الرئيسية / أخبار / السـرعة / تتزامن مع مهرجان سباقات الربيع في بادن بادن

تتزامن مع مهرجان سباقات الربيع في بادن بادن

 

 

اليوم إختتام سلسلة سباقات جائزة رئيس الدولة للخيول العربية بمضمار ايفزهايم بألمانيا 
 
alt
 

 
الإمارات – صهيل : يستضيف مضمار ايفزهايم في مدينة بادن بادن الألمانية غدا فعاليات الجولة السادسة والأخيرة من سلسلة جائزة  رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان,  للخيول العربية الأصيلة في أوروبا للفئة الثانية لمسافة الميل وربع الميل بمشاركة12 خيلا من نخبة الجياد العربية من إنجلترا و فرنسا و العراق و السويد و قطر والسعودية وهولندا.

 
 
ويتزامن السباق مع انطلاقة مهرجان سباقات الربيع في بادن بادن الذي يتألف من ثمانية أشواط للخيول المهجنة الأصيلة متضمنة سباق جروسير بري دو بادشن اونترهيمن للفئة الثانية لمسافة/ 2200 /متر البالغ إجمالي جوائزه المالية/ 70 /ألف يورو كما يضم المهرجان سباق ليستد المخصص للمهرات في سن ثلاث سنوات لمسافة/ 2000 /متر ويبلغ إجمالي جوائزه المالية/ 20 /ألف يورو.
 
ويمثل مضمار ايفزهايم العالمي لسباقات الخيل الواقع بالقرب من بادن بادن في جنوب غرب ألمانيا إضافة جديدة إلى جدول سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة لسنة 2012 فهو معروف على نطاق عالمي باعتباره أحد أكبر منظمي سباقات الخيول في ألمانيا ويستقطب نحو مليوني زائر سنوياً.
 
وخصص سباق صاحب السمو رئيس دولة الإمارات  للخيول العربية الأصيلة للفئة الثانية لمسافة/ 2000 /متر البالغ إجمالي جوائزه المالية/ 40 /ألف يورو للخيول في سن أربع سنوات فما فوق على المضمار العشبي برعاية اتحاد الامارات للفروسية.
 
وينافس على لقب السباق الذي يعد أغلى سباق للخيول العربية الأصيلة في ألمانيا/ 12 /خيلا أتت من جميع أنحاء أوروبا في السعي لاقتناص لقب الجائزة الثمينة.
 
و يتصدر ” الداحس” لمحمد النجيفي المنافسين ..وكان “الداحس” المولود في العراق قد شارك في/ 22 /سباقا تمكن خلالها من تحقيق الفوز/ 8 / مرات والمركز الثاني ثلاث مرات والمركز الثالث مرتين جمع منها مكاسب مالية بلغت/ 55 /الف يورو, وقد دافع بنجاح عن لقبه الذي حققه في العام الماضي في سباق كأس الوثبة ستد في السويد وسبق له الفوز بسباقات قطر نير بارترو تريبيوت لمسافة/ 2400 /متر وجاء الثاني مرتين في سباقي السويد لمسافة/ 2200 /متر وكاس الشيخ زايد لمسافة/ 1600 /متر وكأس ستوكهولم.
وينافس الجواد الهولندي”غزال تي” لجي تي زوبليف وباشراف نفس المالك وحقق “غزال تي” لقب سباق كاس الوثبة ستد مرتين بمضمار جاكرسرو لمسافة/ 1730 /مترا وفي هولندا وشارك في السباقات/ 9 /مرات حقق خلالها الفوز أربع مرات وجمع مكاسب مالية بلغت434ر16 يورو.
وينافس على اللقب ايضا الجواد الفرنسي”اثليت ديل سول” لكارين فان دين بوس وبإشراف نفس المالكة وشارك/ 11 /مرة حقق خلالها الفوز ثلاث مرات أبرزها كاس زايد في السويد والمركز الثاني ثلاث مرات والثالث مرتين وجمع مكاسب مالية وقدرها 281ر27 يورو.
ومن أبرز الخيول الجواد القطري المولد “موناهس” للشيخ محمد بن فالح بن ناصر ال ثاني باشراف دي دورنبيرج بطل الجولة السادسة لكاس الوثبة ستد التي اقيمت علي مضمار دوندخت العشبي بمدينة لاهاى بهولندا لمسافة/ 1800 /متر المخصص للخيول العربية الاصيلة في سن اربع سنوات فما فوق”مبتدئة” بمشاركة/ 7 /خيول
وتحاول الخيول القطرية مواصلة انتصاراتها في سباقات الخيول العربية الأصيلة في أوروبا عبر “دامس”للشيخ محمد بن فالح بن ناصر ال ثاني بإشراف دي دورنبيرج الذي يعد أقوى المرشحين للفوز بعد أن نال عدة القاب في الفئة الاولي.
وكان “دامس” قد شارك في /20 /سباقا حقق خلالها الفوز/ 7 /مرات والمركز الثاني ثلاث مرات والمركز الثالث مرتين جمع منها مكاسب مالية بلغت اكثر من/ 296 /الف يورو وتصدر مبيعات مزاد ارجانا الفرنسي كاغلي جواد في المزاد.
وتوج الجواد” دامس” بإشراف ألبان دي ميول وقيادة اوليفييه بيلييه بطلا للجولة الثالثة من جائزة صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة للفئة سانت كلود العريق بفرنسا وبلغت اجمالي الجائزة المالية الاولي /50 /الف يورو.
 
وإنطلقت فعاليات سلسلة الجائزة منذ أكثر من تسعة عشر عاماً وبالتحديد في عام 1994 حيث حرص المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان على تأسيسها إبرازاً لأهمية الخيول العربية الأصيلة والاحتفاء بها على الإطار العالمي فهو سباق دولي للخيول العربية الأصيلة ولا يزال يعد السباق الأول والأهم لهذه السلالة من الخيول.

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X