الرئيسية / المقالات / سقوط آخر أوراق التوت…..!

سقوط آخر أوراق التوت…..!

سقطت اخر اوراق التوت بإعلان مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الاصلية بديراب تأجيل بطولة الاحساء الوطنية لجمال الخيل العربية الاصيلة تصنيف (N) لم توضح الاسباب ولكن التسريبات من اللجنة العليا المنظمة للبطولة تقول لا يوجد مكان لإقامة البطولة (هل يعقل هذا .. !!!!!!)

 الخيل السعودية لم تغب عن المشهد العالمي والعربي والخليجي خلال الاعوام الماضية وربما اخرها البارحة تحقيق (7) ميداليات في بطولة قطر الدولية الرابعة والعشرين حققت الكويت (1) ميدالية واحدة والامارات (2) ميداليتين وجميع المرابط القطرية (8) ميداليات من مجموع (18) ميدالية .

 ولكن من المسؤول عن اسقاط الخيل السعودية من المشهد السعودي، لا نعرف الأسباب ولا الدوافع ولكن السؤال الذي يطرح نفسة أين مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة والذي أنشئ من أجل هدف سامي وهو المحافظة  على الجواد العربي في موطنه الأصلي، ولكن بدأنا نرى الجواد العربي لا يجد متسع من المكان ولا الزمان للاهتمام به والمحافظة عليه في موطنه الأصلي، فبدأ الملاك والمربين والذين يفوق عددهم (5424) حسب موقع المركز حتى 24/11/2014م  بإخراج خيولهم إلى مناطق مجاورة في الخليج العربي والبعض بإرسالها إلى أوروبا وأمريكا.

البطولات المعتمدة في المملكة لجمال الخيل نرى كل مطلع عام لها جدول ورزنامة ولكن لا يقام منها سوي 25% وأن اقيمت… تقام بمجهودات فردية أو بدعم من شخصيات اعتبارية ……لكن إلى متى ؟

السؤال الذي يؤرق الملاك والمربين الذي اصبحوا لا يتفاجؤون من اعلان الغاء بطولة او تأجيلها لأنها تقام بمجهودات فردية بعيدة كل البعد عن العمل المنظم والمثالي مثل ما يحدث في جمعية الامارات للخيول العربية ونادي قطر للسباق والفروسية .

بقلم / عبدالله الشهري

شاهد أيضاً

قفز الحواجز .. تضبط الحياة

امتطاء صهوة الجواد والتدرب على فروسية قفز الحواجز ، تملئ الأوقات سعادة غامرة و حماس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X