الرئيسية / أخبار / منوعات / قائد الفريق البحريني لذوي الأحتياجات الخاصة نأمل بأستمرار المشاركة في بطولات الفروسية

قائد الفريق البحريني لذوي الأحتياجات الخاصة نأمل بأستمرار المشاركة في بطولات الفروسية

 

الفارس عبدالجليل : لا يواجه أي صعوبة في التعامل مع الخيل
alt
 
البحرين – صهيل : على هامش مشاركة ذوي الأحتياجات الخاصة في سباق كأس الملك للقدرة في البحرين   قال قائد فريق ذوي الأحتياجات الخاصة  باسل جبل بأنهم يأملون إستمرار المشاركة في البطولات وأن تكون هذه البطولة هي الإنطلاقة الحقيقية لرياضة القدرة لذوي الإحتياجات الخاصة.

 
وأضاف جبل: “جميع الفرسان لديهم الحماس الكبير لهذا السباق، ويبذلون جهدا كبيرا خلال التدريبات لكي يكونوا في أفضل جاهزية للسباق”.
 
وتابع قائلا: “بدأنا التدريبات قبل ثلاثة أسابيع، وحرصنا على التواجد الدائم في التدريبات من أجل التعود على على سباقات القدرة، والمدرب سيد عدنان سعيد يبذل أيضا مجهودا كبيرا في تجهيز الفرسان والجياد”.
 
وأعرب قائد الفريق باسل جبل عن خالص شكره للفتة الكريمة من قبل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الذي منح الفرسان الفرصة للمشاركة في هذه البطولة الغالية التي تحمل إسم جلالة الملك المفدى، بالإضافة إلى توفير التسهيلات والجياد التي سيشارك بها الفريق في السباق.
 
أما الفارس كميل عبدالجليل فقد قال بأنه كان يتابع سباقات القدرة وكان يتمنى أن تتاح له الفرصة للمشاركة في أحد السباقات، مضيفا بأنه يسعى مع بقية زملاءه إلى تقديم سباق جيد يليق بالبطولة الكبيرة ولنؤكد للجميع أن ذوي الإحتياجات الخاصة قادرين أيضا على العطاء في هذه الرياضة.
 
وأكد عبدالجليل بأنه لا يواجه أي صعوبة في التعامل مع الخيل ومع المسافات الطويلة، مضيفا بأنه يأمل في الإستمرار في التدريبات والمشاركة لكي يكتسب هو وزملاءه المزيد من الخبرة والتعود على سباقات القدرة.
وتمنى عبدالجليل أن يتم تخصيص مقر خاص لتدريبات الفريق من أجل جذب المزيد من الفرسان الراغبين في ممارسة هذه الرياضية، مقدما خالص شكره وتقديره لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لإتاحة الفرصة له ولزملاءه في خوض هذه التجربة
 
ومن جانبه قال الفارس أحمد محمد بأنه سعيد بخوض هذه التجربة وهو الآن في جاهزية جيدة للمشاركة في السباق الذي سيكون تجربة مميزة بالنسبة له.
 
وأضاف قائلا: “نشكر جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة لحرصهم على دمج ذوي الإحتياجات الخاصة في كل الفعاليات المجتمعية، وتوفير كل الدعم والتسهيلات لهم للإستعداد والمشاركة في مختلف الفعاليات الرياضية الأمر الذي يدخل الارتياح في نفوس الجميع”.
 
وتابع: “بدأت ممارسة الرياضة بشكل رسمي منذ عام 2008 حيث شاركت في عدد من الألعاب الرياضية ومثلت البحرين خارجيا، لكن هذه المشاركة الأولى بالنسبة لي في سباقات القدرة واسعى إلى تقديم مستوى جيد إلى جانب زملائي الفرسان لنترك إنطباعا جيدا بأننا قادرون على الإبداع أيضا في سباقات القدرة.
 
وعن رأيه في بطولة كأس الملك للعموم قال أحمد محمد بأن البطولة ستكون قوية ومثيرة جدا كونها تحمل إسم جلالة الملك، وتحظى بمشاركة وإهتمام جميع الإسطبلات المحلية ومشاركة أقوى الفرسان وعلى رأسهم سمو الشيخ ناصر وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة .

شاهد أيضاً

الأمير بندر الفيصل رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية .. يكرم صحيفة “صهيل”

الرياض – “صهيل” : كرم صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X