الرئيسية / أخبار / السـرعة / الرحماني : تنظيم كأس الشيخ خليفة في المملكة يؤكد متانة العلاقات الإماراتية السعودية

الرحماني : تنظيم كأس الشيخ خليفة في المملكة يؤكد متانة العلاقات الإماراتية السعودية

 

أبوظبي – “وام”:

توجه سعادة فيصل الرحماني مستشار مجلس أبوظبي الرياضي المشرف العام على سلسلة سباقات الكأس الغالية بأسمى آيات الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية وسمو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة تقديرا لدعمهما لرياضة الفروسية وسباقات الخيل العربية على وجه الخصوص وللأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز لدعمه الكبير واهتمامه بتطوير سباقات الخيل العربية محليا ودوليا وقال: “المملكة تمتلك إسطبلات ومرابط وسلالات تعد الأفضل في العالم بدليل النتائج التي حققتها في السنوات الأخيرة”.

وأضاف أن المحطة السعودية الختامية تمثل مكسبا كبيرا لمسيرة المنجزات المهمة التي حققتها كأس رئيس الدولة للخيول العربية في عام 2019 وامتدادا مهما وثريا لمسيرة العلاقات التاريخية التي تجمع الإمارات والسعودية.

وأشاد الرحماني بالمشاركة الكبيرة في أمسية البرنامج الرابع لميدان الأمير سلطان بن عبدالعزيز على الكأس الغالية موضحا أن هذه المشاركة تدل على المكانة التاريخية للحدث الذي يقام على مدار 26 عاما و مستوى التفاعل والترحيب الكبيرين من قبل ملاك ومربي الخيل العربي في المملكة العربية السعودية الشقيقة، بما يمثل دعما كبيرا لخطط اللجنة العليا المنظمة النموذجية لاقامة الكأس الغالية في الدول والمضامير التي تلعب دورا بارزا في دعم واعلاء الخيل العربي الأصيل.

وقال الرحماني :” إن تنظيم سباق المحطة الختامية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في المملكة يؤكد مجددا متانة العلاقات الإماراتية السعودية، ويجسد روابط الإخاء بين الشعبين الشقيقين والقيادتين الحكيمتين.
وأكد الرحماني أهمية تنظيم المحطة الختامية لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة ودورها في تحقيق الإضافة الكبيرة لمسيرة سباقاتنا.. وقال : ” إن المملكة تملك خيولا من سلالات مميزة و اسطبلات خيل ومزارع انتاج خيول عالية الجودة وعودة تصنيف السباقات في المملكة من بوابة الكأس الغالية يعكس حرصنا و اهتمامنا بتسخير جميع مقومات النجاح للأخوة في المملكة من أجل إعلاء الخيل العربي في جميع مضامير العالم”.

و ثمن الرحماني المتابعة والتوجيهات المباشرة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ودوره الريادي في إعلاء مكانة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في المضامير العالمية ترجمة للنهج الذي أرساه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ” طيب الله ثراه ” في الحفاظ على التراث الوطني الأصيل.

و أعرب الرحماني عن خالص شكره وتقديره للحفاوة والترحيب السعودي على المستويات كافة ملاكا ومربين وجهات مهتمة ومختصة في مجال الخيل والفروسية ووسائل الاعلام السعودية نتيجة للقيمة التاريخية للكأس الغالية التي نفخر بها و بحضورها الفاعل في كل محطة وهي ليست بغريبة عن أهلنا في المملكة.

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X