الرئيسية / أخبار / القـدرة / سباق لذوي الاحتياجات الخاصة ضمن كأس الملك للقدرة في البحرين

سباق لذوي الاحتياجات الخاصة ضمن كأس الملك للقدرة في البحرين

 

د. خالد أحمد : السباق هو باكورة سباقات القدرة لذوي الإحتياجات الخاصة
alt
البحرين – صهيل : بتوجيهات من رئيس الاتحاد البحريني للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ينظم الاتحاد السباق الخاص للقدرة لذوي الإحتياجات الخاصة الذي سيقام خلال بطولة كأس ملك البحرين يوم السبت المقبل في قرية البحرين الدولية للقدرة .

 
وسيكون سباق ذوي الإحتياجات الخاصة الأول من نوعه الذي ينظم لهذه الفئة على المستوى الإقليمي والعالمي، إذ لم يسبق أن نظم أي سباق للقدرة لذوي الإحتياجات الخاصة.
وستوزع مسافة السباق البالغة 15 كم على ثلاث مراحل بواقع 5 كم لكل مرحلة .
 
وقال د . خالد احمد حسن مدير الفريق الملكي والمشرف على سباق ذوي الإحتياجات الخاصة بأن هذا السباق ينظم بتوجيهات من رئيس الاتحاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وبلمسة إنسانية من سموه 
وأضاف د. خالد بأن هذا السباق هو باكورة سباقات القدرة لذوي الإحتياجات الخاصة، حيث أن هناك نظرة مستقبلية لدى الإتحاد لتطوير سباقات ذوي الإحتياجات الخاصة للقدرة حيث يعتمد بشكل كبير على نجاح هذه التجربة الفريدة .
 
وتابع قائلا: “سيكون هناك برنامج لإستمرار تدريبات الفرسان، كما سيكون هناك خطط للمشاركة في المنافسات الخارجية أيضا، بالإضافة إلى تنظيم بطولة إقليمية أو دولية لذوي الإحتياجات الخاصة في البحرين، وهذه المقترحات سيتم طرحها للتداول والنقاش لدى الإتحاد لإقرارها”.
 
واشار د. خالد إلى أن الإتحاد وفر كافة إحتياجات الفرسان للمشاركة في هذه البطولة، حيث تم توفير الجياد من الإسطبلات الملكية كما تم توفير مدرب خاص للفريق بالإضافة إلى كافة الإحتياجات استعداداً لهذه البطولة.
 
وعن اللوائح التي ستطبق في سباق ذوي الإحتياجات الخاصة قال د. خالد بأنه سيتم تطبيق كافة اللوائح الخاصة برياضة القدرة في سباق ذوي الإحتياجات الخاصة، وستخضع الجياد للفحص البيطري بعد كل مرحلة حالها كحال السباق الرئيسي على كاس جلالة الملك.
 
وتمنى د. خالد كل التوفيق والنجاح للفرسان من أجل تقديم سباق جيد ومميز في أول ظهور لذوي الاحتياجات الخاصة في رياضة القدرة.
 
من جانبه، قال مدرب الفريق سيد عدنان سعيد بأن الفرسان يتمتعون بمعنويات عالية ولديهم حماس كبير لخوض هذه التجربة الفريدة التي تنظم للمرة الأولى.
 
وأضاف سعيد: “في البداية أقدم كل الشكر والعرفان إلى جلالة الملك المفدى على رعايته الكريمة للمعاقين، وحرص جلالته دمج ذوي الإحتياجات الخاصة في كافة المجالات المجتمعية، كما أقدم خالص الشكر إلى رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على توجيهاته بتنظيم هذا السباق الذي سيكون له أثر كبير في نفوس الفرسان، حيث يعملون جاهدين من خلال التدريبات لرد الجميل إلى سموه والتأكيد على أنهم قادرين على إنجاح هذه التجربة”.
 
وعن تدريبات الفريق قال سيد عدنان سعيد بأن التدريبات إنطلقت منذ ما يقارب ثلاثة أسابيع، وكان التركيز كثيرا على رفع المعدل اللياقي للجياد والفرسان، خصوصا وأن رياضة القدرة تعتمد بشكل كبير على الجانب البدني.
 
وأضاف سعيد بأن المشاركة في هذا السباق ستكون بخمسة فرسان بينهم الفارسة موزة السعد، حيث يتدرب الفرسان بإنتظام وإستمرار مؤكدين رغبتهم الكبيرة في تقديم سباق مميز.
وقدم المدرب سيد سعيد كل الشكر للإتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وعلى رأسه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على التسهيلات الكثيرة التي قدمها للفريق، حيث تم توفير الجياد وباصات لتنقل الفرسان بالإضافة إلى الدعم المعنوي الكبير والمستمر من قبل سموه للفرسان.
 
وعن الهدف الأكبر من مشاركة فريق ذوي الإحتياجات الخاصة قال المدرب سيد عدنان سعيد بأن الرسالة التي نريدها أن تصل إلى العالم بأن ذوي الإحتياجات الخاصة قادرين على المشاركة في سباقات القدرة كما كان لهم تواجد قوي في الالعاب الرياضية المختلفة.

 

شاهد أيضاً

الزايدي يتفوق على الشباب ويظفر بالكأس

العلا – صهيل : حقق الفارس عبدالله الزايدي المركز الأول في سباق كأس الشباب والناشئين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X