 فارسا وفارسة .

وتضمن لقاء ” العيد ” ست منافسات جرت خلال اليوم الثاني والثالث من أيام عيد الأضحى المبارك وهي منافسة الحاجزين حواجز بلغ إرتفاعها 130 سنتيمترا حتى 170 سنتيمترا .. ومنافسة إختيار المسار المؤلفة من تسعة حواجز .

وفي هذه المنافسة التي تصدرها الفارس خالد الجنيبي كان قد أنهى جولة الأساس من دون أخطاء 12 فارسا تجدد بينهم اللقاء في جولة التمايز نجح في إجتيازها 5 فرسان الفارس خالد الجنيبي أكملها في زمن قدره ” 58 ر34 ” ثانية .. وجاء شقيقه الفارس أحمد الجنيبي بعد أن أنهى جولة التمايز في زمن ” 72ر 34 ” ثانية بالجواد “أوكرادو بي” من نادي تراث الإمارات في المركز الثاني والفارس محمد عبد الله كتيت بالجواد “بورتوريكو” من مركز الإمارات للفروسية بدبي المركز الثالث .

و واصل الفارس سالم أحمد السويدي تحقيق الإنتصارات للإسبوع الثاني على التوالي بالفرس “نتالي” من نادي الشارقة للفروسية بعد فوزه بصدارة المنافسة الثانية في اليوم الأول مفتوحة المشاركة من جولة واحدة على حواجز بلغ إرتفاعها 110 سنتيمترا بمشاركة 50 فارسا وفارسة وذلك في زمن بلغ ” 11 ر45 ” ثانية.. بينما حل ثانيا الفارس الناشىء عبد الرحمن أحمد أمين بالجواد “كاليتو” من نادي عجمان للفروسية بزمن ” 67ر47 ” ثانية < وثالثا الفارس حمد الكربي الذي شارك بالفرس "ليبي" من نادي الشارقة للفروسية بزمن " 00ر51 ثانية.

وشارك في المنافسة 14 فارسا بصحبة خيولهم الصغيرة عمر 5 ـ 6 سنوات 4 منهم نجحوا في إتمام الجولة من دون أخطاء وتقدمتهم الفارسة نتالي كريستودولو ليذهب المركز الثاني والثالث إلى الفارسة أليس دباني بجواديها “بلو ستار” و “أنجلينا” على التوالي من مركز الإمارات للفروسية بدبي.

ونجح الفارس ديفيد فردريك في القفز فوق حاجز على إرتفاع 170 سنتيمترا ممتطيا صهوة الفرس “دومينا” من إسطبلات الأصايل ونال كأس الفوز في منافسة الحاجزين التي أقيمت في ختام منافسات اليوم الأول أمسية السبت الماضي بنادي الشارقة للفروسية وكانت قد بدأت بحواجز بلغ إرتفاعها 130 سنتيمترا وإنتهت عند الإرتفاع 170 سنتيمترا المركز الثاني ناله الفارس شادي غريب بالجواد “سانتو” من نادي الشارقة للفروسية وكان قد أنجز 3 جولات بنجاح وعليه 4 نقاط جزاء في الجولة الرابعة ونال المركز الثالث زميله بالنادي الفارس سالم أحمد السويدي بالفرس “نتالي” وعليه 4 نقاط جزاء في الجولة الثالثة عند الإرتفاع 160 سنتيمترا وكان قد شارك 29 فارسا في منافسة المهارة 11 منهم إنتقلوا إلى الجولة الثانية و7 إلى جولة التمايز الثالثة.

كما تصدر الفارس سالم أحمد السويدي بالفرس “نتالي” من نادي الشارقة للفروسية بزمن بلغ ” 92 ر 32 ثانية في المنافسة الترفيهية التي أقيمت في اليوم الثاني والتي تمتاز نوعها بالخفة والسرعة لإختبار مقدرة الفارس في إختيار خط سيره وإنهاء جولة القفز من دون أخطاء فوق 9 حواجز .. كما أحرز الفارس حمد على الكربي بالفرس “ليبي” المركز الثاني بعد إنهاء المسار في زمن ” 61ر 33 ” ثانية والفارس عبد الله حميد المهيري المركز الثاثل بالجواد “تيب توب” زمن ” 63 ر 35 ” ثانية و الرابع كان من نصيب الفارس سالم خميس السويدي بالفرس “لابيرلا”.

وتضمنت منافسات الإسبوع أيضا منافستين خصصتا للفرسان المبتدئين وخيول القفز الصغيرة ففي المنافسة الأولى على حواجز تراوح إرتفاعها بين 80 ـ 95 سنتيمترا شارك فيها32 فارسا وفارسة من المبتدئين نجح 20 منهم في إكمال الجولة من دون أخطاء وخمسة فرسان من أصحاب خيول القفز الصغيرة عمر 4 ـ 5 سنوات شاركوا أيضا وأنهى ثلاثة منهم الجولة من دون أخطاء وفي منافسة مشابهة خصصت للفئتين وعلى حواجز بذات الإرتفاع شارك 37 فارسا وفارسة من المبتدئين نجح 21 منهم في إجتياز الجولة من دون أخطاء وأعتبروا فائزون ليتقاسموا الجائزة المالية البالغة حوالي 13 الف درهم كما شارك 6 من الفرسان بخيولهم الصغيرة عمر 4 ـ 5 سنوات ونجح 5 منهم في إكمال الجولة من دون أخطاء وتقاسموا الجائزة المالية المخصصة لفئة الخيول الصغيرة وقدرها الفان و500 درهم.

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X