الرئيسية / أخبار / القـدرة / بتوجيهات رئيس دولة الامارات ..منافسات كأس سلطان بن زايد الدولي للقدرة تنطلق اليوم

بتوجيهات رئيس دولة الامارات ..منافسات كأس سلطان بن زايد الدولي للقدرة تنطلق اليوم

وام – الامارات

تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات وتحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات تنطلق اليوم منافسات كأس سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الدولي للقدرة لمسافة 240 كيلومترا ” .

ينظم النادي المنافسات – التي تستمر أربعة أيام في قرية بوذيب العالمية للقدرة – بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الإمارات للفروسية .

و يشهد السباق الذي يقام في إطار فعاليات مهرجان سلطان بن زايد الدولي التاسع للفروسية 2015 .. مشاركة عدد كبير من نجوم القدرة على المستوى المحلي والاقليمي والدولي واستضافة شخصيات عربية وعالمية هامة ذات صلة بهذه الرياضة العربية الأصيلة إضافة إلى استقطاب الإعلام الدولي لتغطية الفعاليات بجانب الإعلام الرياضي المحلي.

وتبدأ منافسات الكأس بإنطلاق السباق التأهيلي لمسافة / 40 / كيلومترا ضمن مرحلة واحدة بمشاركة واسعة من إسطبلات الدولة العامة والخاصة وعدد من الأندية المهتمة برياضة الفروسية يلي ذلك عمليات الفحص البيطري للخيول المشاركة في سباقات الكأس وعددها خمس سباقات متنوعة المسافات.

ويشتمل اليوم الثاني من المنافسات على إنطلاق المرحلة الأولى من منافسات الكأس لمسافة / 80 / كيلومترا ومن ثم إنطلاق السباق التأهيلي لمسافة / 80 / كيلومترا فيما يتضمن برنامج اليوم الثالث منافسات المرحلة الثانية من الكأس لمسافة / 80 / كيلومترا والسباق التأهيلي الدولي لمسافة / 80 / كيلومترا وسباق الخيول ذات الملكية الخاصة لمسافة / 120 / كيلومترا .

ويختتم الحدث بمنافسات الكأس لمسافة / 80 / كيلومترا وسباق القدرة الدولي للشباب والناشئين لمسافة / 120 / كيلومترا وسباق القدرة النسائي لمسافة / 120 / كيلومترا..ومن ثم تتويج الفائزين في جميع سباقات الكأس في حفل خاص يقام في قرية بويب .

من جانبه أفاد محمد مهير المزروعي رئيس اللجنة الفنية بأنه تم تصميم مسارات متنوعة تمتاز بجودة التمهيد بما يتناسب مع أعمار المشاركين من الناشئة والشباب .. موجها الشكر للجنة المنظمة والكادر الفني في بوذيب على التسهيلات المقدمة للمشاركين خاصة في الجانب الفني الذي يسهم في المحافظة على سلامة ولياقة المشاركين بعد السباقات.

و يصاحب فعاليات الكأس إقامة السوق التراثية بإشراف القرية التراثية التابعة للنادي تشتمل على أركان وأجنحة تراثية متنوع ومعارض للصور وعرض للمشغولات اليدوية وذلك لتشجيع المهتمين بالتراث والصناعات اليدوية التقليدية وتقديم التراث الوطني المادي بأبهى صورة من خلال النشاطات التراثية والرياضية المختلفة مثل عروض الهجن والصقور والخيول وعروض فرق الفنون الشعبية .

شاهد أيضاً

الزايدي يتفوق على الشباب ويظفر بالكأس

العلا – صهيل : حقق الفارس عبدالله الزايدي المركز الأول في سباق كأس الشباب والناشئين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X