الرئيسية / أخبار / القـدرة / اجتازت تسع جولات على مدار ثلاثة أيام

اجتازت تسع جولات على مدار ثلاثة أيام

 

سلطان بن زايد يتوج الفارسة دانه المطوع بكأس سموه للقدرة

alt

الإمارات – صهيل :توج سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس دولة الإمارات رئيس نادي تراث الامارات اليوم بحضور الشيخ الدكتور هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان والشيخ خالد بن سلطان بن زايد آل نهيان .. الفارسة دانة محمد شريف المطوع من إسطبلات سيح السلم بطلة لمنافسات كأس سباق سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الدولي للقدرة لمسافة 240 كم بعد أن اجتازت تسع جولات على مدار ثلاثة أيام على صهوة جوادها “رازو باك”.

 

وتسلمت البطلة الفائزة جائزتها القيمة التي رصدتها إدارة نادي تراث الامارات وهي عبارة عن جائزة نقدية بقيمة 300 ألف درهم.

 

كما توج سموه الفارس عبد الله مبارك الخييلي بطلا لسباق كأس سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان للقدرة للخيول ذات الملكية الخاصة لمسافة 120 كم من إسطبلات صهيب بن مغير العميمي ونال جائزة نقدية بقيمة 250 ألف درهم.

 

وتوج سموه الفارس خليفة علي خلفان من إسطبلات الوثبة على صهوة الجواد نايس آمور بطلا لسباق كأس سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الدولي للقدرة للشباب والناشئين ونال جائزة نقدية بقيمة 150 ألف درهم… كما توج سموه الفارسة الدكتورة شيرين محمد حر من إسطبلات سيح السلم بطلة لسباق القدرة النسائي المحلي المفتوح لمسافة 120 كم ونالت جائزة نقدية بقيمة 100 ألف درهم.

 

وقام سموه بتكريم الإعلاميين العاملين في القنوات الفضائية والصحف والمجلات المتخصصة المحلية والعربية والدولية.. كما كرم سموه اللجنة الإعلامية المشكلة من نادي تراث الإمارات ومركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام تقديرا لمساهمتهم في التغطية الإعلامية بصورة عالية مهنية عالية المستوى… مشددا سموه على أهمية ودور الإعلام في حفظ وتوثيق ونشر التراث.

 

وتأتي هذه التكريمات عقب ختام فعاليات مهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان السابع للفروسية التي نظمها نادي تراث الامارات بالتعاون والتنسيق مع إتحاد الامارات للفروسية وجمعية الامارات للخيول العربية الأصيلة في الفترة ما بين 28 فبراير الماضي إلى 16 مارس الجاري بمشاركة محلية وخليجية وعربية ودولية على مستوى واسع في إطار التوجه نحو التنوع في محتويات هذه الرياضة وتطويرها تقنيا وعلى مستوى المهارات الفردية وإستقطاب الكوادر الاماراتية والاسطبلات المحلية للمشاركة بها والمحافظة على مفرداتها التقليدية.

 

وعقب ختام حفل اللتويج هنأ سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة نادي تراث الامارات الفائزين بسباقات المهرجان متمنيا لهم النجاح والتواصل مع بطولات القدرة واستمرار هذا الحدث الكبير المخصص لرياضة التحمل والقدرة بمشاركة فرسان الامارات وكل محبي هذه الرياضة.

شاهد أيضاً

الزايدي يتفوق على الشباب ويظفر بالكأس

العلا – صهيل : حقق الفارس عبدالله الزايدي المركز الأول في سباق كأس الشباب والناشئين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X