الرئيسية / أخبار / السـرعة / على مضمار دوندخت بهولندا

على مضمار دوندخت بهولندا

 

“اثليت ديل سول” يسعى لنيل لقب الجولة الأخيرة لكأس الوثبة ستد
alt
 
الإمارات – صهيل :يشهد مضمار دوندخت بهولندا عصر اليوم ختام فعاليات كأس الوثبة ستد ضمن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الاصيلة والذي يعد بطولة الخيول العربية الاصيلة في هولندا 2012 ،ويشارك في السباق المخصص للخيول في عمر أربع سنوات فما فوق لمسافة 2100 متر والبالغ إجمالي جوائزه المالية 6 آلاف يورو 10 خيول من فرنسا وهولندا وبلجيكا.

 
ويعد كأس الوثبة ستد ضمن فعاليات مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الاصيلة أحد أبرز سلسلة لسباقات الخيول العربية الأصيلة التي تقام لدعم صغار الملاك وإعلاء شان الجواد العربي في المحافل الدولية والتي حظيت بالكثير من الاشادة للدور الايجابي الذي تلعبه في تطور سباقات الخيول العربية.
 
يأتي تنظيم المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ضمن إستراتيجية مهرجان سموه على كأس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات ” إفهار” والمؤتمر العالمي لسباقات الخيول العربية برلين 2012، وكأس الوثبة ستد وبتنظيم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي وبالتعاون مع هيئة الامارات لسباق الخيل والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية ” افهار” وجمعية الإمارات للخيول العربية الأصيلة وبدعم من الهيئة العامة للشباب والرياضة، وطيران الإمارات الناقل الرسمي ورعاية شركة أبوظبي للاستثمار وأريج الأميرات والراشد للاستثمار وشركة العواني والاتحاد النسائي العام ولجنة رياضة المرأة وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وساس للاستثمار وشركة موزان وكابال، ومزرعة الوثبة ستد والمعرض الدولي للصيد والفروسية ونادي أبوظبي للفروسية.
 
ويتنافس في سباق كأس الوثبة ستة عشرة خيول يتصدرها ” اثليت ديل سول” الفائز بسباق كأس زايد في برلين هذا العام .. وسيواجه ثلاثة أبطال في سباقات الوثبة ستد هنا في دوندخت بداية هذا العام.
 
ومن أبرز الأبطال الجواد”بليتر بولينجا” الفائز بسباقين في السلسلة ويسعي لتسجيل فوزه الثالث، اما ديترويت الفائز بسباق الجولة الخامسة من كأس الوثبة ستد ،و”شريك اواي” الفائز بالجولة الرابعة عشرة لكاس الوثبة ستد فسيكملان القائمة القوية.
 
 
وتدفع المدربة جيليان دوفيلد بالجواد”صادق” الذي ينضم الي المتنافسين قادما من نيوماركت لتصبح الجولة مفتوحة،ومن الخيول الاخري المنافسة على اللقب البلجيكي”اومني دي اي”،”كنتور كوساك”،ماربيل ديل سول”،”ليليج ان” و”شاكيرا دي اي”.
 
وأكد عبدالله القبيسي مدير دائرة الاتصال في هيئة ابوظبي للسياحة والثقافة أن وصول كاس الوثبة ستد الي المحطة الختامية في هولندا والمشاركة العددية الكبيرة للخيول المسجلة دليل على تطور سباقات الوثبة ستد المخصصة لدعم صغار المربين والملاك ومنحهم الفرصة للمشاركة في السباقات وتشجيعهم على تربية الخيول العربية الاصيلة.
 
وأشار إلى أن هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة سعت من خلال المهرجان إلي رسم إستراتيجية خاصة لمجموعة من النشاطات على رأسها كأس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي يهدف إلى دعم الخيول العربية عالمياً وسباقاتها وذلك بتشجيع المضامير العالمية بزيادة عدد السباقات الخاصة بها وكأس الوثبة الذي يعنى بدعم صغار مربي الخيول العربية المحليين والعالميين وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات”افهار”.
 
من جهتها قالت لارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، رئيسة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية ” ايفار” إن الكأس تأتي بناء على توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ودعمـه الكبير من منطلق دعم صغار الملاك وتشجيعهم على امتلاك وتربية الخيول العربية.
 
وأضافت إن سلسلة سباقات كأس الوثبة ستد جاءت ناجحة بكل المقاييس لمشاركة أرقام قياسية من الخيول في جميع المحافل وذلك يؤكد عمق تفهم المربين لضرورة تربية الخيول العربية التي لم تكن تجد الدعم اللازم في السابق وهذا دليل على تطور السباق المخصص لمربي الخيول وصغار الملاك فقط.
 
وأكدت أن الجولة الختامية تعد من أقوي السباقات المخصصة لكأس الوثبة ستد حيث يشارك فيها أكثر من بطل والكل يسعي لتسجيل اسمه في قائمة الابطال في هذه السلسلة المميزة.
 
وتقدمت صوايا بالشكر لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة على حسن التنظيم وجميع الرعاة كذلك.. وثمنت دور الذين ساهموا في اثراء ودعم المهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية مما جعله أحد أبرز السباقات في أوروبا وعلى الساحة المحلية لتوصيل الرسالة الهادفة من أجل دعم وإعلاء شأن الخيول العربية.
 
وأكد عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي ابوظبي للفروسية أن المهرجان تطور كثيرا وأصبح يشار اليه بالبنان خاصة بعد أن وجد الإهتمام من المربين لانتاج الخيول العربية وهذا إن دل علي شيء فإنما يدل علي بعد نظر سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بتوجيهات سموه بتنظيم هذا المهرجان وتنوع سباقاته مما كان له الأثر الايجابي في زيادة الاهتمام العالمي بالخيل العربي ليستعيد مكانته العالمية.
 
وأعرب عن فخر مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية بتنظيم هذا المهرجان لما يقوم به من دور ايجابي في التعريف بدولة الامارات وتوطيد علاقاتها الاخوية مع دول العالم .
 
من جانبه أكد فيخ دو رويتر مدير منظمة سباقات الخيول العربية الاصيلة في هولندا أمين المال في إفهار عن عمق امتنانه لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان ..وقال إن السلسلة تطورت كثيرا من خلال دعم المهرجان وبلا شك عزز هذه النوعية من الخيول وأصبح اهتمام المربين أكثر بهذه الشريحة.
 

 

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X