الرئيسية / أخبار / القـدرة / آشيل دونيس يتوج بكأس رئيس دولة الإمارات للقدرة وكميلا بطلة السباق النسائي

آشيل دونيس يتوج بكأس رئيس دولة الإمارات للقدرة وكميلا بطلة السباق النسائي

و نارايان دونغر سينغ بالمركز الأول في سباق الخيول ذات الملكية الخاصة

alt

الإمارات – صهيل : توج   أمس الفارس آشيل دونيس من إسطبلات إعمار على صهوة جواده “كوبس دي أوبيبينس” بطلا لسباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للشباب والناشئين لمسافة 120 كم بينما فاز نارايان دونغر سينغ بالمركز الأول في سباق الخيول ذات الملكية الخاصة لمسافة 100 كم في حين توجت الفارسة كاميلا كارت من إسطبلات الإمارات على صهوة الجواد ” كانجار الزادي ” بطلة للسباق النسائي المحلي المفتوح لمسافة 90 كم .

 
وجاء في المركز الثاني في سباق الشباب والناشئين لمسافة 120 كم الذي شارك فيه 49 فارسا وفارسة ..الفارس خليفة غانم المري من فريق فزاع للقدرة على صهوة الجواد ” ريداسا بريندا ” بينما حلت ثالثا فاطمة جاسم المري من إسطبلات سيح السلام على صهوة الجواد “رازورباك وايلد فاير”.
 
وفي سباق الخيول ذات الملكية الخاصة لمسافة 100 كم حصل على المركز الثاني الفارس سيف مبارك الخيلي من اسطبلات الركنه على صهوة الجواد “مايورو ناكيتا” فيما حل في المركز الثالث الفارس حمدان موسى من اسطبلات العين على صهوة جواده “فاراندولا” .
 
اما في السباق النسائي المحلي المفتوح لمسافة 90 كم الذي شاركت فيه 38 فارسة جاءت في المركز الثاني لهذا السباق الفارسة نورة عبدالله أحمد محمود من اسطبلات إعمار على صهوة جوادها “روب روي” في حين حلت في المركز الثالث الفارسة ريم محمد عبيد المرزوقي من اسطبلات ورسان على صهوة الجواد”دبليو ن بيرونيك”. 
 
وقد شهد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب  رئيس دولة الإمارات رئيس نادى تراث الإمارات أمس سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للشباب والناشئين وكأس صاحب السمو رئيس الدولة لسباق الخيول ذات الملكية الخاصة وكأس صاحب السمو رئيس الدولي للسباق النسائي وذلك في ختام فعاليات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة التي أقيمت تحت رعاية سموه على مدار ثلاثة أيام بقرية بوذيب العالمية للقدرة ونظمها نادي تراث الإمارات بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية.
 
 
 
وقام الشيخ الدكتور هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان والشيخ خالد بن سلطان بن زايد آل نهيان بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان والشيخ زايد بن محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان والشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان بتتويج الفائزين بالسباقات الثلاثة. 
كما حضر حفل التتويج طالب المهيري أمين السر العام لاتحاد الفروسية ومحمد مهير المزروعي مدير إدارة قرية بوذيب للفروسية وراشد محمد الرميثي رئيس قسم العلاقات العامة في النادي وعدد كبير من ملاك ومربي الخيول وأصحاب الإسطبلات العامة والخاصة في الدولة وجمهور المعنيين بهذه الرياضة.
 
 
و من جانبه ثمنت اللجنة المنظمة للكأس جهود سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادى تراث الإمارات واهتمامه ودعمه للرياضات التراثية بوجه عام ورياضة القدرة ممثلة بسباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للشباب والناشئين بوجه خاص مما كان له عظيم الأثر في تطوير هذه الرياضة في المحافل الرياضية على المستويات المحلية والدولية. 
 
وأكدت اللجنة أن توجيهات ومتابعة سموه الحثيثة للإعدادات الخاصة بالسباق أسهمت في هذا الحضور المميز لنحو ألف فارس وفارسة في السباقات الستة التي شاركت بمنافساتها جميع إسطبلات الدولة العامة والخاصة .. مشيرة الى ان هذا الرقم غير مسبوق في مواسم القدرة الماضية مما يسهم في تأسيس قاعدة شبابية لهذه الرياضة من فرسان وفارسات الإمارات وهو ما يسعى النادي لتحقيقه انسجاما مع توجيهات سموه.
 
ووجهت اللجنة الشكر والتقدير لاتحاد الإمارات للفروسية الشريك الرئيسي في سباقات النادي والمساهم الأكبر في نجاحات هذه السباقات ..لافتة الى أن نجاح سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للشباب والناشئين بسباقاته الستة وبهذه الصورة اللافتة يؤكد على تواصل نجاحات موسم القدرة الجديد الذي يتضمن العديد من المهرجانات والسباقات والبطولات الكبيرة في الفترة القادمة لاسيما مهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان للقدرة الذي بدأت الاستعدادات له مبكرا لإخراجه بالصورة المثلى.
 
كما  اشاد المتسابقون برعاية وجهود سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان في تطوير رياضة القدرة ..مثمنين حسن تنظيم النادي للكأس .
 
وأثنوا على المشاركة النوعية لفرسان وفارسات الإمارات في هذا السباق وعلى المستوى المتقدم لقرية بوذيب بمرافقها ذات المواصفات الدولية وبالسباقات الكبيرة التي تحتضنها وما تتمتع به من سمعة دولية وبما تستقطبه من اهتمام نجوم الفروسية بسباقاتها ونشاطاتها المميزة . 
 
وقد أقيم على هامش سباقات كأس  رئيس دولة الإمارات للشباب والناشئين مهرجان تراثي بإشراف القرية التراثية التابعة للنادي تضمن عروضا فنية لعدد من فرق الفنون الشعبية المحلية وعروضا تراثية وفنية مختلفة لفرق إدارة الأنشطة والسباقات في النادي بالإضافة إلى القرية التراثية التي ضمت أجنحة خاصة للمهن والحرف التقليدية والمقهى الشعبي والجلسات العربية ونشاطات وعروضا مختلفة وأجنحة للمشغولات اليدوية النسائية لمراكز النادي النسائية. 
 
 
 

شاهد أيضاً

الزايدي يتفوق على الشباب ويظفر بالكأس

العلا – صهيل : حقق الفارس عبدالله الزايدي المركز الأول في سباق كأس الشباب والناشئين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X