الرئيسية / أخبار / الجمـال / ينظمها نادي السباق والفروسية

ينظمها نادي السباق والفروسية

 

منافسات بطولة قطر الخامسة عشرة لجمال الخيل العربية الأصيلة
alt
 

قطر – صهيل : انطلقت امس منافسات بطولة قطر المحلية الخامسة عشرة لجمال الخيل العربية الأصيلة التي ينظمها نادي السباق والفروسية بالصالة الداخلية للاتحاد القطري للفروسية وبمشاركة  106 رؤوس من الجياد.
وأسفرت المنافسات على مستوى الفئة الأولى المخصصة للمهرات في عامها الأول عن فوز المهرة “زينات الشقب” ملك الشقب بالمركز الأول، وجاءت في المركز الثاني المهرة “نجلاء الناصر” ملك مربط الناصر، وفي المركز الثالث المهرة “كحلة الشقب” ملك الشقب.

وفى منافسات الفئة الثانية المخصصة للأمهر في عامها الأول كان التفوق أيضا من نصيب الشقب بعد حصول المهر “غالب الشقب” على المركز الأول، وجاء في المركز الثاني المهر “كنز الناصر”  ملك  مربط الناصر، وفي المركز الثالث المهر “باريق الشقب” ملك الشقب.
أما في منافسات الفئة الثالثة المخصصة للمهرات  فقد تفوقت فيها المهرة “مس ديوران دبليو ايه ” ملك مربط الناصر، وحصلت على المركز الأول، وجاءت في المركز الثاني “ليالي الشقب” ملك الشقب، بينما كان المركز الثالث من نصيب المهرة ” فراشة الشقب”  ملك الشقب.
وضمن منافسات الفئة الرابعة المخصصة للمهرات في عمر العامين تفوقت المهرة “مفيدة الشقب” ملك الشقب وحصلت على المركز الأول، وفي المركز الثاني  كانت المهرة “ميسا الناصر” ملك مربط الناصر، بينما كان المركز الثالث  من نصيب المهرة “اميرة الجريان” ملك محمد عبد الرحمن العلاق النعيمي.
وفي كلمة له بمناسبة انطلاق منافسات البطولة الحالية، قال سعادة الشيخ محمد بن فالح آل  ثانى رئيس مجلس إدارة نادى السباق والفروسية، رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة  “ان البطولة الحالية تعد بروفة جيدة قبل البطولة الدولية التى ستقام العام المقبل ،وتشهد مشاركة  كبيرة من الدول المجاورة”.
وأضاف سعادته  “أن كافة الملاك سواء من المزارع والمرابط الكبيرة وكذلك الاهالي  يبذلون جهداً كبيراً في سبيل امتلاك افضل السلالات  من الخيل العربية الاصيلة، ولهذا فإن النادي يحرص على اقامة بطولة خاصة بالسلالة المصرية ضمن مهرجان سمو الامير المفدى للفروسية، ونحن فى نادى الفروسية  نعمل  بكل جدية  من أجل ان تظل الفروسية القطرية  محافظة على مكانتها الرائعة والتي تحتلها حالياً على المستوى العالمي”.
كما أشاد بجهود جميع القائمين على العمل فى هذه البطولة التي أصبحت من العلامات المميزة ضمن برنامج الموسم المحلى لنادي السباق والفروسية.
 
وفي إطار متصل تشهد البطولة التي تختتم فعالياتها اليوم السبت منافسات على فترتين، حيث  تجرى منافسات الافرس والافحل صباحاً لاستكمال بقية منافسات الفئات  وتحديد المتأهلين الى النهائيات، فيما ستقام فى المساء المنافسات النهائية لاختيار الابطال والبطلات على مستوى الامهر والمهرات والافرس والافحل، وكذلك اختيار المزرعة الرائدة  في البطولة، والجواد الاب الرائد في البطولة، وجواد قطر الرائد الى جانب الجواد الفائز بأكبر عدد من النقاط ، ويمتلكه مواطن قطري، كما ستكون هناك منافسات خارج المسابقة الرسمية، خاصة بركوب الخيل والعرض  الحر مع الموسيقى.

شاهد أيضاً

العرض الدولي السادس لجمال الخيل ينطلق 13 ديسمبر

الرياض – “صهيل” : تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X