الرئيسية / المقالات / الوطنية في الوطن

الوطنية في الوطن

طاحت بيارقهم….صاح المنادي….. واعتزت بنت الأصائل بخالد….. سليل المجد معرب الجدين ولد سلطان
من بعد سقوط آخر أوراق التوت……. هبت نسانيس السعد بموافقة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز على دعم البطولة واستضافة مزرعة الخالدية للبطولة الوطنية السادسة والتي أبا الا أن تقام وعلى أرض الخالدية وبدعمه شخصيا ماديا ومعنويا وبتسخير جميع الامكانيات الموجودة  لإقامة وإنجاح هذه البطولة.
لا ينكر القوم كرم كريم…. ولا يصنع المعروف الا المعروف فمنذ أن عرفنا الخيل ولم نرى سواه يرفع الأوسمة والميداليات و الدروع في المحافل الدولية سواء في جمال الخيل العربية او سباقات السرعة المخصصة لها ولا ينكر فضله أحد على الخيل العربية والتعريف بها وذلك بما يقوم به ويقدمه من دعم سخي في إقامة المهرجانات للخيل العربية الاصيلة ولعل ذلك تجسد جلياً في مهرجان الامير سلطان للجواد العربي الذي قف
ز بتصنيفه إلى أعلى تصنيفات بطولات جمال الخيل في العالم والذي يضم أيضاً سباق السرعة والقدرة والتحمل وجمال الخيل العربية.
أتي بعده الكثر من ملاك ومربين ومهتمين وعشاق لهذه الخيل العربية، ايضاً لهم فضل كبير بعد الله ثم ما قدمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز في رفع الراية السعودية لتلوح في كل ميدان الخيل راية التوحيد رافعة اسم المملكة العربية السعودية .
خلال السنوات الماضية قفزت الفروسية السعودية وخاصة في الخيل العربية الأصيلة قفزات نوعية من خلال مشاركتها في البطولات بتحقيق العديد من الانجازات التي تحسب للوطن وبعدد كبير من المرابط التي حققت الكثير من الانجازات ورفعت راية الوطن فالإنجاز يسجل للوطن أولاً ولهذا المالك والعاشق لهذا المخلوق الجميل ثانياً.
نهاية الاسبوع القادم ستحتضن مزرعة الخالدية البطولة الوطنية السادسة بإشراف وتنظيم مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الاصيلة ومركز ميلاد لخدمات الخيل وبمشاركة اكثر من 350 جواد يتنافسون لنيل 18 ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية .
وبرعاية كريمة من سموه ولا ننسى ايضا دور صاحب السمو الامير عبدالله بن فهد رئيس الاتحاد السعودي للفروسية في دعم هذه البطولة والذي غير منذ أن أعتلى صهوة حصانة لقيادة الفروسية السعودية الكثير من ملامحها سواء في رياضة القفز والقدرة والتحمل وذلك بحضوره شخصياً ودعمه السخي لجميع البطولات و الفرسان .
الجميع يراهن على نجاح هذه البطولة بما وفر لها من امكانيات فالرجال تعمل وليس هناك عمل ليس به اخطاء ولكن نتكاتف جميعا لإنجاحها فهي بطولتنا الوطنية لأن البطولة الوطنية في جميع دول العالم تعتبر من اهم البطولات التي يشارك بها المربين والملاك من جميع انحاء الوطن وهي مصنع النجوم.

بقلم / عبدالله الشهري

شاهد أيضاً

قفز الحواجز .. تضبط الحياة

امتطاء صهوة الجواد والتدرب على فروسية قفز الحواجز ، تملئ الأوقات سعادة غامرة و حماس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X