الرئيسية / أخبار / القـدرة / في إطار الأستعداد لسباق القدرة الليلي في البحرين

في إطار الأستعداد لسباق القدرة الليلي في البحرين

الإسطبلات البحرينية تؤكد جاهزيتها لسباق كأس سمو ولي العهد للقدرة

 

alt

البحرين – صهيل : بدأت الإسطبلات البحرينية في وضع لمساتها الأخيرة على استعداداتها للمشاركة في السباق الليلي الأول في الموسم البحريني الذي سيقام يوم غد الجمعة على كأس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد البحرين لمسافة 120 كم على قرية البحرين الدولية للقدرة.

ومع اقتراب موعد انطلاق السباق الكبير، رسمت الفرق المشاركة خططها واستراتيجياتها الخاصة بالسباق الذي يتطلب استعدادات خاصة ومختلفة عن بقية سباقات الموسم، نظرا لإقامته في الفترة المسائية، وهذه السباقات لها احتياجاتها واستعداداتها الخاصة.
وأكدت الإسطبلات على أهمية السباق الذي سيحمل للمرة الخامسة على التوالي الاسم الغالي على الجميع، والسباق الليلي الأول في هذا الموسم الحافل والمثير، والذي شهد مشاركات سابقة قوية وإيجابية من مختلف فرسان دول المنطقة فضلا عن الإسطبلات المحلية.
وأجمعت الفرق على أن السباق الليلي سيكون صعبا وقويا، وهو يختلف عن السباقات التي تقام في الفترات الصباحية، مؤكدين أن السباق الليلي سيكون غامضا وقويا وصعبا، وتحتاج إلى تدريبات واستعدادات خاصة للجياد المشاركة.
وأعرب قائدوا الفرق والإسطبلات المحلية المشاركة في السباق عن استعدادهم وجاهزيتهم لهذا السباق المميزة مؤكدين حرصهم على تحقيق نتائج إيجابية في البطولة.

وبعيدا عن استعدادات الفرق المشاركة في السباق، أكد رئيس لجنة خط السيد فهد الرميحي جاهزية خطوط السباق بعد العمل الكبير والمجهود المتواصل الذي بذله العاملون على خط السير خلال الأيام الماضية.
وقدم الرميحي خالص شكره وتقديره لجميع أعضاء اللجنة وكل من ساهم في تسهيل عملها، مشيدا بروح التفاني والإخلاص في العمل والذي ترجم إلى واقع ملموس من خلال جاهزية خط السير في وقت مبكر للسباق.
وأضاف الرميحي بأن مسافة السباق البالغة 120 كم تم توزيعها على 5 مراحل هي 30 كم وستكون بالأعلام الحمراء، و30 كم معلمة بالأعلام الزرقاء، و20 كم بالأعلام الخضراء و20 كم بالأعلام الصفراء و20 بالأعلام البيضاء، مؤكدا بأن جميع هذه المسارات أصبحت جاهزة بنسبة كبيرة للسباق، وتم وضع كافة العلامات الإرشادية في خطوط السير.
وأشاد الرميحي بالدعم الكبير الذي تحظى به لجنة خط السير من قبل سمو رئيس الاتحاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وإهتمام سموه وحرصه على تذليل كافة العقبات التي تقف في طريق عمل اللجنة، بالإضافة إلى إهتمام رئيس لجنة القدرة الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة والذي كان له الأثر الكبير في انهاء الأعمال في خطوط سير السباق في وقت مبكر.
و ستتم  اليوم اجراءات الفحص البيطري وذلك في الساعة الثالثة والنصف إلى الخامسة مساء حيث موعد الإنطلاقة
وتقدم القناة الرياضية مساء اليوم برنامج مجالس الخيل من الساعة الرابعة والنصف مساء بمشاركة عدد من المسئولين في الإتحاد والإسطبلات وسيقوم بتقديم البرنامج صدام ناصر واخراج حمد رمضان

شاهد أيضاً

الزايدي يتفوق على الشباب ويظفر بالكأس

العلا – صهيل : حقق الفارس عبدالله الزايدي المركز الأول في سباق كأس الشباب والناشئين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X