الرئيسية / أخبار / السـرعة / في الجولة الرابعة من كأس الوثبة ستد في هولندا

في الجولة الرابعة من كأس الوثبة ستد في هولندا

 

الجواد الفرنسي ” علي بابا دى سول ” يتوج بطلاً للسباق
alt
 
الإمارات – صهيل : اختتمت منافسات الجولة الرابعة لسباق ” كأس الوثبة ستد ” ضمن سلسلة سباقات مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد بن سلطان آل نهيان العالمي للخيول العربية التي أقيمت أمس على مضمار دوندخت في مدينة لاهاي الهولندية.

 
وتوج الجواد الفرنسي ” علي بابا دى سول ” لكارين فان دى بوس وقيادة الفارس ار تشانج بطلا للجولة الرابعة من السباق وجاء في المركز الثاني بفارق ” رأس ” الخيل الهولندي ” بارموار تي ” لجي تي زوتليف وقيادة الفارس انتوني ديو وحل في المركز الثالث الخيل البلجيكي ” بالو دا ” لجون فيبرستين بقيادة الفارسة بلاتسا ويلمستن.
 
وبلغت مسافة سباق الجولة الرابعة ألفا و/800/ متر وشارك فيه تسعة خيول من فرنسا وبلجيكا وهولندا وبولندا .. فيما بلغ إجمالي جوائزه المالية ثلاثة آلاف يورو.
 
وأعربت لارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة في تصريح لها بهذه المناسبة عن سعادتها بالنجاح الذي حققه المهرجان في الجولات التي أقيمت في أوروبا وأمريكا سواء على كأس الوثبة ستد أو كأس زايد من خلال زيادة الاهتمام بالخيول العربية في الدول.
 
وأشارت إلى الجولات التي ضمتها الجولة الخامسة لكأس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان يوم السبت الماضي علي مضمار بلينستون بسان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية ضمن احتفالات ” مهرجان الميدا ” بعيده المئوى .. والذى سيشهد في الموسم القادم جولة من جولات بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات و هي المرة الأولى التي يقام فيها سباق للسيدات على هذا المضمار العريق الذي يبلغ عمره /160 / عاما.
 
وأكدت صوايا أن الفضل في نجاح المهرجان يعود إلى توجيهات ودعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.
 
وقالت إن هذا النجاح يتطلب مضاعفة الجهد للحفاظ عليه وهذا ما سيتم التركيز عليه خلال المرحلة القادمة ليحافظ المهرجان على سمعته العالمية ويواصل نجاحاته حول العالم ليعتبر سفيرا فوق العادة للإمارات حول العالم لتعريف شعوب العالم بآصالة وحضارة وتراث الإمارات وتوطيد العلاقات بين الشعوب .. موجهة الشكر إلى الجهات والهيئات والشركات الراعية التي ساهمت في دعم المهرجان .
 
من جهته أكد فيج رويتر رئيس جمعية الخيول العربية في هولندا أن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان عامة وسباقات كأس الوثبة ستد خاصة أعطى دفعة قوية لصغار الملاك والمربين في أوروبا لزيادة الاهتمام بالخيول العربية ووزيادة عدد سباقاتها.
 
وأشار إلى أنه منذ خمس سنوات كان عدد السباقات في هولندا /52/ سباقا علي مدار العام ولكن العدد تناقص خلال العام الأخير إلى خمسة سباقات نتيجة قلة الدعم ولكن نتيجة دعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة من خلال مهرجان سموه..ارتفع عدد السباقات وزادت قيمة جوائزه المالية مما أسهم في زيادة اهتمام صغار المربين والملاك في هولندا بتربية وتدريب الخيل العربية لتتسع قاعدة مشاركات الخيول العربية في سباقات كأس الوثبة.
 
وأضاف أن المهرجان يمثل قاعدة متميزة لإعادة بناء سباقات قوية للخيول العربية في أوروبا عامة وهولندا خاصة وأصبحت المنافسة مفتوحة بين الجميع نتيجة زيادة الاهتمام من صغار الملاك والمربين وكثرة المسابقات التي يشاركون فيها في أوروبا.
 
ووجه رئيس جمعية الخيول العربية في هولندا الشكر لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نيابة عن جميع المربين والملاك الصغار في هولندا علي هذا الدعم .
 
من جهتها أعربت الفرنسية كارين فان دى بوس مالكة الخيل “علي بابا ” عن سعادتها بفوز جوادها .. مؤكدة أن الفضل يعود إلى مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية وخاصة كأس مزرعة الوثبة ستد الذي أعاد الحياة للخيول العربية في أوروبا .
 
ووجهت كارين الشكر والعرفان نيابة عن جميع الملاك والمربين الصغار في أوروبا إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على تنظيمه للمهرجان وزيادة عدد السباقات والجوائز للفائزين مما سيكون له الأثر الإيجابي في عودة الحياة لسباقات الخيول العربية في أوروبا.
 
وتقام الجولة الخامسة من السباق في الثامن من شهر يوليو المقبل على مضمار دوندخت في هولندا .. فيما ستقام الجولة السادسة يوم /22/ من نفس الشهر .. بينما تقام الجولة السابعة يوم /12/ أغسطس القادم..كما تقام الجولة الثامنة يوم /26 / أغسطس والتاسعة يوم /16/ سبتمبر القادم .. 
 
بينما تختتم الجولات على مضمار دوندخت في هولندا في السابع من شهر أكتوبر القادم بإقامة الجولة العاشرة والأخيرة من السباق.
 
يذكر أن المهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية يقام بتوجيهات من سموه وتنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالتنسيق مع هيئة الإمارات لسباقات الخيول والاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية “إيفار” وجمعية الإمارات للخيول العربية الأصيلة بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي والناقل الرسمي شركة طيران الإمارات.
 
ويقام المهرجان برعاية شركة أبوظبي للاستثمار وأريج الأميرات والراشد للاستثمار وشركة العواني والاتحاد النسائي العام ولجنة رياضة المرأة وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وشركة موزان وكابال والأصابع السحرية ومؤسسة لاسيرين بيوتي ومزرعة الوثبة ستد والمعرض الدولي للصيد والفروسية ونادي أبوظبي للفروسية.
 

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X