الرئيسية / أخبار / القـدرة / تخبطات واضحة في سباق القدرة العالمي .. واقوى مرشحين يعلنان الإنسحاب

تخبطات واضحة في سباق القدرة العالمي .. واقوى مرشحين يعلنان الإنسحاب

صهيل – “محمد العسيري”

ألغيت المرحلة الأولى لسباق القدرة والتحمل – في بطولة العالم والتي افتتحت اليوم في الولايات المتحدة الأمريكية- بعد إنطلاق ١٢٦ فارساً يمثلون ٤٠ دولة.
وجاء إلغاء المرحلة بقرار من رئيس اللجنة التحكيمية و بمباركة من الاتحاد الدولي للفروسية بسبب الخطأ الذي ارتكبوه المنظمون و بعض الحكام من لجنة التحكيم بتوجيه ٧٠ فارساً ناحية مسار غير صحيح و لخبط سوء التنظيم وتخبط القرارت اوراق الفرسان والمدربين في السباق، و رغم اجتياز الفرسان للمرحلة الا أن القرار صدر بإلغاء المرحلة بعد استراحة طويلة، حيث تم تحديد وقت جديد لانطلاق السباق وتقليص مسافة السباق من ١٦٠ إلى ١٢٠ كم . .. هذا القرار واجه امتعاض واعتراض شديد من عدد كبير من الدول الا ان الاتحاد الدولي لم يلتفت لهذه الاعتراضات.
ويذكر ان تقصير اللجنة المنظمة كان واضحاً في قرية السباق التي لم تكتمل حتى نهاية الفحص البيطري يوم أمس، كما ان قرارت اللجنة الفنية لم تكن واضحه في قوانين السباق حيث اعلنت يوم امس اكثر من قرار في عدد نبضات القلب والوقت المسموح للكشف.
ومن جانب اخر تفيد المصادر بإنسحاب الشيخ حمدان بن محمد ال مكتوم حامل آخر لقب للبطولة والمرشح الأول للفوز بالسباق والشيخ ناصر بن احمد ال خليفه والذي يعد يضاً من أبرز المرشحين بنيل اللقب، رغم اجتياز جواديهما للفحص البيطري للمرحلة الأولى التي تم الغائها.

شاهد أيضاً

الزايدي يتفوق على الشباب ويظفر بالكأس

العلا – صهيل : حقق الفارس عبدالله الزايدي المركز الأول في سباق كأس الشباب والناشئين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X