الرئيسية / أخبار / السـرعة / في ختام منافسات الجولة السادسة لجائزة رئيس دولة الإمارات

في ختام منافسات الجولة السادسة لجائزة رئيس دولة الإمارات

 

الجواد ” دامس” للشيخ محمد بن فالح  يتوج بطلاً على مضمار بادن بادن
alt
 
الإمارات – صهيل :اختتمت أول من أمس منافسات الجولة السادسة لـ ” جائزة صاحب السمو رئيس دولة الإمارات للخيول العربية الأصيلة ” لمسافة ميل وربع الميل التي أقيمت في مضمار ” ايفزهايم ” في مدينة بادن بادن في ألمانيا، حيث توج الجواد ” دامس” للشيخ محمد بن فالح بن ناصر آل ثاني بإشراف دي دورنبيرج وقيادة ادري دو فريز بطلا للجولة السادسة من الجائزة.

. فيما شارك في منافسات الجائزة التي بلغت إجمالي قيمتها/ 40 / ألف يورو.. نخبة من الخيول العربية الأصيلة من فرنسا وهولندا والعراق .. ونظم الفعاليات اتحاد الإمارات للفروسية بتوجيهات سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة الاتحاد.
و يأتي تنظيم جائزة رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في دورتها الـ/ 19 / ترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” ودعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي ومتابعة سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان .. لإعلاء شأن الجواد العربي في المحافل الدولية.
وفي ختام الشوط توج الفائزين كل من طالب ظاهر المهيري أمين السر العام لإتحاد الإمارات للفروسية وياسر خميس الشميلي مدير المكتب الفرعي لسفارة الدولة في بون في ألمانيا وبول ديفارورئيس رابطة الخيول العربية الأصيلة في ألمانيا.
حضر مراسم التتويج .. اندرياس جاكوبس رئيس مضمار بادن بادن و بندكيت فون دران المدير التنفيذي لمضمار بادن بادن وحوالي/ 15/ ألف متفرج من محبي سباقات الخيول العربية والمهجنة الأصيلة.
وانطلقت فعاليات سلسلة الجائزة منذ حوالي /19/ عاما حيث حرص المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان على تأسيسها إبرازا لأهمية الخيول العربية الأصيلة والاحتفاء بها عالميا.
من جانبه أعرب الشيخ محمد بن فالح بن ناصر آل ثاني مالك الجواد ” دامس” عن فخره واعتزازه بالفوز بالجولة السادسة والختامية لجائزة صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في بادن بادن في ألمانيا.. 
مؤكدا ثقته في مقدرات ” دامس” لتحقيق الفوز خاصة أنه تم إعداد الجواد لخوض غمار هذه الجولة بعد فوزه بالجولة الثالثة التي اقيمت في مضمار سانت كلود في فرنسا.
وأضاف أن جائزة رئيس دولة الإمارات للخيول العربية الأصيلة حظيت بمشاركة متميزة من الخيول العربية الأصيلة في أوروبا وأن عدد الخيول المشاركة وصل إلى المستوى القياسي إضافة إلى التميز الفني العالي الذي تتمتع به بعد أن زادت شعبيته في أوروبا وأميركا.
 
 

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X