الرئيسية / أخبار / الجمـال / الخيل السعودية على منصة التتويج في مهرجان سلطان

الخيل السعودية على منصة التتويج في مهرجان سلطان

 

الرياض – “صهيل” :

أقيمت اليوم ضمن فعاليات مهرجان الأمير سلطان العالمي للجواد العربي في دورته السابعة بطولة الخيل سعودية الأصل المنشأ، دعماً لها وتحفيزاً لملاكها من أجل تطوير سلالتها، ويعد مهرجان الأمير سلطان من أول المهتمين بالخيل السعودية.

وكان نهائي الخيل سعودية الأصل والمنشأ مع فئة المهرات اعمار 3 سنوات واقل،  ونالت من خلالها المهرة ديمة عذبة لمحمد التميمي المرتبة الاولى، وجاءت المهرة منارة عذبة لمربط عذبة في المركز الثاني، وحلت في المركز الثالث المهرة سلمى ابو نصية لمحمد التميمي، وقام الامير عبدالعزيز بن احمد بن عبدالعزيز بتكريم ابطال هذه الفئة.

وحقق بطولة الأمهار سعودية الأصل والمنشأ، اعمار 3 سنوات واقل ،  ظفر المهر بلسم عذبة لمربط عذبة بالمركز الاول، وفي المركز الثاني عز العارض لمربط العارض، وحل في المركز الثالث المهر مخاصم لمربط شبه الجزيرة، وقام العميد عايض الجعيد بتكريم الفائزين في هذه البطولة.

وفي نهائي بطولة الأفراس سعودية الأصل والمنشأ اعمار 4 سنوات فاكبر، حققت الفرس بدوية الثالثة لمربط العارض المركز الاول، ونالت الفرس الماجدة لمربط العارض المرتبة الثانية، وجاء في المركز الثالث الفرس مودة لمربط عذبة، وقام مدير بطولات جمال الخيل بمركز الملك عبدالعزيز تركي الخلطي بتتويج الفائزين.

وتوج الحصان خريصان عذبة لمربط عذبة بالمركز الاول في فئة الفحول سعودية الأصل والمنشأ 4 سنوات فاكثر، ونال الفحل ليث ديراب مربط العارض، وجاء في المركز الثالث كاتب الجنادرية لمربط المسرة، وقام المشرف العام على المهرجان الامير فهد بن خالد بن سلطان بتتويج الفائزين في هذه البطولة.

 

شاهد أيضاً

العرض الدولي السادس لجمال الخيل ينطلق 13 ديسمبر

الرياض – “صهيل” : تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X