الرئيسية / أخبار / الجمـال / تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين بطولة مركز الملك عبدالعزيز تنطلق الخميس

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين بطولة مركز الملك عبدالعزيز تنطلق الخميس

الرياض – “صهيل” :

رفع مدير عام مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة الدكتور عبدالغني الفضل شكرهـ وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين على موافقته الكريمة على رعايته لبطولة مركز الملك عبدالعزيز الدولية الرابعة للخيل العربية الأصيلة، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم في مقر المركز بديراب بحضور عدد كبير من وسائل الإعلام المرئية والمقروءة.
وقال الفضل : ” الخيل والفروسية والرياضة بشكل عام تعيش تطور كبير وحققت الإنجازات على المستويين المحلي والدولي بفضل ماتجده من دعم سخي من قبل خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين – حفظهما الله – ”
وأضاف :”بطولة المركز تجد الإهتمام من قبل وزارة البيئة المياه والزراعة وتقام على مركز الملك عبدالعزيز للمرة الرابعة بصفة دولية وهي تقام من شهر ديسمبر كل عامين، وانطلقت اول نسخه منها في عام 2013 “.
وأشار مدير عام المركز إلى أن مجموع جوائز البطولة بلغت 3 مليون ريال سعودي موزعة على 28 فئة و30 فائز، وأشار الفضل إلى أن موعد البطولة سينطلق صباح الخميس المقبل وتستمر لمدة أربع أيام .
ورحب بالدول السبع المشاركة بالبطولة لافتاً إلى أن البطولة تصنف فئة A ثاني تصنيف عالمي لبطولات الخيل العربية الأصيلة .
كما أكد مدير البطولة تركي الخلطي إلى أن يوم الخميس مخصص لتصفيات المهرات فيما سيكون يوم الجمعة لتصفيات الأفراس و يوم السبت للأمهار والأفحل وستختتم البطولة يوم الأحد بإقامة النهائيات .
وأضاف الخلطي بأن حكام البطولة حكام دوليين معتمدون في منظمة الايكاهو المعنية بعروض جمال الخيل العربية في العالم .
ومن جانبه أكد مدير التسجيل أحمد الصانع خلال المؤتمر بأن عدد الخيل المشاركة في البطولة وصلت لـ 421 رأس من عدة دول لافتاً إلى أنه ستقام على هامش البطولة بطولة خاصة للخيل سعودية الأصل والمنشأ وبلغ عددها 42 رأس .

شاهد أيضاً

العرض الدولي السادس لجمال الخيل ينطلق 13 ديسمبر

الرياض – “صهيل” : تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X