الرئيسية / أخبار / الجمـال / المزاد السنوي الثالث لمربط الشقب القطري للخيول العربية الأصيل

المزاد السنوي الثالث لمربط الشقب القطري للخيول العربية الأصيل

 

 “مسرة الشقب” تحقق أعلى سعر  في المزاد
alt
 
قطر – صهيل : نظم مربط الشقب عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع المزاد السنوي الثالث بمشاركة أكثر من 500 من الملاك وعشاق الفروسية والمهتمين، واشتمل المزاد على عرض مجموعة مختارة من الخيول العربية الأصيلة. وحقق المزاد قفزة كبيرة في حصيلة البيع ونوع الخيل المباعة، مما يؤكد أن المزاد يتطور سنويا إلى آفاق أرحب في عمليات البيع والعرض المميز للخيل المباعة.

وبلغت حصيلة مبيعات المزاد أكثر من 2.3 مليون ريال قطري مقابل 32 رأسا تم عرضها خلال فعاليات المزاد الذي نظمته إدارة الإنتاج والجمال وأشرفت عليه إدارة العلاقات والتسويق بالشقب عضو مؤسسة قطر.
وكان أعلى سعر حققه المزاد من خلال  الفرس “مسرة الشقب”من السلالة المصرية، حيث بلغ سعرها 450 ألف ريال قطري، وهي ابنة العديد الشقب “مياسة الشقب”، الذي حقق العديد من البطولات والألقاب كان آخرها بطولة قطر الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة 2008 حيث فاز بلقب الفحل البطل ، وبطولة أمريكا لجمال الخيل المصرية الأصيلة 2005 حيث فاز بلقب الفحل البطل ، بالإضافة إلى فوزه بلقب بطولة العالم لجمال الخيل العربية الأصيلة 2003 بفئة الفحل البطل.
وحلت في المركز الثاني من حيث أعلى قيمة في المزاد ” دنيا الشقب” وهي من السلالة المصرية حيث وصل سعرها إلى 330 ألف ريال قطري وهي ابنة اشهيل الريان وعذبة الشقب ابنة العديد الشقب.
 وأعرب السيد فهد بن سعد القحطاني مدير عام الشقب عن سعادته بتنظيم المزاد في نسخته الثالثة، مشيدا بالإقبال الكبير الذي شهده المزاد وتقديره وترحيبه بالضيوف والمشاركين في المزاد من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذين أسهموا بصورة مباشرة في إنجاح فعاليات المزاد .
  ونوه القحطاني، في كلمة ألقاها في بداية فعاليات المزاد، بالجهد الكبير الذي تبذله إدارة الإنتاج وجمال الخيل بإشراف السيد محمد مبارك السليطي وفريق العمل التابع له والذي يمثل كلمة السر في الانجازات الكبيرة التي تحققها خيول الشقب في المحافل الدولية.

شاهد أيضاً

العرض الدولي السادس لجمال الخيل ينطلق 13 ديسمبر

الرياض – “صهيل” : تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X