الرئيسية / أخبار / القـدرة / بمشاركة عدد كبير من الفرسان والفارسات

بمشاركة عدد كبير من الفرسان والفارسات

اختتام  اليوم الأول من سباق كأس رئيس دولة الإمارات .. والفرسان يؤكدون جاهزيتهم لبقية السباقات
 
alt
 
وام – صهيل : اختتمت اليوم في قرية بوذيب العالمية للقدرة بالختم فعاليات اليوم الأول من إحتفالية سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة التي ينظمها نادي تراث الامارات بالتعاون والتنسيق مع إتحاد الامارات للفروسية وتستمر حتى مساء يوم السبت المقبل بتوجيهات ورعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الامارات.

 
كما إنتهت اليوم فعاليات سباق القدرة التأهيلي لمسافة 40 كم وتم بنجاح تأهيل دفعة جديدة من فرسان وفارسات الامارات في إطار مشروع بوذيب الرامي إلى تأهيل وإعداد كوادر جديدة من الناشئة والشباب مع كل سباق يتم تنظيمه خلال كل موسم مخصص لرياضة القدرة .
 
كما إختتمت أعمال وإجراءات الفحص البيطري للخيول المشاركة في سباقي النسائي المحلي لمسافة 90 كم والتأهيلي الدولي لمسافة 80 كم – نجمة واحدة – تمهيدا للمشاركة في فعاليات يوم السبت المقبل.
 
وتشهد ميادين ومسارات قرية بوذيب صباح السبت انطلاق منافسات السباق النسائي المحلي لمسافة 90 كم ضمن أربع مراحل حيث يتيح هذا السباق الفرصة لفارسات الامارات المزيد من إختبار القدرات والمنافسة والحصول على الجوائز المخصصة للفائزات بالمراكز الثلاثة الأولى من ضمن إجمالي الجوائز المخصصة للسباقات الستة في الاحتفالية كاملة تصل إلى نحو  2 مليون درهم.
 
وأكدت اللجنة العليا المنظمة في نادي تراث الامارات ان حجم المشاركة والاقبال من الفرسان والفارسات يؤكد على بداية قوية للسباقات المقبلة والإهتمام الواضح من جانب كافة إسطبلات الدولة العامة والخاصة وأندية الفروسية بإنجاح إحتفالية كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة.
 
وثمنت اللجنة جهود سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان على رعايته الكريمة للحدث الذي يشكل أهمية بالغة بالنسبة للمشاركين كونه أولا يحمل إسم يعتز به الجميع وهو إسم صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله ودوره في رعاية ودعم فروسية الامارات بوجه عام وهذا السباق بوجه خاص .. واشادت بمحتوى هذه الاحتفالية من حيث عدد جولات السباق التي تصل إلى 21 جولة وبنوعية ونخبة المشاركين من ابطال ونجوم القدرة وبخاصة في السباق المخصص للشباب.
 
ورحبت اللجنة بكافة المشاركين وكبار ملاك ومربي الخيول في الدولة وأصحاب الاسطبلات العامة والخاصة لانجاح هذه التظاهرة الشبابية لرياضة القدرة التي تحتفي بصاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله راعي الشباب والرياضات التراثية كافة وبخاصة رياضة القدرة التي تلقى من سموه كل الدعم.
 

شاهد أيضاً

الزايدي يتفوق على الشباب ويظفر بالكأس

العلا – صهيل : حقق الفارس عبدالله الزايدي المركز الأول في سباق كأس الشباب والناشئين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X