الرئيسية / أخبار / منوعات / يواصلون تمارينهم من شهر رمضان

يواصلون تمارينهم من شهر رمضان

 

صهوات للمرة السادسة تشارك في مهرجان عكاظ الثقافي
 
alt
 
الطائف – صهيل : تواصل مؤسسة صهوات تجهيز جيادها مع نخبة من فرسانها على تمارين العروض الشعبية وفي مقدمتها  التقاط الأوتاد وتنويم الخيل, وذلك للمشاركة في النسخة السادسة من مهرجان سوق عكاظ الثقافي بمحافظة الطائف والذي تنطلق فعالياته في 24 من شوال الجاري.

وتأتي مشاركة صهوات للمرة السادسة على التوالي في المهرجان تحت مسمى فريق الفروسية وقوافل الهجن في جادة عكاظ, ويقود فريق الفروسية  تحت مسمى” فرسان عكاظ” الفارس الأولمبي فهد الجعيد.
وقدم الفريق  في النسخ الماضية من المهرجان عروض مذهلة أشاد بها المسؤولين في المهرجان, كما شارك الفريق لجانب فرقة الثقافة والفنون في مسرحيات جادة عكاظ وشعراء المعلقات وأضفى عليها نجاح كبير حين قام بتشكيل صورة من الماضي لجانب الممثلين، ويكمن دور الفرسان الأساسي في حماية القوافل القادمة لسوق عكاظ ويقومون به طيلة أيام المهرجان.
 
ومن جانبه شكر مدير الفروسية والهجن في جادة عكاظ مطلق عوض الجعيد الهيئة العامة للسياحة والآثار ومحافظة الطائف على الدعم الذي قدموه لفريق الفروسية وقوافل الهجن خلال دورات المهرجان الماضية.
وقال في حديث ل”صهيل”: “الفريق يستعد من شهر رمضان على التمارين ولازال أمامنا الوقت الكافي لأختيار الفرسان الذين يمثلون فرسان عكاظ في النسخة السادسة، ونعد المسؤولين وجماهير عكاظ بمفاجات من الفريق هذا العام “.
وأشاد الجعيد بمشاركة الفارس الأولمبي فهد الجعيد قائلاً ” للفارس فهد الجعيد دور كبير في نجاح عروض فرسان عكاظ”.
وحول سؤال “صهيل” عن مؤسسة صهوات قال الجعيد ” صهوات لها خبر عريقة في العروض الشعبية لما تملكه من جياد مدربة يقودها فرسان متميزين لهم باع طويل في عروض الفروسية, وبعد نجاحنا في السنوات الماضية بسوق عكاظ زمهرجانات أخرى في المنطقة الغربية  ومنطقة المدينة المنورة ولله الحمد نتشرف بالمشاركة  للمرة السادسة في عكاظ, وسترون صهوات قريباً في مدينة الرياض بمشيئة الله”.
 
alt
 
alt
 
alt
 
 
alt

شاهد أيضاً

الأمير بندر الفيصل رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية .. يكرم صحيفة “صهيل”

الرياض – “صهيل” : كرم صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X