الرئيسية / أخبار / منوعات / متحف السلاح يجذب رواد مهرجان سلطان

متحف السلاح يجذب رواد مهرجان سلطان

الرياض – “صهيل:

يشارك في الفعاليات المصاحبة لمهرجان الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمي للجواد العربيفي دورته السابعة والتي تختتم يوم غداً بمزرعةالخالديةالباحث السعودي محمد الكمعان من خلال معرضه متحف السلاح والذي يضم عدد كبير من الأسلحة والسروج والصور.

وشهد المعرض تفاعل كبير من الزوار الذين القوا نظرة مطولة على صور القادة السعوديين وصورهم مع الخيل، وعلى الإسلحة التياستخدمت في الدولة السعودية الأولى والثانية والثالثة، إضافة لعدد من السروج المستخدمة قبل ١٥٠ عام.

قدم الكمعان في حديث خاص بهصهيلشكره وتقديره للقائمين على مهرجان سلطان بتخصيص قسم لمتحف السلاح في ارض الحدث،وقال :حضور ابناء الوطن من المهتمين بالمقتنيات الأثرية والفن التشكيلي في مهرجان الأمير سلطان، نافذة جديدة لعرض إبداعاتهم وهذادعم حقيقي لهم وللتعريف بمواهبمهم“.

وأضاف :متحف السلاح تأسس في العام ١٩٩٨م، وسجل نجاحات واسعة، وشارك في عدد كبير من المهرجانات، وتواجدنا في مهرجانالأمير سلطان للجواد العربي مهم للغاية لأن مقتنياتنا مرتبطة بالتاريخ السعودي والخيل العربية جزء لايتحزء من تاريخ المملكة وقد وحدهاالمؤسس الملك عبدالعزيزطيب الله ثراهعلى صهوات الجياد العربية“.

شاهد أيضاً

الأمير بندر الفيصل رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية .. يكرم صحيفة “صهيل”

الرياض – “صهيل” : كرم صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X