الرئيسية / أخبار / القـدرة / على ميادين قرية الامارات العالمية للقدرة

على ميادين قرية الامارات العالمية للقدرة

سباقا كأس الوثبة للقدرة للمواطنين واليوم الوطني ينطلقان الجمعة والسبت 

alt

الإمارات – صهيل : ينطلق يوم غد ” الجمعة ” على ميادين قرية الامارات العالمية للقدرة بالوثبة سباق كأس الوثبة للقدرة لملاك الاسطبلات الخاصة لمسافة 100 كيلومتر بينما يقام سباق اليوم الوطني يوم السبت احتفالا بالذكرى الحادية والأربعين لقيام اتحاد دولة الامارات العربية المتحدة وذلك لمسافة 120 كيلومترا باجمالي جوائز مليون درهم للسباقين بواقع نصف مليون درهم لكل سباق وسيارة للفائز الاول في كل سباق .

 
ويقام السباقان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شئون الرئاسة رئيس مجلس ادارة نادي ابوظبي للفروسية وبدعم من مهرجان سموه العالمي للخيول العربية الاصيلة ومجلس أبوظبي الرياضي وفندق وسبا القرم الشرقي بأبوظبي ورعاية هيئة ابوظبي للسياحة والثقافة وشركة أبوظبي للاستثمار واريج الاميرات.
 
أعلن ذلك عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية والسباق خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في فندق وسبا القرم الشرقي بأبوظبي بحضور لارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الاصيلة رئيسة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية ومبارك راشد النعيمي مدير الترويج الدولي بهيئة ابوظبي للسياحة وطلال الهاشمي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي وستيفن بوى ممثل شركة أبوظبي للاستثمار وأيهم علي حمد ممثل أريج الاميرات . 
 
وتقدم سلطان النعيمي بالتهنئة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وإخوانه أصحاب السمو حكام الامارات وشعب دولة الامارات بمناسبة اليوم الوطني الحادي والاربعين لقيام اتحاد الامارات .
 
وقال ان الاستعدادات قد اكتملت لتنظيم السباقين وإخراجهما بالصورة اللائقة التي تتناسب مع أهميتهما وبشكل يعكس الواجهة المشرفة لدولة الإمارات التي أصبحت ركنا أساسيا في خارطة الفروسية العالمية ..مشيرا الى ان عدد المشاركين في سباق اليوم الوطني يبلغ 300 فارس وفارسة وفي سباق كأس الوثبة 70 فارسا من جميع الاسطبلات الخاصة على مستوى الدولة .
 
ووجه النعيمي الشكر الى المؤسسات والشركات الراعية ..مشيدا بإسهاماتهم العديدة في دعم أنشطة الفروسية بشكل عام وسباقات القدرة بشكل خاص مما كان لذلك الأثر الايجابي والحافز لاستمرارية هذه الشراكة المتكاملة بين القطاعين الاقتصادي والرياضي من اجل دعم هذه الرياضة النبيلة.
 
وحول سباق اليوم الوطني لمسافة 120 كيلومترا ..أوضح النعيمي انه يصنف بنجمتين وتم تحديد عمر الخيول من 6 سنوات فما فوق وسيقام على مدى خمس مراحل ..الأولى لمسافة 33 كم والثانية لمسافتها 27 كم والثالثة 24 كم ثم الرابعة لمسافة 20 كم يعقبها المرحلة الخامسة والاخيرة لمسافة 16 كم. 
 
وبالنسبة لسباق كأس الوثبة لملاك الاسطبلات الخاصة الذي تبلغ مسافته الاجمالية 100 كلم ..قال انه سيقام على أربع مراحل الأولى لمسافة 33 كم والثانية 27 كم والثالثة 24 والمرحلة الرابعة والاخيرة لمسافة 16 كم. 
 
وأكد كل من مبارك راشد النعيمي مدير الترويج بهيئة أبوظبي للسياحة وطلال الهاشمي ممثل مجلس ابوظبي الرياضي وأيهم علي ممثل شركة أريج الأميرات وستيفن بوي ممثل شركة ابوظبي للاستثمار أن دعم سباقي القدرة لليوم الوطني وكأس الوثبة لملاك الاسطبلات الخاصة يأتي انطلاقا من الحرص على مشاركة شعب الامارات احتفالاته باليوم الوطني الحادي والاربعين .. 
 
معربين عن أملهم في أن يحقق السباقان النجاح تأكيدا للمكانة التي تحتلها الامارات في هذا المجال واحتكارها للبطولات العالمية للقدرة . 
 
وأشادوا بالدعم الذي يقدمه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للرياضة عموما ورياضة الفروسية على وجه الخصوص مما كان لذلك الاثر الايجابي في السمعة العالمية التي اكتسبتها رياضة الفروسية الاماراتية من خلال الفعاليات التي يشملها مهرجان سموه العالمي من سباق كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الامارات ” للسيدات وكأس مزرعة الوثبة ستد والمؤتمر العالمي للخيول العربية .
 
وأكد مجلس أبوظبي الرياضي حرصه على دعم جميع سباقات الفروسية تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الامن الوطني رئيس المجلس ورؤى سموه بدعم السباقات التراثية التي تتماشى مع نهج واستراتيجية المجلس وترجمة للإنجازات التي حققتها سباقات القدرة بأبوظبي ونجاح فرسان الامارات عامة وأبوظبي خاصة في تحقيق نتائج ايجابية في هذه السباقات على كافة المستويات المحلية والدولية .
 
وأكدت لارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة رئيسة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية أنه وبناء على توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ستقوم بتلبية الدعوة التي تلقاها مهرجان سموه العالمي من البرلمان البولندي لحضور اجتماعات البرلمان والمشاركة في جلساته التي ستعقد في العاصمة وارسو في العاشر من شهر ديسمبر الجاري لاستعراض نجاح التجربة الترويجية والتسويقية للمهرجان في العالم .
 
وأوضحت أنه سيتم التوجه عقب ذلك إلى باريس لإطلاق مهرجان سموه في تولوز والاعلان عن جائزة أوسكار ام الامارات وجائزة الدارلي اوورد في فندق “فور سيزن ” الساعة 12 يوم 12 لعام 2012 وذلك بحضور 360 اعلاميا من جميع أنحاء العالم مما يعد ذلك نجاحا كبير لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد العالمي .
 
وأشارت إلى أن بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات ستنطلق في 17 يناير القادم 2013 في العاصمة العمانية مسقط .
 

شاهد أيضاً

الزايدي يتفوق على الشباب ويظفر بالكأس

العلا – صهيل : حقق الفارس عبدالله الزايدي المركز الأول في سباق كأس الشباب والناشئين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X