الرئيسية / أخبار / السـرعة / انطلاق النسخة الرابعة من مهرجان منصور بن زايد للخيول العربية

انطلاق النسخة الرابعة من مهرجان منصور بن زايد للخيول العربية

  يوم غد الجمعة على مضمار موني فالي في ملبورن ” فيكتوريا ” باستراليا

alt

الإمارات – صهيل : يشهد مضمار موني فالي في ملبورن ” فيكتوريا ” باستراليا يوم غد الجمعة انطلاق فعاليات النسخة الرابعة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية .

وتتضمن فعاليات النسخة الرابعة من المهرجان .. سباق الجولة الأولي من كأس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان البالغ إجمالي جوائزه المالية 25 الف دولار استرالي .

والجولة الثانية من كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للفارسات الهواة ” إيفار” الذي يعد اغني سباق يقام للفارسات الهواة في العالم وتبلغ إجمالي جوائزه المالية 20 الف دولار استرالي بمشاركة 12 من كوكبة الفارسات الهواة من الإمارات وقطر وعمان وايرلندا وبريطانيا وفرنسا واستراليا.
 
ويأتي تنظيم كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات الهواة وكأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بتوجيهات من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ضمن إستراتيجية مهرجان سموه علي كأس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والمؤتمر العالمي لسباقات الخيول العربية وكأس الوثبة ستد .
 
وينظم هذا المهرجان هيئة أبوظبي للثقافة والتراث بالتعاون مع ” إيفار ” وجمعية الإمارات للخيول العربية الأصيلة بالتنسيق مع مجلس ابوظبي الرياضي وبدعم من الاتحاد الدولي للهواة ” فيجنترى ” والناقل الرسمي شركة طيران الإمارات ورعاية شركة أبوظبي للاستثمار وأريج الأميرات والراشد للاستثمار وشركة العواني والاتحاد النسائي العام ولجنة رياضة المرآة وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وساس للاستثمار وشركة موزان وشركتي كابال والأصابع السحرية ومزرعة الوثبة ستد والمعرض الدولي للصيد والفروسية ونادي أبوظبي للفروسية.
 
في غضون ذلك تم اليوم بهذه المناسبة عقد مؤتمر صحفي بمضمار موني فالي بملبورن باستراليا بحضور سعادة علي ناصر النعيمي سفير الدولة لدى استراليا ولارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية وخالد عبدالله آل حسين مدير إدارة الشؤون الرياضية بالهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وعبدالرحيم السيد الهاشمي مدير إدارة العلاقات العامة في الاتحاد النسائي العام ومايكل برول المدير التنفيذي لمضمار موني فالي الى جانب جمع غفير من وسائل الإعلام الاسترالية المختلفة ووفد الإمارات المرافق حيث تم الإعلان عن تفاصيل انطلاقة السباقين والفارسات المشاركات.
 
واكد سعادة علي ناصر النعيمي خلال المؤتمر ان الدعم الذي تجده الرياضة في الدولة يعود الفضل في ذلك إلى القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والدور الذي يقدمه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة لرياضة الفروسية من ناحية عامة والخيول العربية الأصيلة على وجه الخصوص.
 
وأوضح ان إقامة كأس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وسباق كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ضمن فعاليات مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان يشكل نقطة جوهرية في مسيرة رياضة الفروسية لما تحمله من أهمية ومعان كبيرة في ظل الاهتمام الكبير بالخيول العربية والمحافظة على رياضة الإباء والأجداد وترسيخ قيم الأصالة والهوية الوطنية.
 
وقدم سعادة سفير الدولة لدى استراليا الشكر والتقدير الي سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية والرئيسة الأعلى للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة ” أم الإمارات ” على دعمها للرياضة النسائية في شتي المجالات وللاهتمام البالغ الذي توليه سموها برياضة المرأة في الدولة بشكل عام وحرصها على دعم ومؤازرة ومساندة سموها للفتاة الإماراتية لإبراز نشاطها كعنصر فعال في المجتمع والتي تتجدد انطلاقتها بمشاركة مميزة مما ينعكس على الرياضة النسائية الخليجية والعربية والعالمية بشكل عام.
 
واشار سعادة علي ناصر النعيمي الى أن اختيار استراليا لإقامة الجولة الثانية من المهرجان يعد نقطة تحول في مسيرة رياضة الخيول العربية الاصيلة خاصة لما تربط الإمارات باستراليا من علاقات وطيدة وطيبة خاصة في المجال الثقافي والرياضي.
 
من جانبه نقل خالد عبدالله ال حسين مدير إدارة الشؤون الرياضية بالهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة تحيات معالي عبدالرحمن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة مؤكدا ان حكومة دولة الإمارات أولت اهتماما خاصا لرياضة الخيول العربية وكذلك للرياضة النسائية وذلك باعتماد هدف استراتيجي يعني بالارتقاء بالرياضة النسائية.
 
ووجه آل حسين الشكر والتقدير الي سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ” أم الامارات ” على دعمهما ورعايتهما الدائمة للرياضة النسائية على كافة المستويات.
 
من جهته أعرب مايكل برول المدير التنفيذي لمضمار موني فالي عن سعادته باستضافة السباقين في يوم يشهد فيه مضمار موني فالي اكبر سباقين للخيول المهجنة الأصيلة بمشاركة الفرس ” بلاك كافيار” أسرع جواد في العالم وثاني افضل خيل مصنف على الساحة العالمية.
 
وأضاف ان مضمار مون فالي يتشرف باستضافة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية وهي فرصة لتطوير والتواصل مع سباقات الخيول العربية الأصيلة في استراليا.
 
من جانبها اكدت فيرجينيا دوتسون مديرة جمعية استراليا للخيول العربية الاصيلة ان سباق مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة ضربت شهرته الافاق .. وقالت ” نحن نقدر هذا الدعم الكبير لسباقات الخيول العربية الأصيلة في استراليا من جانب المهرجان ” .
 
واعربت عن سعادتها باستضافة سباقي كاس الشيخ زايد زايد وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك وبمشاركة كوكبة من فارسات العالم والفارسات الاستراليات .. معبرة عن سعادتها بان تكون استراليا احدي محطات هذا المهرجان العالمي الكبير.
 
واشارت فيرجينيا الى ان ملاك ومربي الخيول العربية الأصيلة أبدوا سعادتهم واهتمامهم بهذا السباق الذي يحيي سباقات الخيول العربية الأصيلة التي لم تجد الدعم الكافي لولا مهرجان منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الاصيلة.
 
من ناحيتها أكدت لارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية ان استضافة أول سباق للفارسات الهواة للخيول العربية الأصيلة في مضمار موني فالي باستراليا يعد بصمة في التاريخ كونه يقام لأول مرة في استراليا وتعتبر مرحلة أولي مع التطلع الي الامام.
 
ونوهت صوايا الى انه تم اختيار مضمار موني فالي في ملبورن لاقامة السباقين ضمن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة بناء على رؤية سموه لتطوير سباقات الخيول العربية الأصيلة في العالم ودعم صغار المربين.
 
واعلنت عن تنظيم سباقين لكاس مزرعة الوثبة ستد في استراليا ضمن منظومة المهرجان التي تتالف من 34 سباق لكأس مزرعة الوثبة ستد في إنحاء العالم والتي تهدف الي دعم صغار مربي الخيول العربية.
 
واكدت ان الهدف من تخصيص هذه السباقات في استراليا هو مساعده المضامير في توفير السباقات والدعم اللازم للنهوض برياضة سباقات الخيول العربية الأصيلة.

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X