الرئيسية / أخبار / القـدرة / اليوم احتفالية كأس أبوظبي للقدرة

اليوم احتفالية كأس أبوظبي للقدرة

 كافة الخيول المشاركة في  الجولات اجتازت بنجاح اجراءات الفحص البيطري 

alt

الإمارات – صهيل : يفتتح النادي صباح اليوم في قرية بوذيب العالمية للقدرة بالختم احتفالية كأس أبوظبي للقدرة .

وتبدأ المنافسات التي تقام بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الامارات للفروسية لمدة يومين باطلاق السباق التأهيلي الدولي لمسافة 80 كيلو مترا “نجمة واحدة ” والسباق التأهيلي لمسافة 40 كيلو مترا .

 
ويشهد يوم غد منافسات سباق كأس أبوظبي للقدرة للشباب والناشئين لمسافة 120 كيلومترا وسباق الخيول ذات الملكية الخاصة لمسافة 100 كيلومتر  والسباق النسائي المحلي للقدرة لمسافة 90 كيلومترا والسباق التأهيلي لمسافة 80 كيلومترا .
 
وأكدت اللجنة المنظمة للسباقات في النادي أن كافة الاجراءات الخاصة في مرافق  قرية بوذيب وميادينها استكملت مبكرا لاستضافة السباقات الستة لتحقيق كافة الممكنات المتعلقة براحة الفرسان والفارسات وملاك ومربي الخيول  وأصحاب الاسطبلات والضيوف والجمهور والاعلاميين.
 
ويأتي تنظيم السباقات التأهيلية في اليوم الأول من الاحتفالية الكبيرة لرياضة التحمل والقدرة في اطار المشروع الذي وجه به سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان قبل سنوات لأغراض اكتشاف مواهب الفرسان والفارسات صغار السن من الهواة وطلبة المدارس لتأهيل أكبر عدد ممكن منهم لمسافات طويلة لتحقيق الانجازات المنتظرة في البطولات والمنافسات القادمة وبناء قاعدة شبابية لهذه الرياضة من فرسان وفارسات الامارات بالدرجة الأولى .
 
وأوضحت اللجنة البيطرية الخاصة بسباق كأس ابوظبي للقدرة أن كافة الخيول المشاركة في  الجولات اجتازت بنجاح اجراءات الفحص البيطري الذي أختتم أول من أمس ضمن الشروط  والمقاييس التي حددتها اللجنة . 
 
وثمنت اللجنة المنظمة للسباقات في النادي جهود صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله ” في دعم وتشجيع رياضة الفروسية في الدولة واهتمامه بتطويرها نظرا لما تحتله من مكانة مميزة في نفوس أبناء الامارات .. مشيدة بدعم سموه لكافة الرياضات والاندية بالدولة بشكل عام والرياضات والاندية التراثية بشكل خاص الأمر الذي أثمر ايجابا في المحافظة على مفردات الموروث الشعبي ونقله للاجيال الجديدة بصورة حضارية . 
 
وقالت اللجنة في تصريح خاص إن المتابعة الدائمة من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لكافة النشاطات التراثية وخاصة رياضة القدرة انعكس بشكل واضح  في دعم إسم الدولة في ميدان الفروسية من خلال تبني العديد من الفرسان الناشئين أودعم الفرسان المتميزين الذين يجدون لهم فرصة ثمينة للتنافس من خلال السباقات . 
 
ووجهت اللجنة العليا المنظمة الشكر والتقدير لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لتوجيهاته السديدة  بتطوير رياضة القدرة ورعايته لفرسان وفارسات الامارات .

شاهد أيضاً

الزايدي يتفوق على الشباب ويظفر بالكأس

العلا – صهيل : حقق الفارس عبدالله الزايدي المركز الأول في سباق كأس الشباب والناشئين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X