الرئيسية / أخبار / القـدرة / اليوم ينطلق سباق أم الإمارات بالوثبة

اليوم ينطلق سباق أم الإمارات بالوثبة

بمشاركة 22 فارسة نظمت أمس مسيرة الوفاء

alt

الإمارات – صهيل : ينطلق اليوم على ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة سباق كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الرئيسة الأعلى للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة “أم الإمارات” للفارسات الذي يقام تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وبأشراف مهرجان سموه العالمي للخيول العربية الأصيلة.

ويشارك في السباق الذي تبلغ مسافته 100 كلم 60 فارسة من الامارات والبحرين ولبنان والاردن والكويت وتبلغ جوائزه المالية 800 الف درهم حيث تحصل الفائزة بالمركز الاول فيه على 200 الف درهم.

من جهة اخرى نظمت مساء امس في قرية الإمارات العالمية للقدرة مسيرة الوفاء لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” بمشاركة 22 فارسة. وبدأت المسيرة عند الساعة الثالثة من ظهر اليوم من قرية بني ياس للقدرة على صهوة الخيول وصولا إلى قرية الإمارات على مسافة عشرة كيلومترات. وتم عقب المسيرة تكريم المشاركات في حفل عشاء خاص على شرف ضيوف مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية.
وجمع الحدث عدة شخصيات من أوروبا والبلدان العربية وعددا من الإعلاميين من المؤسسات الاعلامية الأجنبية والعربية والمحلية.
وقدمت الفارسات عرضا مميزا على صهوات جيادهن حاملات أعلاما رسم عليها شعار الذكرى الأربعين لليوم الوطني في حين استمتع الحضور بلوحة جميلة على أنغام الموسيقى, ثم تم بعد ذلك تقديم دروع خاصة للفارسات تحمل شعار سباق كأس فاطمة بنت مبارك للقدرة للسيدات.

شاهد أيضاً

الزايدي يتفوق على الشباب ويظفر بالكأس

العلا – صهيل : حقق الفارس عبدالله الزايدي المركز الأول في سباق كأس الشباب والناشئين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X