الرئيسية / أخبار / الجمـال / بطولة دبي :الله يستر عليها

بطولة دبي :الله يستر عليها

عبدالله الشهري – دبي :

ارتحلت الخيل .. قطعت الصحراء .. مرت بتلك الواحات على جنبات طريقها في مسيرة البحث عن الذهب الاماراتي.. ارتحلت من امريكا واوروبا, والخيل السعودية والقطرية والكويتية قطعت الصحراء متكبدة عناء الطريق لتعبر منافذ حدودً فرشت لها بساطاً من الورد لتمر ليحلوا لها  الانتظار …

اقترب الموعد وسنت الرماح وتجهز الفرسان وصقلت السيوف واوقدت النيران وصاح المنادي في الفرسان لقيادة الخيل الى ميدان الجمال ورفعت الكفوف بالدعاء بالتوفيق ودعت..( الله يستر عليها) فهذا ذهب دبي عيار 24.

وفي الحديث عن هذه البطولة فلا جديد, التنافس بين أسماء اسماء سبق وقلدت بالذهب والفضة والبرونز وحققت انجازات كثيرة ففي فئة المهرات هناك بطلة عالم “دونا” لمربط الصقران والجميلة “دي شهله” لمربط دبي و “اي جي صواري” لمربط عجمان والذهبية “ديلايت ديفا ار بي” لمربط السيد والجميلة “اليخاندرا” لمربط الجوزاء .

ويتنافس عدد من الامهار ايضا الجميل “دي خطاف” لمربط دبي, و “دي هاجس” لمربط الرياض, و”دي مشاري” لمربط دبي و”جلاردو” لمربط المعود و”لؤي الخالدية” لإسطبلات الخالدية .

وفي الفئه المحببة للكثير فئة الجميلات الافراس, الجميلة “نورما” لمربط المعود وبطلة العالم  “بنقا” لمربط الجوزاء, والجميلة “بانريا بلوان” لمربط عجمان, و”فايزة” لمربط عجمان والجميلة “كلاسيك دريم” و العالمية “ماجورة الخالدية” لاسطبلات لخالدية .

ولا ننسى فئة الفحول التي يصطف المتابعين ويتنافس الجميع للظفر بها حيث سيشارك العالمي “ابها قطر” لمربط المحمدية و العالمي ايضا “رويال كلرز” لمربط دبي والجميل “اجا جستفايد” لمربط عجمان والفحل العالمي “شنغهاي” لمربط عجمان والفحل “ايمرالد جي” لمربط المعود و “بيس فروم دزرت” لإسطبلات الخالدية ومنتصر الزبير لمربط الجوزاء .

تصعب التوقعات ان تحققت العدالة ولكن يزعم البعض بان البطولات محسومة, ونحن نقول لم يحسم شيء, فبطولة دبي من انجح وافضل البطولات في التحكيم ولن يحدث بها ما حدث من سقطات في بطولات خلال انطلاق هذا الموسم فنحن نؤمن بالنزاهة,  وعلى يقين بالحق حتى يثبت العكس وليس التخمين بما سيحدث, نتمنى ان تظهر البطولة بالشكل الذي يرضي ويحقق النجاح الذي من اجله اقيمت هذه البطولة ودعمت من صاحب السمو فارس العرب الشيخ  محمد بن راشد ال مكتوم.

صور لبعض الخيل وفي الرئيسية الفرس “بنقا لمربط الجوازاء.

شاهد أيضاً

العرض الدولي السادس لجمال الخيل ينطلق 13 ديسمبر

الرياض – “صهيل” : تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X