الرئيسية / أخبار / السـرعة / يسجل فوزه الثاني في ثاني مشاركة

يسجل فوزه الثاني في ثاني مشاركة

 

الجواد القطري”مناحس” يحقق إنجازا جديدا في دربي اسكندنافيا
 
alt
 
قطر – صهيل : حقق المهر “مناحس” ملك سعادة الشيخ محمد بن فالح آل ثاني، رئيس مجلس إدارة نادي السباق والفروسية، إنجازا جديدا للفروسية القطرية، بفوزه بدربي اسكندنافيا للخيل العربية الأصيلة الذي أقيم في السويد ليكون أول جواد من إنتاج دول مجلس التعاون الخليجي يفوز بهذا الدربي.

وهذه المرة الأولى التي يشارك فيها جواد لمالك قطري في سباق باسكندنافيا بل ويحقق انتصارا كبيرا بفوزه بالدربي بعد أداء بالغ التميز  حيث تمكن “مناحس” من السيطرة على مجريات السباق وتحقيق الفوز به بجدارة بفارق 5 أطوال عن أقرب منافسية “دراتزان” و”نيرا رويال” صاحبي المركزين الثاني والثالث بالترتيب.
وجاءت مشاركة “مناحس” في السباق وحصده للدربي بقيادة المدرب داك دورنبرغ والخيال السويدي المتألق فريدريك جوهانسون، وبلغت مسافة شوط الدربي 2200 متر وكان مخصصا للخيل العربية الأصيلة عمر 4 سنوات وأقيم على المضمار الترابي بالسويد.
يذكر أن الخيال فريدريك جوهانسون قام بتمثيل أوروبا في كأس شرغار وسبق له الفوز بالدربي الألماني مرتين وبالدربي السويدي عدة مرات.
وهذا هو الفوز الثاني للمهر “مناحس” في مشاركته الثانية، حيث شهدت مشاركته الأولى فوزه بكأس الوثبة الذي أقيم في هولندا في الثاني والعشرين من شهر يوليو الماضي، مما يثبت براعة وقوة هذا المهر الواعد والقادم بقوة نحو تحقيق المزيد من الألقاب، بتحقيق انتصارين كبيرين في أول مشاركتين له وعدم قدرة منافسيه على التغلب عليه.

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X