الرئيسية / أخبار / السـرعة / على مضمار ميسو الألماني

على مضمار ميسو الألماني

 

“فانال السماوي” بطلا للجولة الـ 13 من كاس الوثبة ستد 
alt
 

صهيل – الموفد الإعلامي : توج الجواد “فانال السماوي” بطلا للجولة الـ13 من كاس الوثبة ستد التي اقيمت امس على مضمار ميسو في المانيا ضمن فعاليات مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان العالمي الرابع للخيول العربية الأصيلة.

 
ويأتي تنظيم السباق ترجمة لتوجيهات وإستراتيجية سموه بإقامة هذا المهرجان العالمي الذى يتضمن كاس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان، وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات ” افهار” وكاس مزرعة الوثبة، والمؤتمر العالمي الثالث لسباقات الخيول العربية (برلين 2012 ).
 
وتنافس 11 خيلا بسن ثلاث سنوات فما فوق على لقب السباق البالغ طوله/ 1400 /متر وتبلغ اجمالي جوائزه المالية /2000 /وحل في المركز الثاني الجواد “غيلالي” فيما حل ثالثا “اوسام دو كارير” .
 
حظي سباق الجولة الثالثة عشرة من كاس الوثبة ستد بإقبال جماهيري حيث شهده اكثر من اربعة الاف متفرج ما يؤكد حب الشعب الالماني وعشقه لسباقات الخيول العربية الأصيلة ..كما حظي السباق باهتمام اعلامي ملحوظ حيث أفردت الصحف المختصة بصناعة الخيل مساحات واسعة للحدث الذي يعد أحد السباقات التي تدعم صغار المربين في المانيا.
 
وتتواصل سباقات كاس الوثبة ستد في الساحة الاوروبية ويقام السباق القادم بمضمار بيومنت بفرنسا بتاريخ 3 سبتمبر ..وتتألف سباقات كاس الوثبة ستد في اوروبا وأمريكا من 27 سباقا بالإضافة الي 15 سباقا على المستوي المحلي في مضمار ابوظبي.
 
وقالت لارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان العالمي للخيول العربية رئيسة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية (افهار) ان الجولة الثالثة عشرة من كاس الوثبة ستد لدعم صغار المدربين والتي اقيمت بالمانيا شاهدنا النوعية المميزة من الخيول من مختلف ارجاء اوروبا واقيمت للمرة الثانية في غضون هذا الشهر في المانيا وتميزت بمشاركة كبيرة. 

 

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X