الرئيسية / أخبار / منوعات / قدم شكره للأمير عبدالله بن فهد والأمير عبدالله بن متعب

قدم شكره للأمير عبدالله بن فهد والأمير عبدالله بن متعب

الفرد : سأعود لميادين المنافسات.. والحمدالله أن رياضة الفروسية هي هوايتي المفضلة

alt

صهيل – متابعات: قدم الفارس المتألق بدر بن محمد الفرد جزيل الشكر والعرفان لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن متعب ولجميع زملاءه الفرسان للوقوف جانبه أثناء أصابته في بطولة حاكم الشارقة الخميس الماضي, والتي أجرى على أثرها عمليه جراحية في المستشفى الأمريكي بدبي .

كما قدم الفرد شكره للأمير عبدالله بن فهد نائب رئيس الاتحاد السعودي للفروسية الذي يطمئن عليه بشكل يومي.

 ويعتبر الفرد أحد أبرز الفرسان في المملكة وحقق العديد من المراكز المتقدمة في الدوري المحلي والعربي ويحمل لقب بطل الخليج الذي ظفر به في أول بطولة خليجية  أقيمت في الخليج العربي على هامش مهرجان خادم الحرمين الشريفين لقفز الحواجز في نسخته الأولى العام الماضي, وإضافة إلى تفوقه الفروسي يعتبر الفرد من أحد الفرسان الذين يتميزون بتدريب الفرسان والجياد وله باع طويل في مجال فروسية قفز الحواجز والقدرة والتحمل, لـ “صهيل” لقاء مع الفرد تفاصيله في الحوار التالي .

alt

بدر الحمدالله على السلامة ونرحب بك في هذا الحوار ؟

alt

أهلاً وسهلاً بكم  والله يسلمكم والحمدالله رب العالمين وقدر الله وماشاء فعل, وهذه هي الفروسية  تتحمل الإصابة في أي وقت, ومن صفات الفارس هو التحمل لهذه الصعاب, والإصابة التي تعرضت لها ولله الحمد جاءت بسيطة وهذا من فضل الله سبحانه وتعالى.

يتساءل متابعيك في الوسط الفروسي عن إصابتك وعن عودتك لميادين المنافسة ؟

الإصابة في القدم اليمنى أثر سقوطي من الجواد على القدم حيث تسبب بالتواء المفصل مما أدى إلى كسر مضاعف وقدر الله وما شاء فعل, وسأعود أن شاء الله للممارسة رياضتي المفضلة بعد شهرين وحسب ماقرر الطبيب ولكن سأتابع معه أولاً وسأستمع لنصائحه, وسأتغلب على شغفي الفروسي وأستمع لنصائح الأطباء وحتى الآن توصية الطبيب, التوقف عن ممارسة الركوب إلى بعد شهرين وقد تكون في الشهر الثالث تمارين بسيطة مع العلاج الطبيعي.

تعتبر فروسية قفز الحواجز ذات خطورة هل كان هناك تخوف من أقاربك ومحبيك بعد الإصابة لمواصلتك في الفروسية ؟

رياضة الفروسية فيها خطورة والمكتوب على العبد سيحدث سواء في الفروسية أو غيرها, وبالعكس الأهل والأحبة لازالوا يحثونني على الاستمرار في فروسية قفز الحواجز وهم مؤمنين بالقضاء والقدر, وأنا لست أول فارس يتعرض لإصابة الأمير عبدالله بن متعب والفارس عبدالله الشربتلي ورمزي الدهامي وكمال باحمدان والكثير من فرسان العالم تعرضوا لمثل إصابتي وأخطر وهاهم يمارسون هوايتهم ولله الحمد ولم تقف إصابتهم عائق في طريق النجومية التي حققوها, وبمشيئة الله لن تقف هذه الإصابة عائق في طريقي بتوفيق الله وفضله سأصل إلى هدفي.

altكان لديك خطة قبل الإصابة  وماهي الخطة التي ترسمها الآن ؟

ليس هناك أي جديد جيادي ستظل في الإمارات في الفترة الحالية وسيشارك بها الزميلان فرسان الكويت أحمد المضاحكة وغازي الجريوي ولا أعلم هل سيسعفني الوقت للمشاركة في أخر الموسم المحلي في المملكة أما لا, ولكن سيكون لي برنامج صيفي أن شاء الله خارج المملكة بجيادي وسوف أستعد من خلاله للموسم القادم.

كلمة أخيره لمن توجهها ؟

الحمدالله أنني أمارس رياضة الفروسية والتي تحظى برجال مواقفهم وألفتهم تتضح في الأمور العظام, وكل الشكر للأمير عبدالله بن متعب الذي وقف لجانبي وتابع حالتي أول بأول ونعم الرجل والأمير الذي لاينسى زملاءه وحفظه الله وجعله ذخراً لفرسان المملكة, وكل الشكر للأمير عبدالله بن فهد نائب رئيس الاتحاد السعودي للفروسية اتصاله واطمئنانه اليومي علي دليل على أهتمامه بنا, وكل الشكر لجميع زملائي الفرسان السعوديين والخليجيين الذين شعرت أن الأصابه بهم وليست بي لوحدي شكراً لهم من القلب .. والحمدالله أنني أحد أبناء هذه الرياضة العريقة التي تجمع رجال في قمة الأخلاق والرجولة.. شكراً لكم أنتم على الاتصال والاطمئنان وهذا ما تعودناه منكم.

شاهد أيضاً

الأمير بندر الفيصل رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية .. يكرم صحيفة “صهيل”

الرياض – “صهيل” : كرم صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X