الرئيسية / أخبار / القـدرة / خالد بن سلطان يتوج الفائزين (صور)

خالد بن سلطان يتوج الفائزين (صور)

الدويش بأنوار المملكة  يخطف كأس الأمير سلطان للقدرة
 
alt
 
 
تبراك – صهيل : توج صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز الفارس عبدالعزيز الدويش من فريق المملكة بكأس سباق القدرة والتحمل  في افتتاح مهرجان الأمير سلطان بن عبدالعزيز (العالمي) للجواد العربي في نسخته الثانية الذي تقام منافساته على مدى خمسة أيام في مزرعة الخالدية بتبراك غرب مدينة الرياض.

وحضر مراسم التتويج صاحب السمو الأمير عبدالله بن فهد نائب رئيس الاتحاد السعودي للفروسية وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن خالد بن سلطان عضو مجلس إدراة مهرجان الأمير سلطان للجواد وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن خالد بن سلطان.
 
وجاء تتويج الدويش بالمركز الأول بعد أن أنهى السباق الذي امتدت مسافته لـ120 كم وبمشاركة 40 فارساً بزمن  4 : 9 :  6 ساعات على فرسه “أنوار المملكة” فيما حل ثانياً الفارس صالح السلطان من اسطبلات القصيم بزمن 36 : 52 : 6 ساعات وجاء في المركز الثالث الفارس حسن بامانع من اسطبلات الغازيات بزمن 8 ساعات و15 دقيقة .   
 
وتسلم مدرب إسطبلات المملكة نجيب البرجس من الأمير خالد بن سلطان جائزة أفضل فرس والتي استحقتها الفرس “أنوار المملكة” لإسطبلات المملكة العائدة للأمير الوليد بن طلال للياقة والأداء المتواصل والمتوازن في سباق أمس بدون أي جهد يذكر في جميع المرحل الخمس وتحمل الفرس “أنوار” في سجلها كأس السباق في النسخة الأولى للمهرجان وكؤوس المؤسس والملك وولي العهد وملك البحرين.
 
  من جانبه عبر الفارس عبدالعزيز الدويش عن سعادته بتحقيق المركز الأول في هذه البطولة مؤكداً أن المنافسة كانت قوية خاصة في المرحلة الثالثة والتي عدها الأصعب وقال: “الحمد لله على تحقيقنا الفوز بعد منافسة قوية من جميع الفرسان” مقدماً شكره للأمير الوليد بن طلال على دعمه لهم في الفريق وكذلك المدرب نجيب البرجس على جهوده ووقوفه مع الفريق  وأضاف: “هذا أول إنجاز لي والثالث للفرس وأشكر جميع طاقم اسطبلات المملكة والفارس أحمد سليمان الذي هيأ لي السباق على فرسه” .
 
 وأشار الدويش إلى أنه بعد المرحلة الثالثة والتي تمكن فيها من التفوق على منافسيه  كان السباق أسهل وخاصة في المرحلتين الخامسة والسادسة مؤكداً أن طموحه لن يتوقف على هذه البطولة بل سيسعى للمنافسة على جميع ألقاب البطولات المقبلة محليا والمتمثلة في كأسي الملك والمؤسس وخارجياً وذلك في بطولتي أبو ظبي والبحرين.
 
 وتستكمل غداً الثلاثاء منافسات المهرجان حيث تقام الساعة الرابعة عصراً منافسات سباقات السرعة للخيل العربية فيما سيشهد بعد غد الأربعاء افتتاح منافسات عروض الجمال في فئاته الأربع الامهار والمهرات والأفراس والفحول وتشمل تلك المنافسات إقامة أشواط مخصصة للخيل السعودية الأصل والمنشأ.
و من المتوقع أن يشهد سباق السرعة اليوم منافسة كبيرة بين الملاك للظفر بجوائز الأشواط التي تعد الأعلى في السباقات الدولية، إذ يحرص الملاك على التواجد في منافسات المهرجان (العالمي) لزيادة الاحتكاك بالجياد العالمية المتمثلة في جياد الخالدية التي تعتلي ترتيب المنافسات الدولية لسباقات السرعة, وكانت اللجنة المنظمة لمهرجان الأمير سلطان بن عبدالعزيز (العالمي) للجواد العربي في نسخته الثانية قد أقرت في وقت سابق منح الفائزين بالمراكز الأولى في الست الأشواط المخصصة  لسباقات السرعة للخيل العربية سيارة «موديل» 2014.
 
alt
 
alt
 
alt
 
alt
 
alt
 
alt
 
alt
 
alt
 
alt

شاهد أيضاً

الزايدي يتفوق على الشباب ويظفر بالكأس

العلا – صهيل : حقق الفارس عبدالله الزايدي المركز الأول في سباق كأس الشباب والناشئين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X