الرئيسية / أخبار / منوعات / الاتحاد الدولي “افهار” .. يدشن منصته الألكترونية .. ويعتمد إنضمام جنوب افريقيا ورومانيا

الاتحاد الدولي “افهار” .. يدشن منصته الألكترونية .. ويعتمد إنضمام جنوب افريقيا ورومانيا

 

صهيل – متابعات

أعلن الاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية “افهار” في ختام الجمعية العمومية والمكتب التنفيذي – أقيمت على مدار 3 أيام بمشاركة 65 عضوا يمثلون 26 دولة بالعاصمة الفرنسية باريس – عن تدشين منصته الإلكترونية الجديدة التي تضم قاعدة بيانات ومعلومات لـ30 سنة حول اتحادات وسباقات الخيول العربية.

كما تم اعتماد انضمام جنوب إفريقيا ورومانيا إلى قائمة الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي، نتيجة للقاعدة الجيدة التي تتمتع بها الدولتان واهتمامهما برعاية الخيل العربي وتشجيعهم للملاك والمربين.

وتحظى سباقات الخيل العربية في الآونة الأخيرة باهتمام دولي كبير وتعتبر المملكة العربية السعودية عضواً في الاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية وتقام فيها عدد كبير من السباقات الكبرى على ميدان الأمير سلطان بن عبدالعزيز في مزرعة الخالدية بدعم من صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز وإشراف ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن خالد بن سلطان، وفي مقدمة السباقات كأس الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمي وكأس إسطبلات الخالدية.

وقد أعلن صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس إدارة نادي الفروسية في حفل تدشين كأس السعودية مطلع الشهر الجاري عن اقامة ٤ اشواط للخيل العربية لأول مرة على ميدان الملك عبدالعزيز لسباقات الخيل.

ويرأس الاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية سعادة فيصل الرحماني من دولة الإمارات، منذ 30 سبتمبر2017 وقد حقق الاتحاد في رئاسته نقلة نوعية وانعطافه تاريخية مهمة في سباقات الخيل العربية في جميع أنحاء دول العالم.

 

شاهد أيضاً

الأمير بندر الفيصل رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية .. يكرم صحيفة “صهيل”

الرياض – “صهيل” : كرم صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X