الرئيسية / أخبار / القـدرة / ينظمها اتحاد الفروسية بسلطنة عمان

ينظمها اتحاد الفروسية بسلطنة عمان

 

سباق قدرة من نجمتين بسيح المحامد و عروض العيد الوطني بولاية بهلا

alt

عمان – صهيل : يقيم الاتحاد العماني للفروسية رابع سباقات القدرة والتحمل وثاني سباق دولي لهذا الموسم 2012/2013م لمسافة 120 كم ذات النجمتين, يوم الخميس 29 من الشهر الجاري على أرض قرية القدرة والتحمل بسيح المحامد بولاية بركاء, كما يقيم سباق للناشئين لمسافة 85 كم بالإضافة إلى سباق تأهيلي لمسافة 40 كم و80 كم .

ويفتتح باب التسجيل للمشاركة ابتداء من اليوم وحتى آخر دوام يوم السبت 24 نوفمبر الجاري, حيث لن يتم بعدها استلام أي طلبات للمشاركة. وسيتم استقبال الطلبات عن طريق الفاكس، كما يهدف الاتحاد من إقامة السباقين التأهيليين إلى تأهيل أكبر قدر ممكن من الخيل من أجل المشاركة في المسابقات الدولية القادمة خلال الموسم الحالي سواء التي تقام هنا في السلطنة أو خارجها.

ومن جانب آخر ينظم الاتحاد العماني للفروسية عصر يوم الخميس المقبل  ابتهاجا بالعيد الوطني الثاني والأربعين للسلطنة فعالية رياضات الخيل التقليدية (العرضة) بولاية بهلا وذلك تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن عبدالله ابن زاهر الهنائي مستشار الدولة وذلك على ميدان الفروسية ببهلا، وقد بلغ عدد الخيول التي ستشارك بالفعالية أكثر من 160 خيلا من مختلف ولايات السلطنة, حيث تشارك في مسيرة الخيل وركض العرضة وفن التحوريب ومهارة تنويم الخيل، كما سيشتمل الحفل على عدد من الفقرات أبرزها القصائد الشعرية والفنون التقليدية.

الجدير بالذكر أن هذه ثاني فعالية لرياضات الخيل التقليدية (العرضة) التي ينظمها الاتحاد العماني للفروسية خلال هذا الموسم 2012/2013م حيث اعتمد الاتحاد 8 فعاليات ستتوزع على مختلف ولايات السلطنة، وستكون المحطة القادمة لهذه الفعاليات ولاية القابل بتاريخ 7 فبراير 2013م.

شاهد أيضاً

الزايدي يتفوق على الشباب ويظفر بالكأس

العلا – صهيل : حقق الفارس عبدالله الزايدي المركز الأول في سباق كأس الشباب والناشئين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X