الرئيسية / أخبار / القفـز / البطولة الوطنية في الثامن من الشهر المقبل على أرض نادي باسل الأسد

البطولة الوطنية في الثامن من الشهر المقبل على أرض نادي باسل الأسد

اللجنة التحكيمية للبطولات تحدد شروط البطولة الثامنة

alt

سوريا – صهيل : حددت اللجنة التحكيمية للبطولات الوطنية لفروسية قفز الحواجز الشروط الخاصة للمشاركة بمباريات البطولة الوطنية التي ستقيمها في الثامن من الشهر المقبل على أرض نادي باسل الأسد للرماية والفروسية بالديماس لكل الفئات.

ففي فئة البراعم يجب ان تتراوح أعمار الفرسان بين ست وتسع سنوات في المستويات الثلاثة لهذه الفئة كما تم تحديد ارتفاعات الخيول المشاركة نظرا لصغر أعمار الفرسان المشاركين حيث حددت ارتفاعها في المستوى الثالث بـ 125 سم كحد اقصي وفي الثاني 140سم وفي الأول 150سم.

وفي فئة المبتدئين اشترطت على المشاركين ان تكون اعمارهم بين ثماني وأربع سنوات شريطة عدم مشاركة الفارس باي فئة عليا في المباريات السابقة لكون هذه البطولة يتم تحكيمها وفق نظام خاص يمنح خلاله الفارس مجموعة من النقاط على أساس الأداء العام والسيطرة على الجواد.

وفيما يتعلق بمباريات الفئات العليا فستقام وفق الأنظمة الدولية المتبعة بينما يطبق مشروع النظام الوطني لاتحاد الفروسية فيما يخص الفرسان المبتدئين على ان يبدا الفحص البيطري الخاص بالخيول في نفس أيام البطولة.

يذكر ان ارتفاعات حواجز مباريات الفئات العليا تم تحديدها بـ 140سم للفئة /ا/ و130 سم للفئة /ب/ و120 سم للفئة /ج/ و110 سم للفئة /د/ و105 سم لفئة الأطفال و80 سم للفئة التحضيرية

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X