الرئيسية / أخبار / القـدرة / اليوم الأول كأس أبو ظبي في قرية أبوذيب

اليوم الأول كأس أبو ظبي في قرية أبوذيب

19 فارسة إماراتية أكدن حضورهن على مستوى اللياقة

alt

 

 

الإمارات – صهيل : تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات انطلقت صباح أمس في ميادين قرية بوذيب العالمية للقدرة بالختم فعاليات إحتفالية كأس أبوظبي للقدرة الذي ينظمه نادي تراث الإمارات بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الإمارات للفروسية على مدى يومين بمشاركة 354 فارسا وفارسة .

 
حضر انطلاق الفعاليات سعادة علي عبد الله الرميثي المدير التنفيذي للأنشطة بالنادي وعدنان عبد الحميد الحوسني المنسق العام للسباقات في النادي ومحمد مهير المزروعي مدير إدارة قرية بوذيب للفروسية وراشد محمد الرميثي رئيس قسم العلاقات العامة في النادي وعدد كبير من ملاك ومربي الخيول وأصحاب الاسطبلات العامة والخاصة والمهتمين برياضة الفروسية والإعلاميين وجمهور كبير .
وبدأت الفعاليات بانطلاق السباق التأهيلي الدولي لمسافة 80 كم / نجمة واحدة / والمخصص للخيول من أعمار 6 سنوات فما فوق في الساعة السادسة صباحا بمشاركة 186 فارسا وفارسة ضمن 3 مراحل الأولى باللون الأصفر لمسافة 30 كم مع استراحة إجبارية لمدة 30 دقيقة والثانية باللون الأزرق لمسافة 30 كم واستراحة إجبارية لمدة 40 دقيقة والمرحلة الثالثة والأخيرة لمسافة 20 كم بدون استراحة ثم إنطلق السباق التأهيلي لمسافة 40 كم في مرحلتين بمشاركة 168 فارسا وفارسة مثلوا كافة الاسطبلات العامة والخاصة. 
وقد ساعد المناخ الرطب الجيد والمسارات الممهدة بامتياز في إنهاء المراحل الخمس للسباقين مبكرا نظرا لمحدودية المسافة وأوزان الفرسان الخفيفة.
و اتسمت الفعاليات بزخم المشاركة وحماسة الفرسان وإصرارهم على اجتياز التأهيل بكفاءة عالية لتحقيق طموحاتهم إلى مرحلة أعلى من حيث المسافة والقوة وصولا إلى السباقات الكبيرة والبطولات التي تحتضنها قرية بوذيب ضمن موسمها الجديد 2011- 2012 الذي إنطلق بسباق كأس العين للقدرة وضم خمسة سباقات للقدرة تلاه سباق كأس الشيخ حمدان بن محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان للشباب والناشئين وضم 5 سباقات متنوعة حيث نجحت ” بوذيب ” حتى الآن في تأهيل ما يزيد عن 325  فارسا وفارسة في مسافات مختلفة.
وكان لافتا في السباق التأهيلي أمس  لمسافة 40 كم مشاركة 22 فارسة وفي السباق التأهيلي الدولي نجمة واحدة 13 فارسة بمجموع إجمالي 33 فارسة من بينهن نحو 19 فارسة إماراتية أكدن حضورهن على مستوى اللياقة والخبرة والاستعداد  القوي لدخول مسافات أعلى .

 

 

 

 

شاهد أيضاً

الزايدي يتفوق على الشباب ويظفر بالكأس

العلا – صهيل : حقق الفارس عبدالله الزايدي المركز الأول في سباق كأس الشباب والناشئين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X