الرئيسية / أخبار / القفـز / ضمن منافسات الدوري العربي

ضمن منافسات الدوري العربي

 

 بطولة الأردن  تنطلق بمشاركة قوية من فرسان مصر

alt

الأردن – صهيل : تنطلق اليوم على ميدان نادي الجواد العربي بالعاصمة الأردنية عمان فعاليات بطولة الأردن الدولية ضمن منافسات الدوري العربي المؤهل لكأس العالم 2013، تحت إشراف الاتحاد الملكي الأردني للفروسية.وتشمل بطولة الأردن جولتين من مسابقة الدوري العربي لفروسية القفز المؤهل الى بطولة كأس العالم لفروسية القفز، حيث تقام الجولة الأولى اليوم وتختم يوم السبت المقبل، فيما تقام الجولة الثانية بالفترة ما بين 8-10 من نوفمبر الحالي.

واستعرضت اللجنة المنظمة لبطولة عمان الدولية لفروسية القفز عن الحواجز، الجوانب الإدارية والفنية للبطولة في المؤتمر الصحفي الذي عقد أول من أمس في مقر نادي الجواد العربي، بحضور رئيس النادي ابراهيم بشارات، ومدير شركة أداء الرياضي وليد فاخوري، ورئيس لجنة القفز في اتحاد الفروسية سنان نشاشيبي، والحكم معن الحديد.

وأشار وليد فاخوري إلى أن اللجنة المنظمة أنجزت كافة الترتيبات التي قام بها النادي لاستضافة البطولة التي تشتمل على الجولتين الرابعة والخامسة من مسابقة الدوري العربي المؤهل لبطولة كأس العالم لفروسية القفز.

وكشف فاخوري عن مشاركة ما يزيد على 120 فارسا وفارسة يمثلون سبع دول عربية هي سورية ولبنان والعراق ومصر والسودان وقطر بالإضافة إلى الأردن، حيث سيشارك ما يزيد على 35 فارسا من الأردن، فيما ستكون المشاركة المصرية هي الأكبر والتي يصل عدد فرسانها الى حوالي 40 فارسا.

وأشار رئيس النادي ابراهيم بشارات، إلى أن نادي الجواد العربي قد قام بكافة التدابير ليكون جاهزا لاستقبال البطولة والفرسان المشاركين من مختلف الدول العربية.

وقال الحكم معن الحديد، أن البطولة تشمل اربع مباريات في كل يوم مقسمة حسب الارتفاعات التالية: 100سم و120 سم و130 سم و140 سم وهي فئة الجائزة الكبرى، والتي قد يصل ارتفاعها في بعض المسابقات الى 160 سم.

وأقيم صباح  أمس الأربعاء الفحص البيطري للجياد المشاركة، بإشراف لجنة متخصصة يشرف عليها الاتحاد الدولي للفروسية، للتأكد من جاهزية الجياد للبطولة, كما عقد الاجتماع الفني للفرسان بعد إغلاق باب التسجيل للمشاركة مساء أمس.

ويذكر أن وصيف بطل العالم فارس المنتخب السعودي عبدالله وليد الشربتلي يتصدر قائمة الترتيب العام لجولات الدوري العربي بمجموع 55 نقطة, يليه في المركز الثاني فارس قطر الشيخ علي بن خالد بمجموع 41 نقطة, وفي المركز الثالث الفارس القطري باسم حسن سيف بـ 39 نقطة.

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X