الرئيسية / أخبار / القفـز / الملك عبدالله يكرم منتخب الفروسية بحصان عالمي

الملك عبدالله يكرم منتخب الفروسية بحصان عالمي

سينظم الى خيول صندوق الفروسية استعدادا لاولمبياد لندن
alt
 
 
 
 
الرياض – صهيل : اهدى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز منتخب المملكة للفروسية حصانا من خيرة خيل قفز الحواجز على المستوى العالمي والذي قدمه  الامير تركي بن محمد بن سعود الكبير هدية للملك عبدالله بن عبدالعزيز .
وسينضم الجواد ( سلطان )  الى كوكبة الخيل التي وفرتها ادراة صندوق الفروسية برئاسة الامير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز للمنتخب في الفترة الاخيرة.

 
و ثمن ألامير فيصل بن عبدالله بن محمد رئيس مجلس أمناء صندوق الفروسية السعودية  هذا الدعم من مقام الوالد الفارس للمنتخب الذي يستعد لخوض منافسات دورة الالعاب الاولمبية الثلاثين المقررة الصيف القادم في لندن ، مبينا أن الحصان يبلغ من العمر 10 سنوات ويمكن له المشاركة في أكثر من دورة أولمبية ، كما يتوقع له أن يكون من خيل المنتخب البارزة في الفترة المقبلة حيث حقق العديد من الجوائز المخصصة لسنه في البطولات الانجليزية ولفت انظار محبي هذه الرياضة.
 
وكان خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – قد دعم المنتخب بالعديد من الجياد في السنوات الـ 15 الماضية والتي حقق معها المنتخب ألقابا دولية وقارية وعربية من ابرزها الميدالية البرونزية في دورة سيدني عام 2000 بواسطة الفارس خالد العيد بالحصان خشم العان ، والمرتبة الثامنة في دورة العاب الفروسية العالمية في كنتاكي 2010 والتي حقق فيها الفارس السعودي عبدالله وليد شربتلي الميدالية الفضية ميلودي كأفضل إنجاز يحققه فارس عربي في هذه الرياضه حتى الان .
 
ومن جانبه أكدت مصادر مطلعه “لصهيل” أن الجواد وصل لمقر المنتخب السعودي في (اوزبك)ببروكسل البلجكية وتقوم بتدريب الجواد على التمارين الأرضية للحفاظ على لياقته فارسة استرالية تعمل لدى الصندوق .
ولم يتضح حتى الآن من هو الفارس الذي سوف يشارك بالجواد في الاستحقاقات المقبلة .
 
alt

 

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X