الرئيسية / أخبار / القـدرة / في أول سباق نجمتين مع فريق المملكة

في أول سباق نجمتين مع فريق المملكة

الكثير يتوج بلقب كأس ولي العهد الدولي للقدرة بالقصيم

alt

القصيم –  محمد العسيري : توج الفارس راشد الكثير من اسطبلات المملكة  يوم أمس السبت بكأس سباق ولي العهد الدولي للقدرة والتحمل من فئة النجمتين والذي أقيم ضمن برنامج الإتحاد السعودي للفروسية في محافظة الرس لمسافة ال120 كم .

وحقق الكثير اللقب على جواده “انيمو” بعد أن قطع السباق بمعدل سرعة 23.38 لمراحل السباق الخمس.

وشهد السباق منافسة قوية منذ انطلاقته وكان بطل كأس ولي العهد في الموسم الماضي الفارس على الهاشم الند القوي للكثير في جميع مراحل السباق ليحل في المركز الثاني بجواده “الفارع” بمعدل سرعة  22.44, وجاء المركز الثالث من نصيب للفارس حسن خالد من مربط مهبط الوحي من مكة المكرمة بسرعة 22.44 .

وسلم العقيد خالد العضياني رئيس اللجنة الفنية للقدرة والتحمل بالاتحاد السعودي للفروسية الفائزين جوائزهم كما تم تكريم جميع الداعمين والمنظمين للسباق والذين بذلوا جهد كبير في تنظيم السباق.

وأعرب العقيد خالد العضياني عن إعتزازة بنجاح سباق كأس ولي العهد تنظيمياً وفنيأ وقال” اللجنة المنظمة عملوا بكل جهد والجميع لاحظ الفرق في القرية بين السباق الماضي وهذا السباق بالذات في نقطة الكشف الطبي والمسارات والتنظيم بشكل عام والأخوان في محافظة الرس عملوا عمل رائع”.

 وأضاف : أجتمعنا في وقت السباق مع رئيس بلدية الرس ومندوب الغرفة التجارية ووعدونا بوجود قرية مميزة بإذن الله ستعود  بالنفع الكثير على هذه اللعبة العريقة .

من جهته بين عضو اتحاد الإمارات العربية للفروسية الدكتور علي الطويسي أن الأجواء كانت مناسبة لإقامة سباق القدرة والتحمل ما ساعد الخيول على عدم التعرق الكبير وفقد الكثير من أملاح ومواد الجسم الذي يحدث عادة في مثل هذه السباقات ويؤدي لمشاكل طبية ، مشيرا إلى أنه لم تحدث إية إصابات متقدمة تذكر تستدعي تدخل علاجي سوى بعض الإصابات الطفيفة كارتفاع نبض القلب والعرج البسيط  ، لافتا إلى أن طبيعة القرية كانت رملية سهلة ساعدت على عدم حدوث إصابات .

وأشاد الدكتور الطويسي باللجان المنظمة التي قدمت كل الوسائل المطلوبة لإقامة السباق من تجهيز القرية والمسارات والمياه لشرب الخيل ، بالإضافة إلى الأطباء ولجان التحكيم ومسئولي التنظيم .
 
alt
 
 
alt
 
 
alt
 
 
alt
 
 
alt

شاهد أيضاً

الزايدي يتفوق على الشباب ويظفر بالكأس

العلا – صهيل : حقق الفارس عبدالله الزايدي المركز الأول في سباق كأس الشباب والناشئين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X