الرئيسية / أخبار / القـدرة / سلطان بن زايد يتوج الفائزين بسباق كأس الشيخ حمد ان للقدرة

سلطان بن زايد يتوج الفائزين بسباق كأس الشيخ حمد ان للقدرة

على المري الأول على الناشئين  و الاسبانية ماريا تتصدر الفارسات

alt

الإمارات – صهيل : توج سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات ظهر امس أبطال منافسات سباق كأس الشيخ حمدان بن محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان للقدرة الذي اختتم امس بقرية بوذيب العالمية للقدرة في مدينة الختم.
وتضمنت المنافسات ـ التي نظمها نادي تراث الإمارات بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الإمارات للفروسية ـ سباق كأس الشيخ زايد بن محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان النسائي المفتوح للقدرة لمسافة 80 كم بمشاركة 56 فارسة وسباق الشباب والناشئين للقدرة لمسافة 100 كم بمشاركة 45 فارسا وفارسة.

حضر السباق .. الشيخ الدكتور هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان والشيخ خالد بن سلطان بن زايد آل نهيان والشيخ حمدان بن محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان والشيخ زايد بن محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان ..والشيخ الشاعر مايد سلطان الخاطري” قطر “.

إلى ذلك أقيم على هامش السباقين السباق التأهيلي لمسافة 80 كم بمشاركة 148 مشاركا ليصل إجمالي المشاركين إلى 249 فارسا وفارسة فيما وصل عدد المشاركين الإجمالي في السباقات نحو 554 فارسا وفارسة من كافة إسطبلات الدولة العامة والخاصة.

وحصد المركز الأول في سباق الشباب والناشئين الفارس علي غانم المري من إسطبلات فزاع على صهوة جواده بابو بينما حل في المركز الثاني الفارس محمد سليمان راشد المربوعي من إسطبلات دبي في حين احتل المركز الثالث الفارس عبد الله غانم المري من إسطبلات فزاع .

وأحرزت المركز الأول في السباق النسائي لمسافة 80 كم الفارسة الاسبانية ماريا الفارز بونتون من إسطبلات الإمارات على صهوة الجواد بورتس بينما نالت المركز الثاني الفارسة كاميليا كارت من إسطبلات الإمارات في حين جاءت في المركز الثالث الفارسة ايما فكتوريا فنيي من إسطبلات الوثبة على صهوة الجواد شا علي .

  كان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان يرافقه سعادة علي عبد الله الرميثي المدير التنفيذي للأنشطة وسعادة خميس الفندي المزروعي المدير التنفيذي للخدمات المساندة بالإنابة قد قام بجولة شاملة في مرافق القرية التراثية شاهد خلالها جانبا من عروض الفرق الفنية .

وتجول سموه في أجنحة وأركان القرية التراثية التي تحتوي على المقهى الشعبي والحرف والمشغولات اليدوية والطهي الشعبي للمراكز النسائية التابعة لإدارة الأنشطة والسباقات واستمع سموه إلى عدد من الشعراء وهم يلقون قصائدهم الشعرية التي تتغنى بحب الوطن والقيادة .

كما التقى سموه في الاستراحة التراثية في بوذيب عددا من ملاك ومربي الخيول واستمع منهم إلى شرح تفصيلي عن مشاركتهم في السباقات واهتمامهم بموسم القدرة الجديد للنادي والمشاركة في عملية تطوير رياضة القدرة وتقديم المزيد من الفرسان المدربين لخوض المنافسات التي بدأت بقوة منذ انطلاقة باكورة الموسم بسباق كأس العين للقدرة الذي تضمن 5 سباقات متنوعة .

 
وقام سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان يرافقه الشيخ الدكتور هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان والشيخ خالد بن سلطان بن زايد آل نهيان بمتابعة انطلاقة السباقات وجانب من المسارات للاطمئنان على سير المنافسات وأحوال المشاركين في خطوة لافتة كان لها عظيم الأثر في نفوس الفرسان والفارسات مما حقق سرعة في الانجاز وحماسة في الأداء.

وأكد المشاركون أن هذه اللفتة الطيبة تعزز اهتمامهم ومشاركتهم في سباقات بوذيب التي تحتل مكانة مميزة بالنسبة لهم .. موجهين الشكر والتقدير لسموه على دعمه لمسيرتهم الرياضية التي تكللت بالنجاح والتوفيق من خلال السباقات الخمسة التي ضمها كأس الشيخ حمدان بن محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان .

  وأقيم على هامش سباقات كأس الشيخ حمدان بن محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان للقدرة مهرجان تراثي كبير بإشراف القرية التراثية التابعة للنادي تضمن عروضا فنية لعدد من فرق الفنون الشعبية المحلية وعروضا تراثية وفنية مختلفة بالإضافة إلى أجنحة خاصة للمهن والحرف التقليدية وجلسات عربية قدمت من خلالها واجبات الضيافة العربية .. كما قدم طلبة المراكز التابعة لإدارة الأنشطة والسباقات في النادي عروضا فنية للحربية واليولة والصقارة ومواكب الهجن في إطار احتفالي جذب إليه الأنظار .

وثمن سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان عقب حفل التتويج جهود صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” واخوانه اصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات لاهتمامهم ودعمهم للرياضات التراثية بوجه عام ورياضة القدرة بوجه خاص مما كان له عظيم الأثر في تطوير هذه الرياضة  في المحافل الرياضية على المستوى الدولي .

وأكد سموه أن توجيهات ودعم صاحب السمو رئيس الدولة لنشاطات قرية بوذيب أسهمت في هذا الحضور اللافت والمكثف لسباقاتها من جانب جميع إسطبلات الدولة بما يؤسس قاعدة شبابية لهذه الرياضة من فرسان وفارسات الإمارات .

وأوضح سموه ” أن حضوره لمنافسات سباق كأس الشيخ حمدان بن محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان على مدار يومين ما هو الا واجب وطني أن أكون بين أبنائي وبناتي الفرسان لتشجيعهم ودعم طموحاتهم في المنافسة والفوز واكتساب المهارات والخبرات باعتبار أن هذه الرياضة جزء مهم من نشاطات النادي التراثية ونعمل جميعا للارتقاء بهذه الرياضة وتطويرها ودعم فرسانها بكل ما يلزم لرفع اسم وعلم الإمارات عاليا خفاقا في المحافل الدولية للفروسية ” .

واشاد سموه بالدور الكبير الذي قامت به وسائل الإعلام لتغطية فعاليات الحدث وبمهنية عالية مما عكس صورة مشرقة عنه في طار الاهتمام الرسمي والشعبي الذي تلقاه رياضة القدرة في الإمارات.

من جانبها أعربت اللجنة العليا المنظمة للسباقات في نادي تراث الامارات عن عميق شكرها وتقديرها لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لدعمه الكبير الذي يقدمه لكافة فعاليات النادي بشكل عام وفعاليات سباقات الخيل بشكل خاص.

وأكدت أن حجم الدعم الذي تتلقاه رياضة القدرة من سموه أسهم في تطورها وتحقيقها نقلة نوعية فضلا عن ان قرية بوذيب أضحت بفضل توجيهات سموه السديدة مركزا مهما ونوعيا لإقامة أضخم البطولات والمنافسات والمهرجانات المخصصة لرياضة القدرة .

وثمنت اللجنة مشاركة إسطبلات الدولة العامة والخاصة وفرسانها في سباقات الموسم الجديد .. مهنئة ابطال السباقات ونجوم القدرة من الفرسان والفرسان على فوزهم وحصولهم على المراكز المتقدمة والجوائز المفتوحة لكل مجتهد ومحب لرياضة القدرة.

شاهد أيضاً

الزايدي يتفوق على الشباب ويظفر بالكأس

العلا – صهيل : حقق الفارس عبدالله الزايدي المركز الأول في سباق كأس الشباب والناشئين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X