الرئيسية / أخبار / القـدرة / أكد جاهزية لجنة تنظيم السباق

أكد جاهزية لجنة تنظيم السباق

 

دعيج بن سلمان: لجنة القدرة بالاتحاد الملكي للفروسية باتت جاهزة لتنظيم سباق افتتاح الموسم

alt

 البحرين – صهيل : أعرب رئيس لجنة القدرة بالاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة عن جاهزية اللجنة لتنظيم السباق، مشيرا إلى إن توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة ساهمت كثيرا في تخطي التحديات معربًا في الوقت ذاته عن تفاؤله بظهور السباق بمستوى فني وتنظيمي راق يليق بأهميته.

وأضاف الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة أن لجنة القدرة حرصت على مواصلة العمل المبكر والجاد من أجل الوصول إلى أفضل جاهزية لهذا السباق الكبير، مشيدًا في الوقت ذاته بالدعم الكبير الذي تلقاه اللجنة من قبل رئيس الاتحاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الذي يحرص على تقديم التوجيهات المستمرة للجنة.

وأكد الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة على أهمية السباق حيث أشار إلى أن لجنة القدرة تسعى إلى تنظيم سباق ناجح يليق بالاتحاد الملكي والدعم الكبير الذي يقدمه سموه لرياضة القدرة بشكل خاص مؤكدا بأن السباق سيكون قويًّا ومثيرًا حيث ستختلف فيه الاستراتيجيات عن السباقات الماضية بسبب قصر مسافة السباق (100 كم) مقارنة بالسباقات الأخرى التي تبلغ مسافتها 120 كم، مضيفًا بأن هذا الميزة ستجعل من السباق أكثر إثارة مقدرا عاليا الجهود الجبارة التي تقوم بها اللجان العاملة في سبيل انجاح موسم رياضة القدرة.

وفي اطار مشاركة الفريق الملكي في السباق قال الدكتور خالد احمد حسن مدير الفريق الملكي ان الفريق قرر المشاركة في السباق بستة جياد من اجل التعرف التام والحقيقي على مستوياتها الفنية قبل المشاركة الحقيقية في البطولات المقبلة والتي تكون صعبة من الناحية الفنية نظرا للمسافة الكبيرة التي تخضع لها هذه السباقات مشيرا الى ان الفريق الملكي يعمل على تجهيز الجياد للمشاركة في البطولات المقبلة ومن اهمها بطولة العالم العسكرية وبطولة جلالة الملك وبطولة سمو ولي العهد.

واضاف ان الفريق الملكي لم يتوقف عن مواصلة تدريباته حيث كانت التدريبات متواصلة للفريق الذي شارك في عدد من البطولات الخارجية وبالتحديد في أوروبا، مشيدا بالنتائج التي حققها الفريق والمستويات التي قدمها الفرسان في البطولات التي شارك فيها والتي جاءت بفضل الجهود الكبيرة والمتميزة لجميع أفراد الفريق بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومتابعة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

واوضح د. خالد أحمد حسن بأن فرسان الفريق الملكي سيسعون إلى مواصلة تقديم العروض القوية، وتحقيق النتائج الايجابية مع سباقات هذا الموسم الذي يتوقعه أن يكون موسما قويا وصعبا مؤكدا بأن المنافسة في هذا الموسم ستكون كبيرة وقوية من قبل جميع الإسطبلات التي ستشارك في جميع منافسات وسباقات الموسم الجديد.

وأكد د. خالد احمد حسن أن الجهود الكبيرة التي قام بها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ساهمت جاهزية الفريق للسباقات المحلية الخارجية معتبرا ان الفريق الملكي يعد رقما صعبا في السباقات وسيحقق المراكز المتقدمة في سباق افتتاح الموسم موضحا أن جميع الفرق حرصت على الاستعداد الجيد ومواصلة التدريبات خلال الفترة والفريق الملكي قادر على احداث الفارق في هذا السباق.

وأعرب د. خالد احمد حسن عن شكره وتقديره للجهود الكبيرة التي يبذلها قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وأعضاء الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، إلى جانب جهود كل أعضاء اللجان العاملة في تنظيم وإعداد وتجهيز جميع البطولات والسباقات، مؤكدا أن هذا الاهتمام والمتابعة سيساهم في مواصلة النجاحات المتميزة لكل البطولات والسباقات التي تنظم على أرض مملكة البحرين.

ومن جانبه أكد فارس إسطبلات الفاتح الشيخ سلمان بن صقر آل خليفة انه لم يحدد بعد مشاركته في السباق وقد تكون قبل انطلاق السباق مشيرا الى أن مشاركة اسطبل الفاتح في منافسات الموسم بهدف المنافسة في المقام الأول بالإضافة إلى حرص الاسطبل على إنجاح كافة فعاليات الموسم، مؤكدا بأن السباق الثاني رغم أهميته سيكون فرصة مناسبة للجميع من فرسان وإسطبلات للتعرف على مستويات جيادها الفنية وأداء فرسانها للموسم الجديد الحافل بالبطولات والمنافسات القوية والمثيرة خصوصا وأن أغلب الاسطبلات أحضرت جيادا جديدة وسيكون فرصة لها للوقوف على مستوياتها وقدرتها على تجاوز مراحل السباق، مؤكدا بأن جميع هذه العوامل تزيد من غموض السباق من ناحية المنافسة وتجعل من الصعب التكهن والتوقع بما سيكون عليه حال السباق.

وأشار الشيخ سلمان بن صقر آل خليفة إلى أن الموسم الجديد لسباقات القدرة سيكون موسما مغايرا عن موسم العام الماضي والمواسم السابقة، وخصوصا وأن الإسطبلات المحلية أكدت عن نواياها الحقيقية للمشاركة الفعالة والقوية في سباقات الموسم، كما أن الإسطبلات المحلية أصبحت أكثر خبرة ونضجا من السابق، متمنيا أن يحالف فرسانه وجياد إسطبلاته الحظ هذا الموسم والمنافسة بقوة على المراكز الأولى في مختلف السباقات وأوضح ان الإسطبل وفرسانه يتمتعون بمعنويات عالية وكبيرة والطموح موجود لدى الجميع هو الفوز بالمراكز المتقدمة.

اكد حيدر الزعبي المفوض الدولي ان قرية القدرة باتت على اهبة الاستعداد لاستضافة السباق وذلك عطفا على الاعمال الجارية في القدرية لاحتضان بطولة العالم العكسرية التي ستقام في البحرين مؤكدا ان الاعمال الجارية في القرية تخدم البطولة العسكرية وتخدم في ذات الوقت السباقات المحلية التي تقام في موسم القدرة.

واشار الزعبي في حديثة عن التجهيزات ان جميع مرافق القرية باتت جاهزة لاحتضان السباق الذي يعد البروفة النهائية قبل احتضان بطولة العالم العسكرية التي ستحظى بمشاركة كبيرة من قبل مختلف الفرسان في العالم معتبرا ان القرية تعد من ابرز القرى في رياضة القدرة في المنطقة لما تشتمله من تقنيات حديثة في مختلف المجالات.

وعن سباق افتتاح الموسم قال الزعبي ان جميع التحضيرات تم الانتهاء منها ابتداء من رسم المسارات والبوابة البيطرية والنظام الالكتروني وتجهيز العيادة البيطرية وساعات التوقيت وغيرها من الامور وخاصة التكنولوجية منها مشيرا الى ان السباق ستستخدم فيه مختلف التقنيات الحديثة في مجال رياضة القدرة تمهيدا لتطبيقها في بطولة العالم العسكرية للقدرة.

ومن جانبه اكد الدكتور صباح الكعبي من اللجنة البيطرية ان جميع الاجراءات الادارية المتبعة في الفحص البيطري قد تم الانتهاء منها بشكل تام وان الفحص البيطري الذي سيقام اليوم سيسير وفق القوانين المتبعة في هذا الشأن مشيرا الى ان الاجراءات التي تتخذ والتي ابرزها اظهار جواز الجواد والنظر الى تطعيماته والفحص الداخلي والخارجي اضافة الى النظر الى حركات الجياد عند المشي.

ها وتبدأ عصر اليوم الجمعة اجراءات الفحص البيطري لسباق افتتاح الموسم والذي ينظمه الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة على قرية القدرة بمشاركة نخبة من الفرسان وذلك تحت اشراف الاتحاد الملكي.

وكان الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة قد حدد مسافة السباق ستكون لمسافة 100 كيلومتر مقسمة على اربع مراحل 30كم و30كم و20كم و 20كم كما أن الانطلاقة ستكون في الساعة السادسة والنصف صباحا.

شاهد أيضاً

الزايدي يتفوق على الشباب ويظفر بالكأس

العلا – صهيل : حقق الفارس عبدالله الزايدي المركز الأول في سباق كأس الشباب والناشئين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X