الرئيسية / أخبار / الجمـال / خلال منافسات اليوم الأول بكأس العالم لجمال الخيل العربي 2012 بفرنسا

خلال منافسات اليوم الأول بكأس العالم لجمال الخيل العربي 2012 بفرنسا

إف تي شيلة تذكر باريس ببريقها الذهبي لعام 2010

باريس- إعلام دبي : أعادت البطلة العالمية الفرس إف تي شيلة المملوكة لمربط دبي إلى ذاكرة عشاق جمال الخيل العربي دفء يوميات مجدها الذي سطرته حوافرها الذهبية عندما توجت بلقب بطولة العالم لجمال الخيل العربي في فئة الأفراس والتي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس في العام 2010، وذلك خلال منافسات اليوم الأول من بطولة العالم لجمال الخيل العربي 2012 التي تستمر فعالياتها من 7حتى 9 من ديسمبر، حيث تألقت خلالها بين كوكبة من الأفراس الأجمل في العالم على الإطلاق.

 

 

 

وتمكنت البطلة الذهبية إف تي شيلة وبحضور مدير عام مربط دبي محمد التوحيدي والمدير التنفيذي للمربط عبدالعزيز المرازيق من الإستحواذ على إعجاب الجماهير التي حجت إلى القاعة 5 ب “نور فيلبانت” بباريس ضمن معرض فرنسا الدولي الذي يعتبر الأكبر عالميا في قطاع الفروسية. وقد ظهرت الفرس البطلة ابنة الفحل (شايل دريم ديزرة) والفرس(سول بيرتي تي جي س) بمزاج جيد وتجاوبت مع قائدها في حلبة العرض المتألق باولو كابيتشي.

 

واستطاعت تحفة أفراس مربط دبي أن تنتزع المركز الأول ضمن منافسات اتسمت بشدة المنافسة واحتدامها بين المرابط اللأقوى في العالم، وذلك في مشهد طالما تكرر عندما تشرق إف تي شيلة بكبرياء الطاووس وقوة الأسد وبياض الشمس وتسطر بحوافرها الذهبية لوحة مبهرة وممتعة ألهبت يحيويتها حلبة العرض وذوبت الثلوج الكثيفة التي ميزت نهاية الأسبوع الباريسي الحيوية.

 

وعززت إف تي شيلة حرارة الحضور الإماراتي والعربي الذي يتواصل في بطولة العالم لجمال الخيل العربي 2012 التي تقام تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادي ملك المغرب، من خلال المرابط القوية كمربط عجمان ومرابط الشارقة والخالدية وعذبة والنايفات، إضافة إلى مرابط واعدة من قطر والكويت.

 

ومن المنتظر أن تشهد نهائيات البطولة في فئة الأفراس جولة جديدة من المنافسة المحتدمة التي ستجعل منها إحدى أصعب المنافسات في هذه الفئة بالنظر إلى الأسماء الكبيرة التي دفعت بها أقوى المرابط المشاركة في أكبر وأقوى بطولة عالمية على الإطلاق.

 

جدير بالذكر أن الفرس إف تي شيلة قد حققت المركز الذهبي ثلاث مرات على التوالي في بطولات دولية كبرى بعدما توجت بلقب بطولة البحر الأبيض المتوسط الدولية لجمال الخيل العربية التي شهدتها مدينة منتون الساحلية جنوب فرنسا ثم بطولة إيطاليا الدولية لجمال الخيل العربي خلال الصيف المنصرم وبطولة الأمم في مدينة آخن الألمانية التي وصفها المراقبون المختصون بأنها الأفضل والأقوى. كما سبق أن حققت ألقابا ذهبية بكل من بطولة دبي الدولية لجمال الخيل العربي وبطولة الأمم بألمانيا وبطولة العام بباريس في العام 2010 وذهب بطولة وجائزة الشيخ زايد طيب الله ثراه في العام 2009.

 

كما تجدر الإشارة إلى أن الفرس لوميار بنت بلزك المملوكة لمربط دبي للخيول العربية قد تأهلت في فئتها إلى المنافسات النهائية. ومن المنتظر أن تحجز الفرس ابنة الفحل لوميار بلزك والفرس سوبريم فوكوس والتي سبق أن نالت ذهبية بطولة الشارقة للجواد العربي العام الماضي لنفسها مكانا بين الأفضل عشرة رؤوس في فئتها بالبطولة.

شاهد أيضاً

العرض الدولي السادس لجمال الخيل ينطلق 13 ديسمبر

الرياض – “صهيل” : تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X