الرئيسية / أخبار / السـرعة / عبدالله بن خليفة آل ثاني يسلم جوائز الفائزين بالسباق الثاني والثلاثين لنادي فروسية قطر

عبدالله بن خليفة آل ثاني يسلم جوائز الفائزين بالسباق الثاني والثلاثين لنادي فروسية قطر

 

ضمن مهرجان قطر الدولي الحادي والعشرين للفروسية
alt
 
 
قطر – صهيل : توج سمو الشيخ عبد الله بن خليفة آل ثاني المستشار الخاص لسمو الأمير قطر مساء امس الفائزين بالشوطين السادس والسابع في السباق الرابع والثلاثين المقام ضمن مهرجان قطر الدولي الحادي والعشرين للفروسية.
كما قام سموه بتدشين شعار مزرعة إنتاج الخيول التابعة لنادي السباق والفروسية الواقعة بمنطقة الشمال.

وتسلم كأس وجائزة الشوط السابع سعادة الشيخ محمد بن مشعل بن حمد آل ثاني الذي فاز به الجواد “فلاينج ديستينيش” ملك مربط إنجاز بعد أن حل في المركز الأول في هذا الشوط الذي خصص للخيل المهجنة الأصيلة “مستوردة والإنتاج” الدرجة مفتوح لعمر 3 سنوات فما فوق الفئة الثانية ومسافته 1600 متر، وجاء في المركز الثاني الجواد “جينرال” ملك مبارك سعيد ناصر النعيمي، وحل في المركز الثالث الجواد “المثني” ملك شاهين غانم شاهين السويد الغانم.
وأسفرت منافسات الشوط السادس عن فوز الجواد “حاران” ملك مربط الشحانية بالمركز الأول في الشوط السادس المخصص للخيل العربية الأصيلة الدرجة مفتوح لعمر 4 سنوات فما فوق ومسافته 1600 متر ، وكان المركز الثاني من نصيب الجواد “تبارك” ملك  أم قرن ، وجاء في المركز الثالث الجواد “مخيفة” ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني.
وفاز الجواد “نشمي” ملك أم قرن بالمركز الأول في الشوط الأول ( شوط قطر للخيالة المتدربين ) المخصص للخيل العربية الأصيلة الدرجة مبتدئة ومسافته  1600 متر ، وجاء في المركز الثاني الجواد “فيحة ” ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني ، وحل في المركز الثالث الجواد “شكلان” ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني 
   وكان المركز الأول في الشوط الثاني المخصص للخيل العربية الأصيلة من الإنتاج المحلي الدرجة تكافؤ ومسافته 1600 متر من نصيب الجواد”طامح ” ملك إبراهيم سعيد إبراهيم المالكي، وجاء في المركز الثاني الجواد “شكيمة ” ملك أم قرن ، وذهب المركز الثالث إلى الجواد “بشر النايف “ملك مربط المغيرات. 
 وحقق الجواد “جد جمينت” ملك أحمد حسن المالكي الجهني المركز الأول في الشوط الثالث المخصص للخيل المهجنة الأصيلة مستوردة والإنتاج الدرجة تكافؤ في مسافة 1400 متر ، وجاء في المركز الثاني الجواد “ولفا “ملك سعود عبد اللطيف المسلماني ، وفاز في المركز الثالث الجواد “بيريجو” ملك عبد العزيز علي عبد الله الكثيري. 
وظفر “لوجوس أسترا ” ملك أبناء عبد الله محمد آل الشيخ الكواري بالمركز الأول في الشوط الرابع على جائزة نادي الخيالة الأرجنتيني المخصص للخيل المهجنة الأصيلة مستوردة والإنتاج الدرجة تكافؤ في مسافة 1400متر ، وكان المركز الثاني من نصيب الجواد “لوست كوز” ملك مربط السيلية، وجاء في المركز الثالث الجواد “رول ميكر” ملك سعادة الشيخة مريم بنت مشعل بن حمد آل ثاني.  
وفاز بالشوط الخامس المخصص للخيل العربية الأصيلة من الإنتاج المحلي الدرجة تكافؤ الجواد “مخباط” ملك سعادة الشيخ خليفة بن محمد بن خليفة آل ثاني في مسافة 1400 متر، وجاء في المركز الثاني الجواد “جبار” ملك علي جمعة عبد الله المضاحكة ، وفاز في المركز الثالث الجواد “المزدهر” ملك سعادة الشيخ محمد بن مشعل بن حمد آل ثاني.
وستختتم يوم الخميس فعاليات مهرجان قطر الدولي للفروسية  بإقامة السباق الخامس والثلاثين على جوائز وسيف سمو أمير البلاد المفدى.
وكانت فعاليات المهرجان قد انطلقت يوم الخميس الماضي بإقامة منافسات بطولة قطر الدولية الحادية والعشرين لمسابقة جمال الخيل العربية الأصيلة التي استمرت لمدة ثلاثة أيام بالميدان المفتوح التابع للاتحاد القطري للفروسية الذي شهد أيضا فعاليات بطولة قطر الدولية الثانية لجمال الخيل العربية الأصيلة ذات السلالة المصرية التي أقيمت يومي الأحد والاثنين الماضيين.
وقد تم تخصيص جوائز ضخمة للمشاركين في مهرجان قطر الدولي الحادي والعشرين للفروسية على جوائز وسيف أمير قطر، تبلغ قيمتها الكلية 10 ملايين و300 ألف ريال قطري بالإضافة إلى 22 سيارة.

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X