الرئيسية / أخبار / الجمـال / تحت رعاية الأمير فيصل بن سلمان .. الخيل العربية تبحث عن ذهب المدينة

تحت رعاية الأمير فيصل بن سلمان .. الخيل العربية تبحث عن ذهب المدينة

المدينة المنورة – “صهيل”

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة تنطلق يوم الخميس المقبل بطولة المدينة المنورة لجمال الخيل العربية الأصيلة في نسختها الأولى بتنظيم من شركة مرابط العربية، تحت إشراف ومتابعة مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة بديراب وذلك في حديقة الملك فهد بالمدينة المنورة.

وتبدأ منافسات اليوم الأول يوم الخميس بالتصفيات المبدئية والتي تستمر حتى يوم الجمعة، فيما سيكون اليوم الختامي للبطولة يوم السبت لنهائيات البطولة والمخصصة لمهرات عمر سنة وأمهار عمر السنة والمهرات والأمهار والأفراس والأفحل.

وانتهت اللجنة المنظمة للبطولة من استقبال الخيل والذي وصل عددها إلى ٢١٩ رأس تعود لـ ١٦٧ مالكاً من المملكة العربية السعودية.

وتقام البطولة للمرة الأولى في المدينة المنورة والتي تشهد خلال العامين المنصرمة تطور كبير بدعم وتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان  في مجال الفروسية من خلال نادي الفروسية، وأيضاً في مجال اقتناء الخيل العربية والتي يتزايد عدد ملاكها، لتكون بطولة المدينة لجمال الخيل هذا العام بمثابة نقطة التحول في مسار إنتاج وتربية الخيل العربية هناك.

شاهد أيضاً

العرض الدولي السادس لجمال الخيل ينطلق 13 ديسمبر

الرياض – “صهيل” : تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X