الرئيسية / أخبار / القفـز / الإماراتي محمد العويس بطل جائزة الشارقة الكبرى

الإماراتي محمد العويس بطل جائزة الشارقة الكبرى

وحصل على 87 الف درهم من مجموع الجائزة

alt

الإمارات – صهيل : فاز الفارس الإماراتي محمد العويس بـ ” الجائزة الكبرى ” من الشوط التاسع والأخير لبطولة الشارقة الدولية لقفز الحواجز التي أقيمت تحت شعار ” ضمير الاتحاد ” و المؤهلة لكأس العالم للفروسية لعام 2012.

وحصل الفارس على /87 / ألفا و/500 / درهم من مجموع الجائزة الكبرى البالغ /250 / ألف درهم .

وجاء في المركز الثاني في هذا الشوط من اليوم الثالث والأخير للبطولة والذي شهد منافسات قوية بين الفرسان الإماراتيين والعرب والأجانب..الفارس عبدالله الشربتلي من السعودية واحتل المركز الثالث الفارس جورج فيني من ألمانيا فيما حصل على المركز الرابع الفارس فرنس سيزار تريمل من أوكرانيا واحتل المركز الخامس الفارس خالد العيد من السعودية وكان المركز السادس من نصيب الفارس طلال السعدي من السعودية .

وكانت منافسات اليوم الأخير تضمنت ثلاثة أشواط حيث انتزع الفارس عبدالله المري من الإمارات المركز الأول للشوط السابع وهو عبارة عن جولتين وجاء في المركز الثاني الفارس عبدالرحمن ناصر من قطر واحتل المركز الثالث الفارس محمد ابراهيم الناخي .. فيما حصل على المركز الرابع الفارس عبدالقادر سعيد من قطر واحتل المركز الخامس الفارس فادي الزعبي من سوريا .

وشهد الشوط الثامن وهو عبارة عن جولة واحدة مع شوط تمايز منافسة قوية بين الفرسان والفارسات حيث حل الفارس جورج نيفي من ألمانيا في المركز الأول وجاء بالمركز الثاني الفارس جون فلودي من إيرلندا واحتل المركز الثالث الفارس راشد محمد الرميثي من الإمارات فيما حصل على المركز الرابع الفارس طلال السعدي من السعودية ونال المركز الخامس الفارس بدر الفرد .

وتعد هذه البطولة التي نظمها نادي الشارقة للفروسية والسباق في القاعة المغلقة تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة .. إحدى بطولات الدوري العربي المانحة لبطاقات التأهيل لنهائي كأس العالم للفروسية ويشارك فيها /233 / جوادا و/200 / فارس وفارسة من أبرز الفرسان على مستوى العالم من 28 دولة .

حضر اليوم الختامي الشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي رئيس نادي الشارقة للفروسية وسعادة الدكتور غانم الهاجري مدير عام مطار الشارقة الدولي وسعادة أحمد ناصر الفردان الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي وسلطان محمد اليحيائي مدير نادي الشارقة للفروسية وكبار المسئولين والمهتمين بهذه الرياضة العربية الأصيلة.

ورفع الشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي رئيس نادي الشارقة للفروسية والسباق آيات الشكر والتقدير إلي سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة على دعمه للبطولة ورعايته لها .

وقال إن الترتيبات التي تمت برهنت على نجاح التنظيم وان نجاح البطولة امتد أيضا إلى عدد المشاركين فيها ونوعية الخيول منوها بان نسخة العام الحالي تعد الأفضل وان التطور الذي تتميز به البطولة هو السمة السائدة كل عام .

وأشاد رئيس نادي الشارقة للفروسية والسباق بجهود الفرسان الإماراتيين الذين يعتبروا من أفضل الفرسان وهم قادرين على المنافسة في أكبر البطولات مؤكدا ان الدعم المعنوي مطلوب لفرسان الإمارات وأيضا الدعم المادي .

 

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X